Saturday 18th May 2024
شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

مكافحة الوباء في “المجمعات السكنية”.. “المهمة الأصعب”؟!

منذ 4 سنوات في 28/يوليو/2020

CGTN العربية/

استيقظت تشو هوي جيوان على مكالمة هاتفية. حاولت فتح عينيها لمعرفة الوقت بعد وضع الهاتف، كانت الساعة تشير للـ9:25. وكانت قد أنهت عملها وذهبت للنوم حتى دون خلع ملابسها قبل 3 ساعات.

قالت تشو هوي جيوان وهي ترتدي حذائها وكمامتها وتهرع إلى خارج المكتب: “هذا هو حال العمل في المجمعات السكنية. يمكن أن يتصل بك أحد السكان في أي وقت. خلال فترة مكافحة الوباء، لا يمكن الاستهانة بأي أمر مهما بدا غير هام.”

تشو هوي جيوان، هي نائبة مدير حي تنغ وي، بمدينة أورومتشي بمنطقة شينجيانغ ذاتية الحكم لقومية الويغور. خلال الأسبوع الماضي، استمرت في العمل داخل المجمع السكني كغيرها من موظفي المجمعات السكنية في أورومتشي. فلا يجب عليهم فقط القيام بمهام عملهم، بل ويجب عليهم أيضا حل المشكلات اليومية التي تواجه سكان المجمعات السكنية على مدار الـ24 ساعة…

في الـ23 من يوليو الجاري، كانت المرة الثالثة التي تخرج فيها لمتابعة عملها دون حتى غسل وجهها أو تناول الإفطار.

خلال فترة مكافحة الوباء في حي تنغ وي، كان هناك 27 موظفا في الخدمة، وكانوا مسؤولين عن تأمين إمدادات الاحتياجات المعيشية لـ5030 شخصا.

في 23 يوليو، أرسلت تشو هوي جيوان ساكنا إلى منازله.

كانت المكالمة الهاتفية التي أيقظت تشو هوي جيوان من أحد سكان المجمع السكني. والذي تم علاجه في المستشفى بعد أن كان يعاني من ارتفاع في ضغط الدم في وقت سابق، عندما كان يستعد للعودة إلى المجمع السكني صباحا، طلب من أحد العاملين في المجمع القدوم إلى المستشفى واصطحابه للمنزل.

في تمام الـ9:30، وبعد توفير سيارة لتوصيل المريض، جاءت تشو إلى بوابة المجمع السكني. وقالت: “سيتحقق العاملون في المجمع من كل سيارة تقوم بتوصيل الإمدادات عند بوابة المجمع، وحيازتها لتصاريح الدخول والخروج، واعتدال درجة حرارتهم وتعقيمهم، وتعقيم السيارة بالكامل”.

في 23 يوليو، أنهى العاملون في المجمع السكني عملهم اليومي.

في حوالي الساعة الـ13:00 بعد الظهر، انتهت أعمال أخذ عينات اختبار الحمض النووي الصباحية، وعادت تشو إلى المجمعات للتحقق من بيانات السكان الذين قاموا بعمل اختبار الحمض النووي.

تقول تشو: “استقبل ما يقرب من 300 مكالمة يوميا للتنسيق والتفتيش وحل المشاكلات. يجب أن أسير على الأقل 20000 خطوة يوميا، أكبر أمنياتي الآن هي أن يتم السيطرة على الوباء في أقرب وقت ممكن، ويستأنف الجميع إنتاجهم وحياتهم اليومية الاعتيادية.

في الساعة الـ23:20، أخيرا لم يعد هاتفها “يرن”، لتنظر إلى ملفات بيانات اختبار الحمض النووي للسكان التي تم وضعها على الطاولة، وتبدأ في مراجعتها بدقة…

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

إقتباسات كلاسيكية للرئيس شي جين بينغ

في مئوية تأسيس الحزب الشيوعي الصيني

أخبار أذربيجان

الإتحاد الدولي للصحفيين والإعلاميين والكُتاب العرب أصدقاء الصين

أنا سفير لبلدي لدى جمهورية الصين الشعبية

مبادرة الحزام والطريق

حقائق تايوان

حقائق شينجيانغ

حقائق هونغ كونغ

سياحة وثقافة

هيا نتعرف على الصين

أولمبياد بكين 2022

الدورتان السنويتان 2020-2024

النشر في شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

الإحصائيات


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *