Wednesday 1st May 2024
شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

مركز الابتكار الصيني يسعى إلى دفع تنمية تقنيات الذكاء البصري

منذ شهرين في 13/مارس/2024

شبكة طريق الحرير الإخبارية/

 

تعمل مدينة هانغتشو، مركز الشركات التقنية بشرقي الصين، على تسريع تنمية قطاع الذكاء البصري، كجزء من الجهود الرامية إلى تعزيز تشكيل قوى منتجة جديدة النوعية ودعم التنمية الاجتماعية والاقتصادية.

في العام الماضي، بدأ تشغيل وادي التقنيات البصرية الصيني، الذي يركز على تنمية صناعة الذكاء البصري الناشئة، في المدينة، وتم إنشاء صندوق استثمار صناعي بقيمة ثلاثة مليارات يوان (418 مليون دولار أمريكي) رسميا.

ويأتي هذا في وقت نما فيه الاقتصاد الرقمي ليصبح محرك النمو الرئيسي للتنمية عالية الجودة للمدينة، وزادت القيمة المضافة للصناعات الأساسية للقطاع إلى ما يقرب من 30% من ناتجها المحلي الإجمالي.

وتستخدم “العيون الذكية”، المدعومة بالذكاء البصري المتقدم، على نطاق واسع في سيناريوهات وصناعات مختلفة، بدءا من روبوتات لعبة “غو” التي تخدم في مسابقات اللعبة الإستراتيجية التقليدية، وحتى علاج الأسنان وأجهزة الكشف عالية الدقة.

وقال لي تاو، الرئيس التنفيذي لشركة محلية تأسست في عام 2004 وتركز على البحث والتطوير والتصنيع والتطبيق للمنتجات الرقمية ثلاثية الأبعاد عالية الدقة “يعني الذكاء البصري أننا نستخدم الوسائل التقنية لتزويد الآلات بـ”عيون” و”أدمغة”، باستخدام الكاميرا باعتبارها “العين” والبرمجيات باعتبارها “الدماغ”، حتى تتمكن الآلات من الرؤية بوضوح، بل حتى الفهم بدقة”.

 

اتخذت السلطات المحلية خطوات لتنظيم فعاليات التوفيق، كجزء من الجهود المبذولة لمساعدة الشركات على إقامة اتصالات مع شركائها.

وقال وانغ يويه جيان، رئيس مكتب الاقتصاد وتكنولوجيا المعلومات بالمدينة “عقدنا مؤتمرات التوفيق بين السلاسل الصناعية، حتى تتمكن الشركات المجاورة من الاجتماع معا للبحث عن شركاء، وتشكيل سلسلة أو دائرة شراكة في الوادي، وإنشاء “شبكة الأصدقاء” التي تحتاجها الشركات”.

تستضيف مدينة هانغتشو حتى الآن أكثر من 840 شركة في مجال الذكاء البصري، حيث تجاوز دخلها التشغيلي 500 مليار يوان (69.7 مليار دولار أمريكي) في الأرباع الثلاثة الأولى للعام الماضي.

وقال لوه وي جيه، المدير العام لمركز ابتكار الذكاء البصري بمقاطعة تشجيانغ بشرقي الصين “في وادي التقنيات البصرية الصيني، لا توجد شركات رائدة موجهة نحو التطبيقات فحسب، بل توجد أيضا بعض الشركات ذات التقنيات الأساسية، مثل الذكاء الاصطناعي والبيانات الكبرى والحوسبة السحابية، التي تم جذبها للاستقرار هنا في العام الماضي، وتشكيل مصفوفة قوى منتجة جديدة النوعية”.

أوضح لو شيو هوا، رئيس مكتب العلوم والتكنولوجيا بمدينة هانغتشو، الأسباب الرئيسية التي جعلت قطاع الذكاء البصري قادرا على تسجيل نمو سريع.

وقال “قمنا ببناء 30 “مركزا لإثبات المفهوم” لخمس سلاسل صناعية كبرى، بهدف إثبات مفهوم الإنجازات العلمية التي تتطلبها السلاسل الصناعية، ملتزمة بفتح “الخطوة الأولى” لتسويق هذه الإنجازات، وتسريع تشكيل قوى إنتاجية جديدة عالية الجودة”.

تهدف مدينة هانغتشو إلى زيادة كثافة الإنفاق الإجمالي على البحث والتطوير، أو حصة هذا الإنفاق من الناتج المحلي الإجمالي للمدينة، إلى أكثر من 4%، وجعل القيمة الإجمالية معاملات التقنيات وإنتاج المنتجات الجديدة تتجاوز 800 مليار يوان (112 مليار دولار أمريكي) بحلول عام 2025.

وستعمل المدينة أيضا على تنمية أكثر من 500 شركة صغيرة رائدة وأكثر من 18 ألف شركة فائقة التقنية على المستوى الوطني بحلول عام 2025.

بواسطة: khelil

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

إقتباسات كلاسيكية للرئيس شي جين بينغ

في مئوية تأسيس الحزب الشيوعي الصيني

أخبار أذربيجان

الإتحاد الدولي للصحفيين والإعلاميين والكُتاب العرب أصدقاء الصين

أنا سفير لبلدي لدى جمهورية الصين الشعبية

مبادرة الحزام والطريق

حقائق تايوان

حقائق شينجيانغ

حقائق هونغ كونغ

سياحة وثقافة

هيا نتعرف على الصين

أولمبياد بكين 2022

الدورتان السنويتان 2020-2024

النشر في شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

الإحصائيات


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *