Thursday 2nd May 2024
شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

مقاطعة تشجيانغ شرق الصين تحضر نفسها لتصبح منطقة نموذجية للرخاء المشترك

منذ 3 سنوات في 03/أغسطس/2021

شبكة طريق الحرير الصيني الاخبارية/

تتواصل الجهود في مقاطعة تشجيانغ شرقي الصين لتحويل المقاطعة إلى منطقة نموذجية للرخاء المشترك.

وباعتبارها المقاطعة الأولى في الصين التي تؤسس منطقة نموذجية لتحقيق الرخاء المشترك من خلال التنمية عالية الجودة، تأخذ تشجيانغ زمام المبادرة في إبراز الصورة الأساسية لمجتمع جميل يتميز بالرخاء المشترك في الصين، واستكشاف الترويج للرخاء المشترك للبلاد بأكملها.

وفي تشجيانغ، عملت مجموعة عمل مكونة من أكثر من 30 دائرة حكومية بنشاط على صياغة المهام والإصلاحات الرئيسية والحالات النموذجية لتحقيق الرخاء المشترك.

وقالت ليو شياو لو، نائبة مدير مكتب التأمين الاجتماعي بإدارة الموارد البشرية والضمان الاجتماعي في مقاطعة تشجيانغ: “إننا بحاجة إلى استكشاف سياسة سحب المعاش التقاعدي وتقديم مدفوعات تكميلية، والتي تتماشى مع سياسات المنطقة النموذجية للرخاء المشترك في مقاطعتنا”.

أكد الرئيس الصيني شي جين بينغ أثناء عمله وزياراته التفقدية لمقاطعة تشجيانغ على أهمية تسهيل التنمية الحضرية والريفية المتكاملة لتحقيق نتائج ملموسة، ودفع وتيرة التنمية غير المسبوقة في المناطق الأقل نموا.

ولحل الفجوة بين المناطق الحضرية والريفية وفجوة الدخل باعتبارها الاتجاه الرئيسي للإصلاح، تم تركيز الاهتمام في هذه الجولة من الإصلاحات في 26 محافظة في المناطق الجبلية، والتي تمثل 44.5% من مساحة المقاطعة، ولكن إجمالي الناتج المحلي الإجمالي للمحافظات في العام الماضي بقي أقل من 10% من إجمالي ناتج المقاطعة.

وينصب تركيز الإصلاح على إنشاء نسخة مطورة من المشاريع الصناعية بين المناطق الجبلية والساحلية.

وقال منغ قانغ، مدير لجنة التنمية والإصلاح بمقاطعة تشجيانغ: “سنقدم هذا العام 300 مشروع صناعي بين المناطق الجبلية والساحلية باستثمارات 40 مليار يوان (6.2 مليار دولار أمريكي). ولدينا ثقة وتصميم لبناء المحافظات الـ26 لتصبح نتيجة بارزة لبناء منطقة نموذجية للرخاء المشترك، تماشيا مع الإستراتيجية التنموية الخاصة بالمقاطعة”.

تم إنشاء المزيد من المنصات حيث تقوم المقاطعة بترقية التعاون بين المناطق الجبلية والساحلية. وبالاعتماد على نظام السوق الحديث والقنوات اللوجستية في مدينة ييوو، خرج أكثر من 150 نوعا من المنتجات الزراعية في المناطق الجبلية النائية من الجبال إلى جميع أنحاء البلاد.

وقال هونغ يونغ هونغ، أمين لجنة الحزب الشيوعي الصيني لتجمع شياجيانغ للقرى: “من خلال دمج المنصات والموارد، يمكن أن تؤدي تنمية قرية واحدة أو أسرة واحدة إلى تعزيز تنمية قرى وأسر عديدة في المنطقة المجاورة، لتوسيع المكاسب وجعل القرى المجاورة تتقاسم منافع التنمية”.

نشرت الصين مبدأ توجيهيا في يونيو الماضي يدعم مقاطعة تشجيانغ في أخذ زمام المبادرة في بناء منطقة نموذجية كمثال لتعزيز الرخاء المشترك على مستوى البلاد. ومشيرا إلى أن الرخاء المشترك هو مطلب أساسي للاشتراكية والتطلعات المشتركة للشعب الصيني، قال المبدأ التوجيهي إن هذا لا يتعلق فقط بالقضايا الاقتصادية، بل إنه قضية سياسية مهمة أيضا.

وأوضح المبدأ التوجيهي أن المقاطعة يجب أن تشهد إنجازات أكبر في التنمية عالية الجودة وتحقق الرخاء المشترك بشكل أساسي بحلول عام 2035، مضيفا أنه يجب أن تسعى لرفع نصيب الفرد من الناتج المحلي الإجمالي ودخل سكان الحضر والريف إلى مستوى الدول المتقدمة. وبحلول عام 2035، يجب أن تكون أنظمة الرخاء المشترك وآلياته في المقاطعة أكثر تطورا.

وشدد المبدأ التوجيهي على الجهود المبذولة لتحسين جودة التنمية، ومواصلة إصلاح تخصيص الدخل، وتضييق الفجوة بين الحضر والريف، داعيا إلى بيئة سكنية أكثر ملاءمة.

*سي جي تي إن العربية.

التصنيفات: الصين من الداخل
بواسطة: khelil

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

إقتباسات كلاسيكية للرئيس شي جين بينغ

في مئوية تأسيس الحزب الشيوعي الصيني

أخبار أذربيجان

الإتحاد الدولي للصحفيين والإعلاميين والكُتاب العرب أصدقاء الصين

أنا سفير لبلدي لدى جمهورية الصين الشعبية

مبادرة الحزام والطريق

حقائق تايوان

حقائق شينجيانغ

حقائق هونغ كونغ

سياحة وثقافة

هيا نتعرف على الصين

أولمبياد بكين 2022

الدورتان السنويتان 2020-2024

النشر في شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

الإحصائيات


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *