Sunday 28th April 2024
شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

مقاطعة بشمال شرقي الصين تنفذ فكرا جديدا لتعزيز تنمية المناطق الحدودية

منذ سنتين في 24/أكتوبر/2022

شبكة طريق الحرير الإخبارية/ CGTN العربية/

نفذت مقاطعة هيلونغجيانغ بشمال شرقي الصين الفكر التنموي الجديد، وعززت بشكل مطرد التنمية الاقتصادية للمناطق الحدودية منذ السنوات العشر الماضية.

لم تدخر المقاطعة أي جهد لبناء الأراضي الزراعية عالية المستوى وحماية المساحات الشاسعة من التربة السوداء، ودعم تنمية الزراعة الحديثة في المناطق الحدودية، وتحسين قدرات إنتاج الحبوب باستمرار في السنوات الأخيرة. وفي الوقت الحاضر، تم إنشاء 21 قاعدة وطنية للمواد الخام للأغذية الخضراء في مدينتي تونغجيانغ وميشان ومناطق حدودية أخرى.

وقالت ليو يان هوي، عضو بإحدى التعاونيات لزراعة الأرز بمدينة فويوان “خلال السنوات الماضية، بذلنا مزيدا من الجهود لإدارة التعاونية ومساعدة صغار المزارعين على تنمية الزراعة الحديثة. وفي العام الماضي، تجاوز نصيب الفرد لدخل أعضاء التعاونية 23.5 ألف يوان (3243 دولارا أمريكيا). وتحسنت حياتنا تدريجيا”.

أعطت مقاطعة هيلونغجيانغ أولوية للبيئة الطبيعية والتنمية الخضراء، وعززت الحفاظ على البيئة الطبيعية في المناطق الرئيسية وأحواض الأنهار. وحتى الآن، يوجد أكثر من 2000 نوع من الحيوانات والنباتات البرية في المناطق الحدودية، ويتزايد عدد نمور سيبيريا وفهود آمور عاما بعد عام. وعززت المقاطعة الصناعات الخضراء منخفضة الكربون في المناطق الحدودية.

وقال جين لي، موظف بالمكتب المحلي لإدارة الغابات “تمثل البيئة الطبيعية الجيدة كنوزا حقيقية. ودافعنا بحزم حتى وصلنا للمحصلة النهائية للبيئة الطبيعية وعملنا بجد لبناء حاجز بيئي في شمالي الصين للحفاظ على البيئة الطبيعية”.

في العام الماضي، بلغ الناتج المحلي الإجمالي للمحافظات الحدودية الـ18 129.33 مليار يوان (17.9 مليار دولار أمريكي)، بزيادة 6.8% على أساس سنوي، وبزيادة 0.7 نقطة مئوية عن متوسط المقاطعة.

بواسطة: khelil

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

إقتباسات كلاسيكية للرئيس شي جين بينغ

في مئوية تأسيس الحزب الشيوعي الصيني

أخبار أذربيجان

الإتحاد الدولي للصحفيين والإعلاميين والكُتاب العرب أصدقاء الصين

أنا سفير لبلدي لدى جمهورية الصين الشعبية

مبادرة الحزام والطريق

حقائق تايوان

حقائق شينجيانغ

حقائق هونغ كونغ

سياحة وثقافة

هيا نتعرف على الصين

أولمبياد بكين 2022

الدورتان السنويتان 2020-2024

النشر في شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

الإحصائيات


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *