Monday 29th April 2024
شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

مقاطعة بشمال غربي الصين تحرز تقدما قويا في التنمية الاقتصادية

منذ سنة واحدة في 29/يناير/2023

شبكة طريق الحرير الإخبارية/ CGTN/

 

خطت مقاطعة شنشي بشمال غربي الصين خطوات قوية في التنمية الاقتصادية في العام الماضي، بعد دفع الإصلاح والابتكار قدما.

مع أكثر من 110 جامعات وأكثر من 1800 مؤسسة علمية وما لا يقل عن مليون متخصص تقني، حيث أقامت المقاطعة منصة مدفوعة بالابتكار الأصلي ونفذت ثلاثة إصلاحات علمية في العام الماضي. وشهدت المقاطعة أيضا ارتفاع عدد الشركات العلمية الصغيرة ومتوسطة الحجم بنسبة 40%، كما زادت معاملات العقود الفنية بنسبة 34% في العام الماضي.

   

وقال تشاو يي ده، أمين لجنة الحزب الشيوعي الصيني بالمقاطعة “تشير الإصلاحات الثلاثة إلى وضع إنجازات البحث العلمي للجامعات والمؤسسات البحثية تحت إدارة متخصصة، وتقييم المواهب الذين يقومون بتحول التقنيات وتقييم ألقابهم المهنية، وتمويل تحويل نتائج البحث العلمي إلى نتائج عملية مع فائض الأموال للمشاريع العلمية. ومن خلال هذه الإصلاحات، نحل مشاكل تحويل نتائج البحث العلمي إلى نتائج عملية، مثل قلة الرغبات وقلة الأموال”.

كمركز لانفتاح الصين على الغرب، قامت مقاطعة شنشي بتشغيل أكثر من 4600 قطار شحن بين الصين وأوروبا في العام الماضي، بزيادة 20.8% على أساس سنوي، لتحتل المرتبة الأولى في البلاد من حيث خدمات الشحن وحجم البضائع ونسبة الحاويات المحملة بالكامل.

وقال تشاو “جعلنا التجارة والصناعات والمدن تزدهر من خلال بناء محور قطارات الشحن بين الصين وأوروبا. وجمعنا المواهب وعوامل الإنتاج والوظائف من خلال منصات مثل القاعدة الزراعية لمنظمة شانغهاي للتعاون في حي يانغلينغ بالمقاطعة والمنطقة التجريبية الشاملة للتجارة الإلكترونية عبر الحدود. ونركز على بناء ممر تجاري بري وبحري أوراسي رئيسي، مما يجعل المقاطعة مركزا رئيسيا في السوق المحلية ورابطا إستراتيجيا للسوق الدولية”.

في العام الجاري، تلتزم مقاطعة شنشي بتحسين صناعة الطاقة وتعميق الابتكار العلمي وتنمية اقتصاد محافظاتها والقطاع الخاص والاقتصاد الرقمي، في محاولة لتحسين جودة اقتصادها وتحقيق نمو في حجمه. وقال تشاو إنه في مواجهة الاختناقات في تنمية اقتصاد محافظاتها، ستبذل المقاطعة جهودا متواصلة لتنمية المنصات والصناعات المتخصصة ونظام الخدمات.

وأضاف قائلا “سنعزز السياسات والآليات المتعلقة بالتنمية عالية الجودة لاقتصاد المحافظات. وسنبني منصات للصناعة والابتكار والتمويل والاستثمار. وسنقوم بتنسيق تنمية الصناعات المتخصصة الريفية والقطاع الخاص. وسنعمل بشكل منسق على تحسين نظام البنية التحتية والتجارة والخدمات اللوجستية والخدمات العامة والحوكمة الاجتماعية. وسنواصل زيادة دخل الناس وتعزيز التكامل بين المناطق الحضرية والريفية وتعزيز التنمية المنسقة الإقليمية”.

بواسطة: khelil

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

إقتباسات كلاسيكية للرئيس شي جين بينغ

في مئوية تأسيس الحزب الشيوعي الصيني

أخبار أذربيجان

الإتحاد الدولي للصحفيين والإعلاميين والكُتاب العرب أصدقاء الصين

أنا سفير لبلدي لدى جمهورية الصين الشعبية

مبادرة الحزام والطريق

حقائق تايوان

حقائق شينجيانغ

حقائق هونغ كونغ

سياحة وثقافة

هيا نتعرف على الصين

أولمبياد بكين 2022

الدورتان السنويتان 2020-2024

النشر في شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

الإحصائيات


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *