Sunday 5th May 2024
شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

مشروع التخلص من الفقر عبر محطة توليد الطاقة الكهروضوئية في #شينجيانغ يفيد 23 ألف أسرة فقيرة

منذ 4 سنوات في 28/ديسمبر/2019
تلفزيون الصين المركزي

القناة العربية لشبكة تلفزيون الصين الدولية/- تم توصيل محطة توليد الطاقة الكهروضوئية على مستوى القرية بقدرة تركيب تبلغ 10 ألاف كيلوواط في مدينة سيلي بالشبكة رسميا في 18 ديسمبر، مما يشير إلى إكمال وتشغيل جميع محطات توليد الطاقة الكهروضوئية على مستوى القرية في شينجيانغ.
حتى الآن، قامت شينجيانغ ببناء 152 محطة توليد الطاقة الكهروضوئية على مستوى القرية ومحطة واحدة لتوليد الطاقة الكهروضوئية المركزية، وتبلغ قدرة التركيب الإجمالية حوالي 151 ألف كيلوواط، تستفيد منها حوالي 23 ألف أسرة فقيرة مسجلة في 348 قرية فقيرة.
في يوم 24 ديسمبر، قامت قريتان في بلدة مارينغ الربط بشبكة الكهرباء رسميا، و153 أسرة أي أكثر من 700 مزارع وراع ودعوا رسميا مشكلة عدم كفاية الطاقة.
في نفس اليوم، بعد توصيل الكهرباء، قام شخص يعيش في هذه القرية بتشغيل الثلاجة وغسالة الملابس لأول مرة.
تقع بلدة مارينغ في الجنوب الشرقي لشينجيانغ، والتي تنتمي إلى مناخ الهضبة، حيث يكون محتوى الأوكسجين أقل من 60% من السهل، على بعد 130 كم من مركز المحافظة وتستغرق حوالي أربع ساعات للوصول إليها.
قال عبد الرحمن غافاج، مدير بلدة مارينغ: “في السنوات الأخيرة، كانت البلدة تعتمد على الطاقة الكهرمائية الصغيرة والألواح الضوئية لتوفير الكهرباء. بسبب أن توليد الطاقة الكهرمائية الصغيرة موسمي، لا يمكن استخدامه في فترة الجفاف، كما أن فترة توليد الطاقة الضوئية في فصل الشتاء قصيرة جدا، فيأمل كل سكان البلدة استخدام شبكة الكهرباء.” أضاف عبد الرحمن:” تركز البلدة على تربية الحيوانات. بعد توصيل الشبكة، نخطط لتطوير معالجة المنتجات الحيوانية.”
من 2019 إلى 2020، تستثمر شركة شينجيانغ للطاقة الكهربائية بصندوق خاص بنحو 550 مليون يوان لحل مشكلة التزويد بالكهرباء الموثوق به للمزارعين والرعاة في 10 قرى في أربع بلدات من شينجيانغ.

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

إقتباسات كلاسيكية للرئيس شي جين بينغ

في مئوية تأسيس الحزب الشيوعي الصيني

أخبار أذربيجان

الإتحاد الدولي للصحفيين والإعلاميين والكُتاب العرب أصدقاء الصين

أنا سفير لبلدي لدى جمهورية الصين الشعبية

مبادرة الحزام والطريق

حقائق تايوان

حقائق شينجيانغ

حقائق هونغ كونغ

سياحة وثقافة

هيا نتعرف على الصين

أولمبياد بكين 2022

الدورتان السنويتان 2020-2024

النشر في شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

الإحصائيات


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *