Friday 19th April 2024
شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

مساعدة البيئة الطبيعية الجيدة في التخلص من الفقر

منذ 4 سنوات في 07/أغسطس/2020

CGTN العربية/

في الوقت الحاضر، تغطي الأشكال السياحية المميزة عبر شمال وجنوب جبال تيانشان الواقعة في منطقة شينجيانغ الويغورية الذاتية الحكم بشمال غربي الصين، وتم تحويل البيداوات والأرياف إلى مواقع سياحية وترفيهية، لتصبح البيئة الطبيعية الجيدة كنزا حقيقيا.

الحافظ على بيئة طبيعية جيدة لتحقيق نتائج رائعة

مع الاستمرار في الحفاظ على البيئة، تحسنت البيئة البيئيالايكلوجية في بحيرة تيانتشى الواقعة على منتصف منحدر جبال تيانشان بشكل ملحوظ، وأصبحت البقعة ذات المناظر الخلابة أكثر جمالا، وازداد عدد السياح عاما بعد عام تدريجيا، وصارت أعمال التجارة المتمثلة في بيوت الفلاحين السياحية أفضل فأفضل. عندما افتتح هابايكه بيته السياحي في عام 2006، كان دخله السنوي نحو عشرة آلاف يوان (نحو 1437 دولارا أمريكيا). في الوقت الحاضر، بالنسبة له، فإن الدخل السنوي بأكثر من مائة ألف يوان أمر طبيعي. علاوة على ذلك، كان 70% من الأعضاء في الجمعية التعاونية فقراء، لكنهم الآن تخلصوا جميعا من الفقر.

وقال مسؤول من مديرية الثقافة والسياحة في المنطقة ذاتية الحكم في الشهر الماضي: “إن البقعة ذات المناظر الخلابة لا تعتبر مهمة لصناعة السياحة في شينجيانغ فحسب، ولكنها دعم مهم للتخفيف من حدة الفقر من خلال السياحة أيضا”. بالنسبة إلى البقعة ذات المناظر الخلابة، الحفاظ على بيئة طبيعية جيدة يعني خلق كنز حقيقي؛ أما بالنسبة إلى المزارعين والرعاة يعيشون بالقرب، فذلك يعني تقديم لهم فرص عمل مستقرة.

في بقعة “تسهبوجيههويانغ” ذات المناظر الخلابة، تعتمد العديد من الأسر الفقيرة على السياحة لزيادة دخلها، حيث تشتغل في تصنيع المنتجات السياحية وتسويقها وتشغيل بيوت الفلاحيين في الخدمات السياحية وغيرها من أعمال التجارة الأخرى في البقعة ذات المناظر الخلابة للتخلص من الفقر بشكل سريع.

في بقعة “تسهبوجيههويانغ” ذات المناظر الخلابة، تعتمد العديد من الأسر الفقيرة على السياحة لزيادة دخلها، حيث تشتغل في تصنيع المنتجات السياحية وتسويقها وتشغيل بيوت الفلاحيين في الخدمات السياحية وغيرها من أعمال التجارة الأخرى في البقعة ذات المناظر الخلابة للتخلص من الفقر بشكل سريع.

السياحة الريفية تحظى بشعبية وللقرويين مستقبل مشرق

قد أسست وافتتحت مؤسسة “شينتسانغ” عدة محطات الامداد و التموين على طول طريق من منطقة شينجيانغ الى منطقة التبت وهي توفر مجموعة كاملة من خدمات لضمان الإمدادات اللوجستية للسياح على طريق شينتسانغ، لتحل مشاكل مثل مشكلة نقص الخدمات السياحية على طول الطريق.

أوضح شيا هنغ، مسؤول عن المؤسسة أن افتتاح المؤسسة للمحطات يساعد الأسر الفقيرة في قرية نيورآبايتي على التخلص من الفقر. كما أنشأت القرية جمعيات تعاونية مثل فندق للمبيت والفطور والتربية وزراعة الخضراوات الدفيئة وغيرها، تمكن القرويون من زيادة دخلهم معتمدين على صناعة السياحة.

في الوقت الحاضر، أصبحت السياحة الريفية وسيلة مهمة لتعزيز التوظيف والتخلص من الفقر. تظهر بيوت الفلاحين السياحية والمناطق ذات المناظر الخلابة للسياحة الريفية وغيرها من الأشكال المتنوعة الأخرى باستمرار؛ يستمر حجم السياحة وجودتها للسياحة الريفية من خلال التشغيل والإدارة والاستقبال بشكل جيد وتسويق المنتجات الزراعية وعرض التراث الثقافي غير المادي وغيرها والطرق المختلفة الأخرى؛ في نفس الوقت، تعتمد أماكن مختلفة على بناء قرى جميلة لتحسين بيئة المعيشة الريفية وإرساء أساس جيد لتنمية السياحة الريفية.

ارتقاء خدمات السياحة لتحقيق الاستقرار في التوظيف

تشومان · كاسهيي البالغ من العمر 66 عاما قروي من قرية مياورقو بمحافظة أورومتشي، قال: “إدارة السياحة في جبال نانشان بمحافظة أورومتشي منظمة في الوقت الراهن، كل شخص لديه فرص لكسب المال، وتضاعف دخلهم”. 

اعتبارا من عام 2017، بدأت محافظة أورومتشي في تنظيم السياحة، قامت شركة “ناشاننان” لتنمية السياحة الثقافية المحدودة في أرورومتشي بدمج مناطق ذات المناظر الخلابة للقرية بالكامل لإنشاء المناطق التي تتمتع بتخطيط موحد وتصميم موحد وإدارة موحدة وتشغيل موحد، مما أدى إلى تغيير ظاهرة البناء الفوضوي التي كان موجودة في السابق تماما. حيث ازداد دخل القرويين وزاد حماسهم للمشاركة في السياحة.

تعد التغييرات في قرية مياورقو واحدة من الإنجازات التي حققتها شينجيانغ من خلال جهودها في تنظيم سوق السياحة بشكل قوي وتحسين مستوى خدمات السياحة. في السنوات الأخيرة، بالإضافة إلى تواصل شينجيانغ في تنظيم و رفع مستوى خدمة المنطقة ذات المناظر الخلابة وزيادة قوة ارتقاء للسياحة الريفية. في عام 2019، قام 13 قسما من منطقة الحكم الذاتي بصياغة وإصدار خطط التنفيذ ذات الصلة. بالإضافة إلى زيادة إنشاء البنية التحتية طبقا للمواصفات والمعايير الفنية لجودة خدمة لفنادق للمبيت والفطور وبيوت الفلاحين السياحية وغيرها، لتحسين معايير دعم الخدمات للبنية التحتية للسياحة الريفية بشكل تدريجي، وتسريع بناء نظام ائتماني لصناعة السياحة الريفية وارتفاع مستوى الإدارة والخدمات للسياحة الريفية.

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

إقتباسات كلاسيكية للرئيس شي جين بينغ

في مئوية تأسيس الحزب الشيوعي الصيني

أخبار أذربيجان

الإتحاد الدولي للصحفيين والإعلاميين والكُتاب العرب أصدقاء الصين

أنا سفير لبلدي لدى جمهورية الصين الشعبية

مبادرة الحزام والطريق

حقائق تايوان

حقائق شينجيانغ

حقائق هونغ كونغ

سياحة وثقافة

هيا نتعرف على الصين

أولمبياد بكين 2022

الدورتان السنويتان 2020-2024

النشر في شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

الإحصائيات


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *