Saturday 4th May 2024
شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

مريض كوفيد-19 يتلقى “زراعة الرئتين الأولى” في هوبي، ويتمكن من الوقوف!

منذ 4 سنوات في 16/يونيو/2020

CGTN العربية/

تمكن ( تسوي جي شيانغ) البالغ من العمر 65 عاما من الوقوف بثبات لمدة دقيقة كاملة من خلال التمسك بجهاز الوقوف في الـ14 من يونيو الجاري في أحد غرف المرضى بمستشفى الشعب التابع لجامعة ووهان وسط الصين.

منذ إصابته بكويفد-19 في الـ23 من يناير الماضي، وحتى الاعتماد على استخدام الأكسجة الغشائية خارج الجسم والتنفس الصناعي لمدة 62 يوما، حصل تسوي والذي كان يسود الاعتقاد “باستحالة إنقاذه”، على فرصة جديدة للحياة بعد خضوعه لعملية زراعة الرئتين في الـ20 من أبريل الماضي في مستشفى الشعب التابع لجامعة ووهان. الآن، تحت الرعاية الدقيقة من الطاقم الطبي في المستشفى، بدأ أنه يتعافى بشكل جيد ويسعى للعودة إلى منزله في أقرب وقت ممكن.

في 23 يناير من هذا العام، بدأ تسوي يعاني من أعراض الحمى لتبلغ حرارة جسمه 39.6 درجة. كانت المستشفيات مزدحمة للغاية في حينه فقررت (تسوي ينغ) ابنة ( تسوي جي شيانغ) عزل والدها في المنزل.

وقامت بوضع وجباته اليومية أمام باب غرفته حتى يخرج ويأخذها بنفسه، وبفضل تطبيق إجراءات الحجر الصحي الصارم، لم يصب أي فرد من أفراد العائلة بالمرض.

في 7 فبراير، خضع لاختبار الحمض النووي لفيروس كورونا، وتم التأكد من إصابته بكوفيد-19 وتم إدخاله إلى مستشفى الصليب الأحمر بمدينة ووهان.

وفي 17 فبراير، شهدت حالة تسوي تدهورا سريعا وبدأ استخدام الأكسجة الغشائية خارج الجسم من اليوم التالي.

وخلال فترة العلاج، كانت نتيجة اختبار الحمض النووي لفيروس كورونا سلبية لعدة مرات وأصبح من المتعافين، لكن التصوير المقطعي المحوسب أوضح في وقت لاحق أن الالتهاب الرئوي تسبب في (تليف رئوي) في كلتا رئتيه وفشل تنفسي، ولا يمكن بالتالي فصله عن جهاز التنفس الصناعي والأكسجة الغشائية خارج الجسم، كانت حياته على المحك.

في 17 أبريل، تلقت تسوي ينغ اتصالا من الطبيب تشو تشن ليانغ يسألها إذا كانت موافقة على إجراء عملية زراعة الرئتين لوالدها، حيث أنه اجتاز التقييم الشامل لمجموعة خبراء زراعة الرئة التابعة لآلية الوقاية والسيطرة المشتركة لمجلس الدولة.

ووقعت تسوي ينغ على رسالة الموافقة في 18 أبريل، وبعد يومين من ذلك، حصل تسوي على مصدر الرئة المناسب، وبدأت عملية الزراعة التي استمرت 6 ساعات متواصلة، ونجحت العملية.

بعد يومين من العملية، نجح تسوي في التوقف عن الاعتماد على الأكسجة الغشائية خارج الجسم الذي ساعده على التنفس لمدة 62 يوما. في 27 أبريل، تمت إزالة الأنبوب الصدري الأيسر؛ في 28، تمت إزالة الأنبوب الصدري الأيمن؛ في 1 مايو، تمت إزالة القثطرة البولية وأنبوب PICC؛ في 4 مايو، بدأ تسوي في محاولة الجلوس وتمارين التوازن…

في أوائل شهر مايو، وذلك بعد 3 أشهر من الفراق، شاهدت (تسوي ينغ) والدها مرة أخرى بأم عينيها. وكانت فرحة للغاية في رؤية والدها يتحسن كل يوم. قالت تسوي ينغ: “منذ أن دخل والدي إلى المستشفى في فبراير، قد تجاوز إجمالي النفقات الطبية 3 ملايين يوان، وتم تغطيتها كلها من قبل المستشفى والدولة. وأما الآن، فالشيء المفضل لدى والدي هو إجراء مكالمة فيديو مع حفيده.”

في صباح 12 يونيو، طلب تسوي تشي شيانغ من الطاقم الطبي إحضار قلم وورقة، ثم كتب كلمة “شكرا” وتحت توقيع اسمه كتب، “أشكر الدولة والطاقم الطبي”.

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

إقتباسات كلاسيكية للرئيس شي جين بينغ

في مئوية تأسيس الحزب الشيوعي الصيني

أخبار أذربيجان

الإتحاد الدولي للصحفيين والإعلاميين والكُتاب العرب أصدقاء الصين

أنا سفير لبلدي لدى جمهورية الصين الشعبية

مبادرة الحزام والطريق

حقائق تايوان

حقائق شينجيانغ

حقائق هونغ كونغ

سياحة وثقافة

هيا نتعرف على الصين

أولمبياد بكين 2022

الدورتان السنويتان 2020-2024

النشر في شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

الإحصائيات


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *