Friday 29th March 2024
شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

معهد هاينان للاقتصاد والتكنولوجيا .. “مصنع الأحلام المستقبلية” للفتيات في المنطقة الجبلية

منذ 4 سنوات في 05/يناير/2020

القناة العربية لشبكة تلفزيون الصين المركزي الدولية*

غير كثير من الفتيات مصيرهن بالمعلومات والعمل في معهد هاينان للاقتصاد والتكنولوجيا في جنوبي #الصين، لقد أصبحت بعضهن رئيسا لشركة أو الموظف الممتاز في العمل. لذا، يعتبر معهد هاينان للاقتصاد والتكنولوجيا مصنع الأحلام المستقبلية للفتيات في المنطقة الجبلية.
أجري تشانغ يي شنغ، رئيس معهد هاينان للاقتصاد والتكنولوجيا، دراسة استقصائية، ووجد أن الفتيات من الأسر الفقيرة لا يمكنهن الاستمرار في الدراسة في المدرسة بسبب أحوال الأسر الفقيرة. فتذهب معظمهن إلى المدن الكبيرة بحثا عن العمل أو الزواج المبكر في عمر صغير. من أجل حل هذه المشكلة، أنشأ تشانغ يي شنغ معهد هاينان للاقتصاد والتكنولوجيا في ظل دعم إدارة التربية والتعليم المحلية وإدارة بشأن تخفيف حدة الفقر.

الهدف من بناء معهد هاينان للاقتصاد والتكنولوجيا هو مساعدة الفتيات من الأسر الفقيرة وجعلهن تتمتعن بالأعمال الثابتة وعالية الجودة معتمدين على الفن. بالإضافة إلى ذلك، حصلت هذه الخطة على المساعدة على نطاق واسع. خططت الكلية إعفاء تكلفة الدراسة والإقامة في المدرسة للفتيات من الأسر الفقيرة لمدة ثلاث سنوات، وتحمل تكلفة المعيشة لمن يدرس في معهد هاينان للاقتصاد والتكنولوجيا. نفذ المعهد سياسة الدعم التي أصدرتها الحكومة المحلية وجمعت الكلية أكثر من 36 مليون يوان صيني من قبل المجتمع والمؤسسات من أجل توفير التعليم للجميع.
لحل صعوبة التوظيف بعد تخرج الطلاب من الكلية، يتعاون معهد هاينان للاقتصاد والتكنولوجيا و100 شركة في مقاطعة هاينان بأقصى جنوبي الصين والمقاطعات الأخرى في الصين. تقدم هذه المؤسسات أكثر من 3000 فرصة عمل للطلاب. تؤسس هذه المؤسسات مصنع مصغر في الكلية لتقديم بيئة العمل الحقيقية للطلاب مما يعزز تجارب الطلاب على العمل.

سو دان هي فتاة أجبرت على ترك الدراسة بعد المرحلة الابتدائية، كانت تعمل في مدينة كبيرة مع أن عمرها 16 عاما فقط. الآن عادت إلى بلدتها لدراسة الفن في معهد هاينان للاقتصاد والتكنولوجيا بحيث لا تحصل على إعفاء المصاريف الدراسية فقط، بل تنعم بدعم السكن أيضا من الكلية، تشعر سو دان بأن حياتها مليئة بالأمل.
فانغ تينغ هي خريجة متفوقة تعمل في الكلية بعد التخرج منها، قالت إن نفس أحوال الأسرة التي مرت بها جعلها تفهم ضغوط الطلاب تماما وتريد أن تشجع طلابها اتجاه الحياة بالتفاؤل عن طريق تجاربها.
حصل نموذج فصل #التخلص_من_الفقر في معهد هاينان للاقتصاد والتكنولوجيا على اهتمام المجتمع بأسره. حتى 30 نوفمبر عام 2018، بلغ عدد فصول التخلص من الفقر 251 فصلا في الكلية ووصل عدد الطلاب الذين تخرجوا من فصل التخلص من الفقر 9157 طالبا مما يشكل بيئة الدراسة الجيدة في تعليم الفن في المناطق الجبلية بمقاطعة هاينان. يسافر كثير من الناس من المقاطعات الأخرى مثل منطقة قوانغشي ذاتية الحكم لقومية تشوانغ ومنطقة التبت ذاتية الحكم ومنقطة شينجيانغ الويغورية ذاتية الحكم إلى هاينان لدراسة التجارب الممتازة حول فصول التخلص من الفقر.
اكتملت خطة العشر سنوات الأولى لفصول التخلص من الفقر في معهد هاينان للاقتصاد والتكنولوجيا، الآن تخطط الكلية مناهج خطة العشر سنوات الثانية في العشر سنوات المقبلة لمساعدة الطلاب من الأسر الفقيرة أو الأسر محدودة الدخل، مما يحقق التخلص من الفقر ماديا ومعنويا.

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

إقتباسات كلاسيكية للرئيس شي جين بينغ

في مئوية تأسيس الحزب الشيوعي الصيني

أخبار أذربيجان

الإتحاد الدولي للصحفيين والإعلاميين والكُتاب العرب أصدقاء الصين

أنا سفير لبلدي لدى جمهورية الصين الشعبية

مبادرة الحزام والطريق

حقائق تايوان

حقائق شينجيانغ

حقائق هونغ كونغ

سياحة وثقافة

هيا نتعرف على الصين

أولمبياد بكين 2022

الدورتان السنويتان 2020-2024

النشر في شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

الإحصائيات


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *