Sunday 19th May 2024
شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

مقاطعة تشجيانغ شرقي الصين تتبنى خطوات قوية لبناء منطقة نموذجية للرخاء المشترك من خلال تدابير رائدة

منذ 3 سنوات في 14/يونيو/2021
شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية/
سي جي تي إن العربية.

اعتمدت مقاطعة تشجيانغ شرقي الصين 52 إجراء منهجيا ومفصلا لغرض بناء منطقة تجريبية لتحقيق الرخاء المشترك من خلال تقديم مثال رائد في استكشاف مسارات الترويج على مستوى البلاد، في ضوء المبادئ التوجيهية الوطنية الرئيسية.

وتندرج الإجراءات في سبع فئات تشمل التنمية الاقتصادية عالية الجودة، وإصلاح نظام توزيع الدخل، وتقاسم الخدمات العامة الجيدة، والتنمية المنسقة بين الحضر والريف، وتنمية الثقافة الاشتراكية المتقدمة، والحضارة الإيكولوجية، والحوكمة الاجتماعية.

وتضمن المبدأ التوجيهي الذي أصدرته الحكومة المركزية، إجراءات متعددة لتوجيه المقاطعة في إرساء نموذج لتعزيز الرخاء المشترك.

وحث على أنه بحلول عام 2025، من المتوقع أن تحقق المقاطعة تقدما قويا في بناء المنطقة النموذجية، حيث يصل نصيب الفرد من الناتج المحلي الإجمالي إلى مستوى الاقتصادات المتقدمة باعتدال، إلى جانب إنشاء هيكل اجتماعي يضم فيه السكان من ذوي الدخل المتوسط الأغلبية.

وقال المبدأ التوجيهي إن المقاطعة ستشهد بحلول ذلك الوقت إنجازات أكبر في التنمية عالية الجودة وستحقق رخاء مشتركا بشكل أساسي بحلول عام 2035، مضيفا أنها ستسعى جاهدة لرفع نصيب الفرد من الناتج المحلي الإجمالي ودخل سكان الحضر والريف إلى مستوى يماثل نظيره في الدول المتقدمة.

وبحلول عام 2035، من المتوقع أن تعمل أنظمة الرخاء المشترك وآلياته في المقاطعة بشكل منسق، وفقا للمبدأ التوجيهي. وبالإضافة إلى ذلك، شدد على الجهود لتحسين جودة التنمية ومواصلة إصلاح توزيع الدخل وتضييق الفجوة بين المناطق الحضرية والريفية، لتحقيق بيئة معيشية أكثر ملاءمة.

وتم اختيار مقاطعة تشجيانغ لبناء المنطقة النموذجية لما أحرزته من التقدم الملحوظ في حل مشكلة التنمية غير المتوازنة وغير الكافية ومزاياها لهذا الغرض، حسبما جاء في المبدأ التوجيهي. وأضاف أن المقاطعة لديها مجال واسع وإمكانات كبيرة للتنمية.

وقال يوان جيا جيون، أمين لجنة الحزب الشيوعي الصيني بمقاطعة تشجيانغ، إنه عند بناء المنطقة النموذجية، ستعطى الأولوية لتعميق الإصلاحات في القطاع الاجتماعي، وكسر الحواجز المؤسسية التي تؤثر على التنمية ومعيشة السكان عالية الجودة، وتكثيف إنشاء آليات توزيع الدخل لتعزيز العدالة الاجتماعية.

وأضاف: “سنلجأ إلى الابتكار العلمي والتكنولوجي والرقمنة لدفع الارتقاء بالإنتاجية إلى مستوى أعلى. وسنسعى لتوفير الخدمات العامة عالية الجودة للجميع، لجعل السكان يشعرون بالرخاء المشترك بشكل واضح وملموس، وذلك لتحفيز المجتمع بأسره على الاتحاد من أجل الرخاء المشترك”.

قامت السلطات المحلية بتحليل المزايا الأساسية ونقاط الضعف في المقاطعة وحددت نقطة البداية والاختراق مع اتخاذ التدابير الهادفة لتسريع تضييق فجوة التنمية الحضرية والريفية وفجوة الدخل.

وقال يوان: “أثناء تنفيذ إستراتيجية “8+8″ التي طرحها الرئيس شي، سنواصل ابتكار الوسائل للسعي لإيجاد الحلول لمشكلة الفجوات والتنمية غير المتوازنة وغير الكافية. وسنتخذ سلسلة من الإجراءات الفعالة لتعميق الإصلاح والاستكشاف والسعي لتحقيق نتائج في وقت مبكر”.

تم اقتراح إستراتيجية “8+8” من قبل الرئيس الصيني شي جين بينغ، الذي كان يشغل في ذلك الحين منصب أمين لجنة الحزب بمقاطعة تشجيانغ، في عام 2003 لتعزيز تنمية المقاطعة، مؤكدا على ضرورة إعطاء الأولوية للاستفادة من ثماني مزايا للمقاطعة، بما في ذلك الميزة الجغرافية والمؤسسية، وينبغي اتخاذ الإجراءات في ثمانية جوانب.

وقال يوان إن المقاطعة ستتخذ الإجراءات اللازمة لضمان إحراز تقدم كبير في بناء المنطقة النموذجية بحلول عام 2025، بما يتماشى مع متطلبات المبدأ التوجيهي، مضيفا أنه بحلول عام 2035، سيتم إحراز تقدم كبير في التنمية عالية الجودة في المقاطعة، وسيتم تحقيق الرخاء المشترك بشكل أساسي.

التصنيفات: الصين من الداخل
بواسطة: khelil

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

إقتباسات كلاسيكية للرئيس شي جين بينغ

في مئوية تأسيس الحزب الشيوعي الصيني

أخبار أذربيجان

الإتحاد الدولي للصحفيين والإعلاميين والكُتاب العرب أصدقاء الصين

أنا سفير لبلدي لدى جمهورية الصين الشعبية

مبادرة الحزام والطريق

حقائق تايوان

حقائق شينجيانغ

حقائق هونغ كونغ

سياحة وثقافة

هيا نتعرف على الصين

أولمبياد بكين 2022

الدورتان السنويتان 2020-2024

النشر في شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

الإحصائيات


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *