Thursday 9th May 2024
شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

مسقط رأس ووشو بالصين ترحب بالفرص الجديد لـ ” الحزام والطريق”

منذ 6 أشهر في 02/نوفمبر/2023

شبكة طريق الحرير الإخبارية/

 

صحيفة الشعب اليومية أونلاين/ تبعد تشانغتشو المدينة الواقعة في مقاطعة خبي شمال الصين عن بكين 50 دقيقة فقط بالقطار فائق السرعة. وتعد تشانغتشو مسقط رأس ووشو (فنون الدفاع عن النفس) بالصين، وتُظهر كل حركة القوة والنعومة المشتركة لممارسي فنون الدفاع عن النفس في تسانغتشو، فضلاً عن مهارات الجسم الانتقائية، كما تُظهر روح الأخلاقيات القتالية للفنون القتالية الصينية التي تدمج المادة والروح، وتضع العدالة في المقام الأول.

في الوقت نفسه، تعد بلدة ووتشياو بمدينة تشانغتشو موطنًا مشهورًا للألعاب البهلوانية عالميًا أيضاً، وهناك قول مأثور: “من الشيوخ البالغين 99 عاماً إلى الأطفال حديثي الولادة في ووتشياو، جميع سكان هم يتمتعون بمهارة في الألعاب البهلوانية.”

أما خجيان، التي تقع في شمال غرب مدينة تسانغتشو، فهو أكبر مركز لإنتاج الزجاج المقاوم للحرارة في الصين. ويعمل الأشخاص هنا بجد وينقلون فن صناعة زجاج خجيان من الصين إلى العالم.

كما لا تفتقر منتجات تسانغتشو عالية الجودة إلى المبيعات أبداً نظرا لموقع تسانغتشو كموصل المواصلات الهام منذ القدم، حيث كانت هناك قناة بكين-هانغتشو الكبرى في العصور القديمة، ويوجد ميناء هوانغهوا على ساحل بحر بوهاي في العصر الحالي. وإن 80% من الشركات في تسانغتشو موجهة للتصدير، تتصدر منتجاتها بما في ذلك الزجاج، ومنتجات الكوع، والمثبتات، وقطع غيار السيارات، بحجم كبير إلى جنوب شرق آسيا، والشرق الأوسط، والشرق الأقصى. ومن خلال الجهود المتواصلة، تحول ميناء هوانغهوا تدريجيا من ميناء لشحن الفحم إلى ميناء شامل. حاليًا، تم فتح 35 طريقًا تجاريًا محليًا وخارجيًا لـ 40 دولة ومنطقة حول العالم.

 

بواسطة: khelil

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

إقتباسات كلاسيكية للرئيس شي جين بينغ

في مئوية تأسيس الحزب الشيوعي الصيني

أخبار أذربيجان

الإتحاد الدولي للصحفيين والإعلاميين والكُتاب العرب أصدقاء الصين

أنا سفير لبلدي لدى جمهورية الصين الشعبية

مبادرة الحزام والطريق

حقائق تايوان

حقائق شينجيانغ

حقائق هونغ كونغ

سياحة وثقافة

هيا نتعرف على الصين

أولمبياد بكين 2022

الدورتان السنويتان 2020-2024

النشر في شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

الإحصائيات


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *