Tuesday 14th May 2024
شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

مدينة بشمالي الصين تطلق حيويتها لتعزيز نموها الاقتصادي

منذ سنة واحدة في 06/فبراير/2023

شبكة طريق الحرير الإخبارية/ CGTN/

أطلقت مدينة تيانجين بشمالي الصين حيويتها لترسيخ قفزة في نموها الاقتصادي في العام الجاري من خلال إطلاق مشاريع محورية واستقرار الاستثمار وتحفيز الابتكار، من بين مجموعة من الإجراءات الأخرى.

طرحت المدينة خطة عمل من 10 نقاط لتسريع نموها الاقتصادي. وتشمل البنود التنمية المتكاملة لمدينتي بكين وتيانجين ومقاطعة خبي، وتنمية التصنيع عالي الجودة، وتمكين تنمية المدينة على أساس ازدهار العلوم والتعليم وتنمية المواهب، وتعزيز النهضة الريفية، والتنمية الخضراء منخفضة الكربون، وخلق حياة عالية الجودة، وتعزيز الحكم الشعبي.

وأظهر تشغيل المجمع الصناعي لخدمات الابتكار الذكي لعملاق الحاسوب الصيني “لينوفو” في العام الماضي جهود المدينة في دعم الشركات في السعي لتحقيق إنتاج عالي الجودة. وفي المجمع الصناعي، يبدو أن المرافق فائقة التقنية، بما فيها إنترنت الأشياء، موجودة في كل مكان.

وبفضل هذه التقنيات الرائعة، يمكن للمجمع الصناعي تصنيع نماذج معقدة على دفعات صغيرة. ومن المتوقع أن ينتج المجمع الصناعي ثلاثة ملايين جهاز حاسب آلي عامه الأول من التشغيل الكامل، بقيمة إنتاج تزيد عن 10 مليارات يوان (1.48 مليار دولار أمريكي).

وقال ليو تشو تشون، مدير المجمع الصناعي “تم تجهيز المجمع الصناعي بنظام خط إنتاج بمعدل أتمتة عالي. وسيكون هناك حاسوب مكتبي واحد مدمج في 24 ثانية”.

يعد توسيع الاستثمار وبناء المشاريع الكبرى مفتاحا مهما لتوسيع الطلب المحلي واستقرار النمو الاقتصادي. وحتى الآن، جمعت مدينة تيانجين مجموعة من المشاريع الكبرى التي تزيد قيمتها عن 10 مليارات يوان وما مجموعه 3448 مشروعا مخططا حديثا، على أمل تقديم دعم قوي للاقتصاد المحلي.

وقال قاو هواي ينغ، مدير مكتب المشاريع الكبرى للجنة التنمية والإصلاح بالمدينة “يتوسع حجم مشاريع البناء المخطط لها تدريجيا. وفي العام الجاري، تجاوزت قيمة هذه المشاريع 1.9 تريليون يوان (280 مليار دولار أمريكي). وسنستمر في بناء منصات اتصال بين المشاريع الكبرى والشركات لتعزيز ثقتها بالاستثمار في المدينة”.

أصبحت مدينة تيانجين تدريجيا مركزا للابتكار العلمي للصين، مع ما مجموعه 151 منصة ابتكار رئيسية على مستوى البلاد، بما فيها المركز الوطني للحاسوب الفائق والمركز الوطني لابتكارات علم الأحياء التركيبي. وباستخدام 12 سلسلة صناعية، مثل قطاع التصنيع الراقي والطب الحيوي، تسعى المدينة لتنمية التصنيع المحلي المتطور والذكي والأخضر.

وقال شن ماو ماو، نائب مدير قسم البحوث بمكتب الصناعة وتكنولوجيا المعلومات بالمدينة “ستفتح المدينة القناة المترابطة بين البحث والتطوير والتصنيع، مع تعزيز القدرة التنافسية للشركات من خلال الابتكارات في التقنيات والمنتجات، في محاولة لزيادة القدرة التنافسية الصناعية للمدينة، مما سيساعد على الاستفادة من التنمية عالية الجودة لقطاع التصنيع”.

في العام الماضي، وصل إجمالي الناتج المحلي لمدينة تيانجين إلى 1.63 تريليون يوان (241 مليار دولار أمريكي)، وزاد نصيب الفرد من الدخل المتاح لسكان المدينة بنسبة 3.2% على أساس سنوي. وفي العام الجاري، تستهدف المدينة نموها الاقتصادي بنحو 4%.

بواسطة: khelil

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

إقتباسات كلاسيكية للرئيس شي جين بينغ

في مئوية تأسيس الحزب الشيوعي الصيني

أخبار أذربيجان

الإتحاد الدولي للصحفيين والإعلاميين والكُتاب العرب أصدقاء الصين

أنا سفير لبلدي لدى جمهورية الصين الشعبية

مبادرة الحزام والطريق

حقائق تايوان

حقائق شينجيانغ

حقائق هونغ كونغ

سياحة وثقافة

هيا نتعرف على الصين

أولمبياد بكين 2022

الدورتان السنويتان 2020-2024

النشر في شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

الإحصائيات


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *