Sunday 19th May 2024
شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

مع السكك الحديدية الفائقة السرعة، لماذا تطور الصين قطارا مغناطيسيا معلقا بسرعة 600 كيلومتر في الساعة؟

منذ 4 سنوات في 10/أغسطس/2020

CGTN العربية/

في الـ6 من أغسطس، أصدرت وزارة النقل والمواصلات الصينية “آراء إرشادية حول تعزيز بناء بنية تحتية من النوع الجديد في مجال النقل والمواصلات”، اقترحت فيها تطوير واختبار معدات النقل مثل قطار مغناطيسي معلق فائق السرعة بسرعة 600 كيلومتر في الساعة من حيث بناء البنية التحتية الذكية للنقل. وعندما يتم استخدامه في المستقبل، سيسافر الناس بشكل أكثر تنوعا، وسيقل وقت السفر وتكلفته بشكل أكبر. إذا أخذنا النقل والمواصلات بين بكين وشانغهاي كمثال، فإنه يستغرق نحو 3.5 ساعة في اتجاه واحد فقط.

من 200 كيلومتر في الساعة إلى 350 كيلومتر في الساعة اليوم، حتى إلى مشروع السكك الحديدية الفائقة السرعة الذي تبلغ سرعة القطار فيه 400 كيلومتر في الساعة وهو قيد التطوير، شكلت الصين معدات تقنية متقدمة وخبرة تطبيقية في مجال السكك الحديدية العالية السرعة. وفقا لآخر الأخبار الصادرة عن شركة السكك الحديدية الصينية، حتى نهاية يوليو عام 2020، وصل عدد الأميال العاملة في السكك الحديدية الوطنية الفائقة السرعة إلى 36000 كيلومتر.

لماذا تطور الصين قطارا مغناطيسيا معلقا بسرعة 600 كيلومتر في الساعة؟

قال وو دونغهوا، نائب كبير المهندسين بشركة CRRC الصينية: “يساعد تطوير قطار مغناطيسي فائق السرعة على الاستيلاء على الارتفاعات القيادية لتكنولوجيا النقل بالسكك الحديدية، والحفاظ على الميزة الرائدة للصين في مجال السكك الحديدية فائقة السرعة، وتقديم الدعم في بناء دولة نقل قوية”.

وقد أظهرت الأبحاث ذات الصلة أن الحد الأقصى لسرعة التشغيل الآمن للسكك الحديدية الفائقة السرعة هو 400 كيلومتر في الساعة، ويمكن لنظام ماجليف الفائق السرعة أن يحل مشكلة زيادة السرعة بشكل أفضل. ويمكن أن يصل أقصى سرعة تشغيل آمنة إلى نحو 600 كيلومتر في الساعة، كما يمكن لقطار مغناطيسي فائق السرعة أن يملأ الفرق في السرعة بين السكك الحديدية الفائقة السرعة والنقل الجوي، ويشكل هيكل نقل متعدد الأبعاد أكثر معقولية وفعالية ومرونة وملاءمة للطيران والسكك الحديدية الفائقة السرعة والقطار المغناطيسي الفائق السرعة والنقل الحضري.

في يوليو عام 2016، أطلقت الصين تطوير نظام نقل مغناطيسي فائق السرعة بسرعة 600 كيلومتر في الساعة.‍

في يوليو عام 2016، أطلقت الصين تطوير نظام نقل مغناطيسي فائق السرعة بسرعة 600 كيلومتر في الساعة. وبعد 4 سنوات من البحث العلمي، اخترقت سلسلة من التقنيات الأساسية الرئيسية لماجليف فائق السرعة. في الـ21 من يونيو الماضي، نجحت الصين في اختبار نموذج القطار المغناطيسي المعلق الذي تصل سرعته لـ600 كيلومتر في الساعة على الخط التجريبي بتقنية الارتفاع المغناطيسي في شانغهاي.

في ظل التشغيل الفائق السرعة، ما مدى الأمان والراحة للمغناطيسي الفائق السرعة؟

إن القطار المغناطيسي الفائق السرعة لا يحتوي على “عجلات” تقليدية، ولا يتلامس مع المسار عند الحركة، ولا يحتوي على احتكاك مع سكة العجلات، كما أنه يتميز بضوضاء تشغيل منخفضة واهتزاز منخفض. ولا يوجد تأثير على جسم الإنسان من حيث مستويات الإشعاع الكهرومغناطيسي. يوفر القطار أيضا للركاب تجربة أكثر دقة وأمانا وراحة من خلال القيادة الذكية والخدمات الذكية والتشغيل الذكي والصيانة الذكية.

ووفقا للأخبار الصادرة عن شركة CRRC الصينية، حسب خطة الترويج لمشروع القطار المغناطيسي الفائق السرعة، سيتم خروج النموذج الأولي لهذا لقطار بسرعة 600 كيلومتر في الساعة من خط التجميع في نهاية عام 2020، وستشكل الصين مجموعة كاملة من القدرات الهندسية والتكنولوجيا المغناطيسية الفائقة السرعة.

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

إقتباسات كلاسيكية للرئيس شي جين بينغ

في مئوية تأسيس الحزب الشيوعي الصيني

أخبار أذربيجان

الإتحاد الدولي للصحفيين والإعلاميين والكُتاب العرب أصدقاء الصين

أنا سفير لبلدي لدى جمهورية الصين الشعبية

مبادرة الحزام والطريق

حقائق تايوان

حقائق شينجيانغ

حقائق هونغ كونغ

سياحة وثقافة

هيا نتعرف على الصين

أولمبياد بكين 2022

الدورتان السنويتان 2020-2024

النشر في شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

الإحصائيات


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *