Sunday 5th May 2024
شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

معلومات أساسية: تحسين إجراءات الاستجابة لـ COVID-19 في الصين

منذ سنة واحدة في 06/يناير/2023

شبكة طريق الحرير الإخبارية/

 


على مدى السنوات الثلاث الماضية ، تسبب جائحة COVID-19 في إحداث فوضى في جميع أنحاء العالم وفرض تحديات هائلة على جميع البلدان بما في ذلك الصين. في عام 2020 ، عندما اندلعت حالة الطوارئ الصحية العامة هذه لأول مرة ، اتخذ الحزب الشيوعي الصيني والحكومة الصينية قرارًا حاسمًا لتصنيف COVID-19 باعتباره مرضًا معديًا من الفئة B والذي سيكون خاضعًا لتدابير الوقاية والسيطرة على مرض معد من الفئة A وفقًا لقانون جمهورية الصين الشعبية بشأن الوقاية من الأمراض المعدية وعلاجها. مكّنت الإدارة الصارمة للمرض الصين من تجاوز الأوقات الصعبة التي كان فيها الفيروس يعيث الفوضى وتحمل موجات عالمية متعددة. كما ساعدت في شراء وقت ثمين للبحث والتطوير وتطبيق اللقاحات والعلاجات وتجهيز المستلزمات الطبية ، وبالتالي تقليل عدد الحالات الشديدة والوفيات ، وحماية صحة وسلامة الناس بشكل كبير.

 

لقد تغير الوضع العالمي لـ COVID-19 بشكل كبير. في ضوء الانخفاض الملحوظ في الإمراضية والفوعة في أوميكرون والارتفاع المطرد في قدرة الصين على العلاج الطبي واكتشاف مسببات الأمراض والتحصين ، اتخذت الصين مبادرة لتحسين تدابير الاستجابة لفيروس كورونا. لقد اعتمدنا بشكل منظم 20 إجراءً دقيقًا و 10 إجراءات جديدة ، وقررنا إدارة COVID-19 بتدابير ضد الفئة B بدلاً من الأمراض المعدية الأكثر خطورة من الفئة A ، وتحويل تركيز استجابتنا من “وقف العدوى” “لحماية الصحة والوقاية من الحالات الشديدة”. نهدف إلى تكييف إجراءات استجابتنا بشكل أفضل مع التطور الجديد في الوباء وخصائص الطفرات الجديدة ، والتنسيق الفعال للاستجابة لـ COVID-19 والتنمية الاجتماعية والاقتصادية ، وحماية سلامة الناس وصحتهم إلى أقصى حد ممكن ، واستعادة الحياة الطبيعية للناس. العمل والحياة. التحول قائم على العلم ، وفي الوقت المناسب وضروري.

 

تدابير محددة لتعديل الصين لاستجابة COVID-19

 

على الصعيد المحلي، هناك ثلاثة تغييرات رئيسية. أولاً ، تحديد مصادر العدوى.  بينما كان COVID-19 خاضعًا لتدابير الوقاية والسيطرة لمرض معدٍ من الفئة A ، تم تحديد حالات العدوى من خلال اختبار الحمض النووي الإجباري بين المجموعات المعرضة للخطر والاختبار الشامل في المناطق الخطرة. بعد تعديل السياسة ، سيتم اكتشاف حالات العدوى بشكل أساسي أثناء العلاج في المؤسسات الطبية ، من خلال المراقبة الذاتية ومن خلال إجراء الاختبارات بين المجموعات الرئيسية من الناس. ثانياً: إدارة مصادر العدوى. بموجب القواعد السابقة ، تم الحجر الصحي على الحالات المؤكدة والحالات المشتبه بها ومعالجتها بشكل منفصل ، بينما كان على المخالطين الوثيقين تلقي التحقيقات الوبائية والمراقبة على انفراد. بعد التحسين ، يمكن للحالات غير المصحوبة بأعراض والحالات الخفيفة مراقبة صحتهم في المنزل. ثالثًا ، تحسين إجراءات الاستجابة على مستوى المجتمع المحلي. ستستهدف الوقاية من الأوبئة ومكافحتها على مستوى المجتمع المحلي المواقع الرئيسية والمؤسسات ومجموعات الناس. سيتم تقليل القيود المفروضة على المواقع الأخرى وحركة الأشخاص الآخرين أو حتى إزالتها لتقليل التأثيرات على حياة الأشخاص وعملهم. سيتم إلغاء نتيجة الحمض النووي السلبية ومتطلبات الكود الصحي لدخول الأماكن العامة باستثناء بعض المرافق مثل دور رعاية المسنين والمؤسسات الطبية والمدارس. ستنتهي الاختبارات عند الوصول وفحوصات الرمز الصحي للسفر الداخلي. سيتم إلغاء التنسيق عبر الإقليمي بشأن تعقب وإدارة الأفراد الذين لديهم مخاطر غير مباشرة محتملة. لن يتم تحديد المناطق عالية الخطورة والمنخفضة المخاطر.

 

خارجيًا ، ووفقًا للإجراءات المؤقتة المتعلقة بالسفر عبر الحدود لتصبح سارية المفعول اعتبارًا من 8 يناير 2023:

 

بادئ ذي بدء ، سيتم تعديل السياسات المتعلقة بالصحة الحدودية والحجر الصحي. سيحتاج المسافرون الوافدون إلى إظهار اختبار الحمض النووي السلبي الذي تم إجراؤه في غضون 48 ساعة قبل المغادرة ، دون الحاجة إلى التقدم للحصول على رمز صحي من السفارات أو القنصليات الصينية. يجب ملء نموذج البيان الصحي كما هو مطلوب من قبل الجمارك. يمكن لأولئك الذين ليس لديهم مشاكل للإبلاغ عنها في بيانهم الصحي وخضعوا لفحص جمركي منتظم وتخليص الحجر الصحي دخول الصين دون الخضوع للحجر الصحي. لن يتم تطبيق نقل الحلقة المغلقة والحجر الصحي في منشآت معينة على المسافرين الوافدين. لن تخضع الأشياء المستوردة للتطهير الوقائي، كما لن يتم وضع أغذية سلسلة التبريد تحت الفحص الفوري.

 

ثانياً ، سيتم تسهيل تدفق الأفراد. ستعمل الصين على تحسين الترتيبات الخاصة بدخول الرعايا الأجانب إلى الصين لأغراض مثل استئناف العمل ، والأعمال التجارية ، والتعليم ، وزيارة الأقارب ، ولم شمل الأسرة ، وتوفير تسهيل الحصول على التأشيرة. سيتم استئناف السياحة الخارجية للمواطنين الصينيين بطريقة منظمة. ستتم إزالة القيود المفروضة على عدد الرحلات الدولية مع الزيادات التدريجية في عدد الرحلات والتوزيع المحسن لمسارات الرحلات الجوية.

 

ثالثا، سيتم اتخاذ تدابير لضمان نقل البضائع في الموانئ. ستستأنف الصين دخول وخروج الركاب تدريجيًا عن طريق البر والمياه على أساس التقييم الشامل. بالنسبة لسفن الرحلات الدولية ، سيتم تنفيذ برنامج تجريبي قبل الافتتاح التدريجي. سيتم توفير مزيد من الراحة لتغيير الطاقم الصيني والأجنبي في الصين.

 

ستواصل الصين العمل لجعل تدابير الاستجابة لـ COVID-19 قائمة على أساس علمي أكثر ، واستهدافًا واستجابة للوضع المتطور لـ COVID-19 ، وتسهيل السفر الآمن والمنظم عبر الحدود للمواطنين الصينيين والأجانب.

 

الجدوى واحتمال تعديل الصين لتدابير الاستجابة لـ COVID-19

الصين في وضع جيد لتحسين تدابير الاستجابة لـ COVID-19 بفضل جهودها في السنوات الثلاث الماضية تقريبًا. استجابةً لتفشي فيروس كورونا المستجد ، فإن اللجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني مع الرفيق شي جين بينغ في جوهرها تضع دائمًا الناس وحياتهم فوق أي شيء آخر ، وقادت الحزب بأكمله والشعب من جميع المجموعات العرقية في جهود متضافرة لإطلاق حرب شاملة لوقف انتشار الفيروس. تمت حماية صحة مئات الملايين من الناس وسلامتهم إلى أقصى حد ممكن ، وتم تقليل التأثير على التنمية الاجتماعية والاقتصادية إلى الحد الأدنى.

 

ملتزمة دائمًا بمتابعة التقدم مع ضمان الاستقرار ، قامت الصين بتعديل وتحسين سياسات COVID-19 في ضوء الحقائق المتطورة. بالإضافة إلى المبادئ التوجيهية التسعة للاحتواء والعلاج التي تم إصدارها تباعاً ، أدخلت الصين 20 قاعدة و 10 قواعد جديدة على التوالي استجابةً للتغير الملحوظ في الموقف. من خلال القيام بذلك ، تمسك الصين بالمبادرة الاستراتيجية بحزم في يدها.

 

مع إعطاء أولوية قصوى لصحة الناس وسلامتهم ، تمتلك الصين استجابة متوازنة لـ COVID-19 والعلاج الروتيني. تم تكريس كل الجهود للحالات الحادة والشديدة والحرجة ، وتم تطبيق نهج قائم على الفئات لعلاج المجموعات الرئيسية. بفضل هذه الإجراءات ، ظلت أعداد الإصابات والوفيات في الصين عند أدنى مستوى على مستوى العالم.

 

من خلال التزامها بنهج قائم على العلم لمكافحة الفيروس ، كرست الصين جهودها للبحث والتطوير في اللقاح وعامل الاختبار السريع والأدوية ، وأطلقت أكبر حملة تطعيم في جميع أنحاء العالم ، وعملت على التأكد من أن كلا من الصينيين التقليديين يتم استخدام الطب والطب الغربي.

 

ظلت الصين ملتزمة بتعزيز قدرتها على الوقاية من الأوبئة ومكافحتها ، والاستجابة للطوارئ. وقد شرعت في إصلاح وتحسين نظام الوقاية من الأمراض ومكافحتها ، وزادت مخزون الموارد لعلاج الحالات الشديدة وتزويد الأدوية الأساسية. تم التركيز بشكل مواز على كل من معالجة الضعف الفوري وتعزيز الحماية طويلة الأجل.

 

لقد أثبتت الممارسة تمامًا أن سياسات الصين بشأن COVID-19 قائمة على العلم وفعالة ، وهي متوافقة مع الحقائق الوطنية. لقد تم الاعتراف بهم من قبل الشعب وسوف يصمدون أمام اختبار التاريخ.

 

الصين تخوض معركة جاهزة. يتخذ الحزب الشيوعي الصيني والحكومة الصينية مجموعة من الإجراءات لحماية صحة وسلامة الشعب. تم تصنيف COVID-19 على أنه مرض معدي من الفئة ب لكنه عولج على أنه مرض من الفئة أ. الآن يتم التعامل معه حقًا على أنه مرض من الفئة ب. هذا مجرد تغيير في طرق الإدارة ، والذي لا يشير بأي حال من الأحوال إلى نهج “عدم التدخل” أو “الافتتاح الكامل” أو “الاستلقاء“.

أولاً ، أظهرت سمات المتغيرات الفيروسية الحالية والتحصين تغيرات إيجابية. أصبح أوميكرون سلالة الفيروس السائدة عالميا. على الرغم من كثرة الإصابات ، يبقى معدل الحالات الخطيرة والوفيات عند مستوى منخفض. قامت الصين بإعطاء أكثر من 3.4 مليار جرعة من لقاحات COVID-19 في جميع أنحاء البلاد ، مع تجاوز التطعيم والتطعيم الكامل 92 ٪ و 90 ٪ من إجمالي السكان ، على التوالي. تحسنت قدرة المواطنين على الصحة والحماية الشخصية بشكل ملحوظ.

 

ثانيًا ، لقد بذلنا قصارى جهدنا لرفع القدرة الوقائية والعلاجية للنظام الطبي بأكمله وركزنا بشكل متساوٍ على علاج الحالات الشديدة وتقديم الخدمات الطبية اليومية. تم تحسين نظام المعالجة والإنقاذ المتدرج بشكل أكبر. تم تعزيز قدرة المؤسسات الطبية على مستوى المجتمع المحلي. تم إنشاء عيادات حمى إضافية. تم تعزيز الموارد الطبية للحالات الشديدة في جميع أنحاء البلاد ، مع تطبيق نظام إرسال الموارد اليومية. تم تعزيز قوة المؤسسات الطبية على مستوى المجتمع بشكل أفضل لإدارة الإدارة الصحية المتدرجة لكبار السن الذين يعانون من حالات كامنة مشتركة. بُذلت جهود لتعزيز قدرة الرد على مكالمات الطوارئ بشكل مستمر ، ومعدل نقل المركبات في حالات الطوارئ وتغطية التطعيم لكبار السن.

 

ثالثا، عززنا الإمدادات الطبية من خلال قنوات متعددة. تم تعزيز إنتاج وتوزيع وتوريد الأدوية. يتم الاحتفاظ بمواقع اختبار الحمض النووي الكافية على مستوى المجتمع لراحة الناس. لقد تأكدنا من أن صيدليات البيع بالتجزئة وعبر الإنترنت لديها إمدادات كافية مثل كواشف اختبار المستضدات بحيث يمكن للجمهور في الوقت المناسب شراء المواد اللازمة لمكافحة الوباء عبر الإنترنت وخارجه.

 

تثق الصين كاملة في انتقال سلس ومنظم. تمر جميع البلدان بفترة من التكيف عند تغيير الترس في سياساتها بشأن COVID-19 ، والصين ليست استثناء.

الوضع الحالي لـ COVID-19 في الصين ضمن التوقعات وتحت السيطرة. كانت بكين من بين أول من اجتاز ذروة العدوى والإنتاج وعادت الحياة إلى طبيعتها تدريجياً. وقد أجرت الإدارات المعنية تقييمات علمية لذروة الإصابة المحتملة في المقاطعات الأخرى ، وتقوم بتوجيه المحليات في اتخاذ الاستعدادات اللازمة مثل زيادة مواردها الطبية وتوفير الخدمات الطبية. نحن في الصين على ثقة من أننا سنكون قادرين على حماية صحة الناس والوقاية من الحالات الشديدة مع تسريع عودة الحياة الاقتصادية والاجتماعية الطبيعية لتحقيق نصر كامل ونهائي ضد COVID-19.

 

ثالثا. التضامن والتعاون هما أقوى سلاح للمجتمع الدولي للتغلب على COVID-19

 

خلال الفترة الأكثر صعوبة للوقاية من COVID-19 والسيطرة عليها في الصين ، قدم المجتمع الدولي دعمًا ومساعدة قيمين للصين والشعب الصيني. بروح الإنسانية والتعددية ، قدمت الصين أيضًا الدعم بأفضل ما لديها من قدرات للمجتمع الدولي لمكافحة الفيروس. عرضت الصين بنشاط المساعدة الإنسانية للمجتمع الدولي ، وخاصة للدول والمناطق ذات القدرة الضعيفة على الاستجابة لـ COVID-19. شاركت الصين بروتوكولات الوقاية والسيطرة والعلاج لـ COVID-19 مع أكثر من 180 دولة ومنظمة دولية ، وأرسلت 38 فريقًا من الخبراء الطبيين إلى 34 دولة ، وقدمت أكثر من 2.2 مليار جرعة من اللقاحات لأكثر من 120 دولة ومنظمة دولية. من خلال القيام بذلك ، شاركت الصين بنشاط في التعاون الدولي ضد COVID-19 ، وبالتالي المساهمة في الاستجابة العالمية للوباء وتعزيز الأمل والثقة للبلدان للتغلب على الوباء.

 

في الوقت نفسه ، كانت الصين منفتحة وشفافة في تبادل البيانات والمعلومات ذات الصلة مع المجتمع الدولي بما في ذلك منظمة الصحة العالمية. بعد التعديل الأخير لسياسات COVID-19 ، شاركت السلطات المعنية في الصين بيانات تسلسل جينوم COVID-19 من الحالات الأخيرة في البلاد من خلال GISAID في أول فرصة. ونأمل أن تتخذ جميع الأطراف نهجًا علميًا لضمان السفر الآمن عبر الحدود والحفاظ على استقرار سلاسل التصنيع والإمداد العالمية ، وذلك للمساهمة في التضامن العالمي ضد الوباء والانتعاش الاقتصادي العالمي.

 

أحزاب سياسية تحمل المسؤولية الجسيمة لتحسين رفاهية الناس وتعزيز التنمية الوطنية وحماية السلام والاستقرار العالميين. في أبريل 2020 ، أصدرنا رسالة مفتوحة مشتركة بشأن توثيق التعاون الدولي ضد COVID-19. نظرًا لأن الوباء لم ينته بعد ، فإن الحزب الشيوعي الصيني على استعداد ، بروح الرسالة المفتوحة المشتركة ، للتواصل والتبادلات مع الأحزاب السياسية العالمية ، بما في ذلك حزبك ، بشأن تعزيز التصورات الصحيحة ، ومعارضة تسييس قضايا الصحة العامة ، وتعزيز الرأي العام الدولي الموضوعي والصديق بشأن الوباء. من خلال التعلم المتبادل والتعاون الأوثق ، يمكننا ، نحن الأحزاب السياسية العالمية ، تعزيز بناء مجتمع عالمي للصحة للجميع والمساهمة في السلام والتنمية العالميين وبناء مجتمع بشري ذي مستقبل مشترك.

 


على مدى السنوات الثلاث الماضية ، تسبب جائحة COVID-19 في إحداث فوضى في جميع أنحاء العالم وفرض تحديات هائلة على جميع البلدان بما في ذلك الصين. في عام 2020 ، عندما اندلعت حالة الطوارئ الصحية العامة هذه لأول مرة ، اتخذ الحزب الشيوعي الصيني والحكومة الصينية قرارًا حاسمًا لتصنيف COVID-19 باعتباره مرضًا معديًا من الفئة B والذي سيكون خاضعًا لتدابير الوقاية والسيطرة على مرض معد من الفئة A وفقًا لقانون جمهورية الصين الشعبية بشأن الوقاية من الأمراض المعدية وعلاجها. مكّنت الإدارة الصارمة للمرض الصين من تجاوز الأوقات الصعبة التي كان فيها الفيروس يعيث الفوضى وتحمل موجات عالمية متعددة. كما ساعدت في شراء وقت ثمين للبحث والتطوير وتطبيق اللقاحات والعلاجات وتجهيز المستلزمات الطبية ، وبالتالي تقليل عدد الحالات الشديدة والوفيات ، وحماية صحة وسلامة الناس بشكل كبير.

 

لقد تغير الوضع العالمي لـ COVID-19 بشكل كبير. في ضوء الانخفاض الملحوظ في الإمراضية والفوعة في أوميكرون والارتفاع المطرد في قدرة الصين على العلاج الطبي واكتشاف مسببات الأمراض والتحصين ، اتخذت الصين مبادرة لتحسين تدابير الاستجابة لفيروس كورونا. لقد اعتمدنا بشكل منظم 20 إجراءً دقيقًا و 10 إجراءات جديدة ، وقررنا إدارة COVID-19 بتدابير ضد الفئة B بدلاً من الأمراض المعدية الأكثر خطورة من الفئة A ، وتحويل تركيز استجابتنا من “وقف العدوى” “لحماية الصحة والوقاية من الحالات الشديدة”. نهدف إلى تكييف إجراءات استجابتنا بشكل أفضل مع التطور الجديد في الوباء وخصائص الطفرات الجديدة ، والتنسيق الفعال للاستجابة لـ COVID-19 والتنمية الاجتماعية والاقتصادية ، وحماية سلامة الناس وصحتهم إلى أقصى حد ممكن ، واستعادة الحياة الطبيعية للناس. العمل والحياة. التحول قائم على العلم ، وفي الوقت المناسب وضروري.

 

تدابير محددة لتعديل الصين لاستجابة COVID-19

 

على الصعيد المحلي، هناك ثلاثة تغييرات رئيسية. أولاً ، تحديد مصادر العدوى.  بينما كان COVID-19 خاضعًا لتدابير الوقاية والسيطرة لمرض معدٍ من الفئة A ، تم تحديد حالات العدوى من خلال اختبار الحمض النووي الإجباري بين المجموعات المعرضة للخطر والاختبار الشامل في المناطق الخطرة. بعد تعديل السياسة ، سيتم اكتشاف حالات العدوى بشكل أساسي أثناء العلاج في المؤسسات الطبية ، من خلال المراقبة الذاتية ومن خلال إجراء الاختبارات بين المجموعات الرئيسية من الناس. ثانياً: إدارة مصادر العدوى. بموجب القواعد السابقة ، تم الحجر الصحي على الحالات المؤكدة والحالات المشتبه بها ومعالجتها بشكل منفصل ، بينما كان على المخالطين الوثيقين تلقي التحقيقات الوبائية والمراقبة على انفراد. بعد التحسين ، يمكن للحالات غير المصحوبة بأعراض والحالات الخفيفة مراقبة صحتهم في المنزل. ثالثًا ، تحسين إجراءات الاستجابة على مستوى المجتمع المحلي. ستستهدف الوقاية من الأوبئة ومكافحتها على مستوى المجتمع المحلي المواقع الرئيسية والمؤسسات ومجموعات الناس. سيتم تقليل القيود المفروضة على المواقع الأخرى وحركة الأشخاص الآخرين أو حتى إزالتها لتقليل التأثيرات على حياة الأشخاص وعملهم. سيتم إلغاء نتيجة الحمض النووي السلبية ومتطلبات الكود الصحي لدخول الأماكن العامة باستثناء بعض المرافق مثل دور رعاية المسنين والمؤسسات الطبية والمدارس. ستنتهي الاختبارات عند الوصول وفحوصات الرمز الصحي للسفر الداخلي. سيتم إلغاء التنسيق عبر الإقليمي بشأن تعقب وإدارة الأفراد الذين لديهم مخاطر غير مباشرة محتملة. لن يتم تحديد المناطق عالية الخطورة والمنخفضة المخاطر.

 

خارجيًا ، ووفقًا للإجراءات المؤقتة المتعلقة بالسفر عبر الحدود لتصبح سارية المفعول اعتبارًا من 8 يناير 2023:

 

بادئ ذي بدء ، سيتم تعديل السياسات المتعلقة بالصحة الحدودية والحجر الصحي. سيحتاج المسافرون الوافدون إلى إظهار اختبار الحمض النووي السلبي الذي تم إجراؤه في غضون 48 ساعة قبل المغادرة ، دون الحاجة إلى التقدم للحصول على رمز صحي من السفارات أو القنصليات الصينية. يجب ملء نموذج البيان الصحي كما هو مطلوب من قبل الجمارك. يمكن لأولئك الذين ليس لديهم مشاكل للإبلاغ عنها في بيانهم الصحي وخضعوا لفحص جمركي منتظم وتخليص الحجر الصحي دخول الصين دون الخضوع للحجر الصحي. لن يتم تطبيق نقل الحلقة المغلقة والحجر الصحي في منشآت معينة على المسافرين الوافدين. لن تخضع الأشياء المستوردة للتطهير الوقائي، كما لن يتم وضع أغذية سلسلة التبريد تحت الفحص الفوري.

 

ثانياً ، سيتم تسهيل تدفق الأفراد. ستعمل الصين على تحسين الترتيبات الخاصة بدخول الرعايا الأجانب إلى الصين لأغراض مثل استئناف العمل ، والأعمال التجارية ، والتعليم ، وزيارة الأقارب ، ولم شمل الأسرة ، وتوفير تسهيل الحصول على التأشيرة. سيتم استئناف السياحة الخارجية للمواطنين الصينيين بطريقة منظمة. ستتم إزالة القيود المفروضة على عدد الرحلات الدولية مع الزيادات التدريجية في عدد الرحلات والتوزيع المحسن لمسارات الرحلات الجوية.

 

ثالثا، سيتم اتخاذ تدابير لضمان نقل البضائع في الموانئ. ستستأنف الصين دخول وخروج الركاب تدريجيًا عن طريق البر والمياه على أساس التقييم الشامل. بالنسبة لسفن الرحلات الدولية ، سيتم تنفيذ برنامج تجريبي قبل الافتتاح التدريجي. سيتم توفير مزيد من الراحة لتغيير الطاقم الصيني والأجنبي في الصين.

 

ستواصل الصين العمل لجعل تدابير الاستجابة لـ COVID-19 قائمة على أساس علمي أكثر ، واستهدافًا واستجابة للوضع المتطور لـ COVID-19 ، وتسهيل السفر الآمن والمنظم عبر الحدود للمواطنين الصينيين والأجانب.

 

الجدوى واحتمال تعديل الصين لتدابير الاستجابة لـ COVID-19

الصين في وضع جيد لتحسين تدابير الاستجابة لـ COVID-19 بفضل جهودها في السنوات الثلاث الماضية تقريبًا. استجابةً لتفشي فيروس كورونا المستجد ، فإن اللجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني مع الرفيق شي جين بينغ في جوهرها تضع دائمًا الناس وحياتهم فوق أي شيء آخر ، وقادت الحزب بأكمله والشعب من جميع المجموعات العرقية في جهود متضافرة لإطلاق حرب شاملة لوقف انتشار الفيروس. تمت حماية صحة مئات الملايين من الناس وسلامتهم إلى أقصى حد ممكن ، وتم تقليل التأثير على التنمية الاجتماعية والاقتصادية إلى الحد الأدنى.

 

ملتزمة دائمًا بمتابعة التقدم مع ضمان الاستقرار ، قامت الصين بتعديل وتحسين سياسات COVID-19 في ضوء الحقائق المتطورة. بالإضافة إلى المبادئ التوجيهية التسعة للاحتواء والعلاج التي تم إصدارها تباعاً ، أدخلت الصين 20 قاعدة و 10 قواعد جديدة على التوالي استجابةً للتغير الملحوظ في الموقف. من خلال القيام بذلك ، تمسك الصين بالمبادرة الاستراتيجية بحزم في يدها.

 

مع إعطاء أولوية قصوى لصحة الناس وسلامتهم ، تمتلك الصين استجابة متوازنة لـ COVID-19 والعلاج الروتيني. تم تكريس كل الجهود للحالات الحادة والشديدة والحرجة ، وتم تطبيق نهج قائم على الفئات لعلاج المجموعات الرئيسية. بفضل هذه الإجراءات ، ظلت أعداد الإصابات والوفيات في الصين عند أدنى مستوى على مستوى العالم.

 

من خلال التزامها بنهج قائم على العلم لمكافحة الفيروس ، كرست الصين جهودها للبحث والتطوير في اللقاح وعامل الاختبار السريع والأدوية ، وأطلقت أكبر حملة تطعيم في جميع أنحاء العالم ، وعملت على التأكد من أن كلا من الصينيين التقليديين يتم استخدام الطب والطب الغربي.

 

ظلت الصين ملتزمة بتعزيز قدرتها على الوقاية من الأوبئة ومكافحتها ، والاستجابة للطوارئ. وقد شرعت في إصلاح وتحسين نظام الوقاية من الأمراض ومكافحتها ، وزادت مخزون الموارد لعلاج الحالات الشديدة وتزويد الأدوية الأساسية. تم التركيز بشكل مواز على كل من معالجة الضعف الفوري وتعزيز الحماية طويلة الأجل.

 

لقد أثبتت الممارسة تمامًا أن سياسات الصين بشأن COVID-19 قائمة على العلم وفعالة ، وهي متوافقة مع الحقائق الوطنية. لقد تم الاعتراف بهم من قبل الشعب وسوف يصمدون أمام اختبار التاريخ.

 

الصين تخوض معركة جاهزة. يتخذ الحزب الشيوعي الصيني والحكومة الصينية مجموعة من الإجراءات لحماية صحة وسلامة الشعب. تم تصنيف COVID-19 على أنه مرض معدي من الفئة ب لكنه عولج على أنه مرض من الفئة أ. الآن يتم التعامل معه حقًا على أنه مرض من الفئة ب. هذا مجرد تغيير في طرق الإدارة ، والذي لا يشير بأي حال من الأحوال إلى نهج “عدم التدخل” أو “الافتتاح الكامل” أو “الاستلقاء“.

أولاً ، أظهرت سمات المتغيرات الفيروسية الحالية والتحصين تغيرات إيجابية. أصبح أوميكرون سلالة الفيروس السائدة عالميا. على الرغم من كثرة الإصابات ، يبقى معدل الحالات الخطيرة والوفيات عند مستوى منخفض. قامت الصين بإعطاء أكثر من 3.4 مليار جرعة من لقاحات COVID-19 في جميع أنحاء البلاد ، مع تجاوز التطعيم والتطعيم الكامل 92 ٪ و 90 ٪ من إجمالي السكان ، على التوالي. تحسنت قدرة المواطنين على الصحة والحماية الشخصية بشكل ملحوظ.

 

ثانيًا ، لقد بذلنا قصارى جهدنا لرفع القدرة الوقائية والعلاجية للنظام الطبي بأكمله وركزنا بشكل متساوٍ على علاج الحالات الشديدة وتقديم الخدمات الطبية اليومية. تم تحسين نظام المعالجة والإنقاذ المتدرج بشكل أكبر. تم تعزيز قدرة المؤسسات الطبية على مستوى المجتمع المحلي. تم إنشاء عيادات حمى إضافية. تم تعزيز الموارد الطبية للحالات الشديدة في جميع أنحاء البلاد ، مع تطبيق نظام إرسال الموارد اليومية. تم تعزيز قوة المؤسسات الطبية على مستوى المجتمع بشكل أفضل لإدارة الإدارة الصحية المتدرجة لكبار السن الذين يعانون من حالات كامنة مشتركة. بُذلت جهود لتعزيز قدرة الرد على مكالمات الطوارئ بشكل مستمر ، ومعدل نقل المركبات في حالات الطوارئ وتغطية التطعيم لكبار السن.

 

ثالثا، عززنا الإمدادات الطبية من خلال قنوات متعددة. تم تعزيز إنتاج وتوزيع وتوريد الأدوية. يتم الاحتفاظ بمواقع اختبار الحمض النووي الكافية على مستوى المجتمع لراحة الناس. لقد تأكدنا من أن صيدليات البيع بالتجزئة وعبر الإنترنت لديها إمدادات كافية مثل كواشف اختبار المستضدات بحيث يمكن للجمهور في الوقت المناسب شراء المواد اللازمة لمكافحة الوباء عبر الإنترنت وخارجه.

 

تثق الصين كاملة في انتقال سلس ومنظم. تمر جميع البلدان بفترة من التكيف عند تغيير الترس في سياساتها بشأن COVID-19 ، والصين ليست استثناء.

الوضع الحالي لـ COVID-19 في الصين ضمن التوقعات وتحت السيطرة. كانت بكين من بين أول من اجتاز ذروة العدوى والإنتاج وعادت الحياة إلى طبيعتها تدريجياً. وقد أجرت الإدارات المعنية تقييمات علمية لذروة الإصابة المحتملة في المقاطعات الأخرى ، وتقوم بتوجيه المحليات في اتخاذ الاستعدادات اللازمة مثل زيادة مواردها الطبية وتوفير الخدمات الطبية. نحن في الصين على ثقة من أننا سنكون قادرين على حماية صحة الناس والوقاية من الحالات الشديدة مع تسريع عودة الحياة الاقتصادية والاجتماعية الطبيعية لتحقيق نصر كامل ونهائي ضد COVID-19.

 

ثالثا. التضامن والتعاون هما أقوى سلاح للمجتمع الدولي للتغلب على COVID-19

 

خلال الفترة الأكثر صعوبة للوقاية من COVID-19 والسيطرة عليها في الصين ، قدم المجتمع الدولي دعمًا ومساعدة قيمين للصين والشعب الصيني. بروح الإنسانية والتعددية ، قدمت الصين أيضًا الدعم بأفضل ما لديها من قدرات للمجتمع الدولي لمكافحة الفيروس. عرضت الصين بنشاط المساعدة الإنسانية للمجتمع الدولي ، وخاصة للدول والمناطق ذات القدرة الضعيفة على الاستجابة لـ COVID-19. شاركت الصين بروتوكولات الوقاية والسيطرة والعلاج لـ COVID-19 مع أكثر من 180 دولة ومنظمة دولية ، وأرسلت 38 فريقًا من الخبراء الطبيين إلى 34 دولة ، وقدمت أكثر من 2.2 مليار جرعة من اللقاحات لأكثر من 120 دولة ومنظمة دولية. من خلال القيام بذلك ، شاركت الصين بنشاط في التعاون الدولي ضد COVID-19 ، وبالتالي المساهمة في الاستجابة العالمية للوباء وتعزيز الأمل والثقة للبلدان للتغلب على الوباء.

 

في الوقت نفسه ، كانت الصين منفتحة وشفافة في تبادل البيانات والمعلومات ذات الصلة مع المجتمع الدولي بما في ذلك منظمة الصحة العالمية. بعد التعديل الأخير لسياسات COVID-19 ، شاركت السلطات المعنية في الصين بيانات تسلسل جينوم COVID-19 من الحالات الأخيرة في البلاد من خلال GISAID في أول فرصة. ونأمل أن تتخذ جميع الأطراف نهجًا علميًا لضمان السفر الآمن عبر الحدود والحفاظ على استقرار سلاسل التصنيع والإمداد العالمية ، وذلك للمساهمة في التضامن العالمي ضد الوباء والانتعاش الاقتصادي العالمي.

 

أحزاب سياسية تحمل المسؤولية الجسيمة لتحسين رفاهية الناس وتعزيز التنمية الوطنية وحماية السلام والاستقرار العالميين. في أبريل 2020 ، أصدرنا رسالة مفتوحة مشتركة بشأن توثيق التعاون الدولي ضد COVID-19. نظرًا لأن الوباء لم ينته بعد ، فإن الحزب الشيوعي الصيني على استعداد ، بروح الرسالة المفتوحة المشتركة ، للتواصل والتبادلات مع الأحزاب السياسية العالمية ، بما في ذلك حزبك ، بشأن تعزيز التصورات الصحيحة ، ومعارضة تسييس قضايا الصحة العامة ، وتعزيز الرأي العام الدولي الموضوعي والصديق بشأن الوباء. من خلال التعلم المتبادل والتعاون الأوثق ، يمكننا ، نحن الأحزاب السياسية العالمية ، تعزيز بناء مجتمع عالمي للصحة للجميع والمساهمة في السلام والتنمية العالميين وبناء مجتمع بشري ذي مستقبل مشترك.

بواسطة: khelil

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

إقتباسات كلاسيكية للرئيس شي جين بينغ

في مئوية تأسيس الحزب الشيوعي الصيني

أخبار أذربيجان

الإتحاد الدولي للصحفيين والإعلاميين والكُتاب العرب أصدقاء الصين

أنا سفير لبلدي لدى جمهورية الصين الشعبية

مبادرة الحزام والطريق

حقائق تايوان

حقائق شينجيانغ

حقائق هونغ كونغ

سياحة وثقافة

هيا نتعرف على الصين

أولمبياد بكين 2022

الدورتان السنويتان 2020-2024

النشر في شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

الإحصائيات


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *