Thursday 18th April 2024
شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

محنة الكورونا ومستقبل البشرية

منذ 4 سنوات في 28/مارس/2020

الحوار المتمدن*

الحزب الاشتراكى المصرى/ القاهرة فى: 28 مارس 2020


الحزب الاشتراكي المصري وهو يتابع بجذع وألم شديدين أخبار تفشي فيروس كوفيد 19 وتحوله إلي وباء عالمي يقتل الالاف من البشر في مختلف بلاد العالم، وكجزء من جموع شعبنا المصري العظيم نتمني لشعبنا تجاوز هذه المحنة بفضل الأخذ بأسباب العلم، واتخاذ الإجراءات الاحترازية الصحية الوقائية علي صعيد الدولة والمجتمع وكل إنسان ، وقيام الدولة بمسئوليتها نحو توفير وتشديد الرعاية الصحية الكفؤة والكاملة وإتاحتها لجميع أبناء الشعب المصري واتخاذ الإجراءات اللازمة نحو مواجهة الآثار الإقتصادية والمجتمعية لهذه المحنة الإنسانية بما لايجعل الفقراء ومحدودي الدخول والقدرة المالية في الريف والمدن والأطراف يواجهون وحدهم دفع فاتورة الآثار الإقتصادية والإجتماعية المترتبة علي الأوضاع التي تخلفها هذه اللحظة التي تمر بها مصر والعالم.


كما أنه في هذا السياق يشيد الحزب بكل جهد علمي وطبي إنساني يقدم في مواجهة هذا الوباء، ويتوجه بالتحية إلي كل أصحاب المعاطف البيضاء الذين يسهرون في المعامل والمختبرات ويسابقون الزمن للوصول إلي مايمكن البشرية من الوصول إلى لقاحات وعلاجات توقف انتشار هذا الوباء وتحبطه. وإلي كل صاحب معطف أبيض يقف في معامل التحليل كما يتوجه بالتحية لكل الأطباء والممرضين الذين يسهرون في مستشفيات مصر إلي جوار مصابي الوباء وإلي طواقم المستشفيات التي تقاوم الوباء من إداريين وإداريات وعاملات وعمال.


وفى هذا السياق نعيد التأكيد على أن من حق الأطباء والتمريض والعاملين فى المجال الصحى فى بلادنا، وهم يحاربون فى الصف الأول مخاطرين بحياتهم ذاتها، أن يظفروا من عملهم بدخل يوفر لهم حياة كريمة تليق بهم برفع جذرى لمستوى مرتباتهم المتدنية ومضاعفة بدل العدوى أضعافا كثيرة. ولعل الزيادة الضخمة فى ميزانيات مواجهة الوباء (100 مليار جنيه) أن تخصص ميزانية للوفاء بتلك الاستحقاقات.


ويتمني الحزب الاشتراكي المصري سرعة إنحسار هذه المحنة وتجاوزها إلي مستقبل تعيد فيه البشرية ترتيب أوضاعها بما يصحح مسيرة حياتها بما ينهي كافة مظاهر الإحتكار والهيمنة والقهر والإستبداد ، والإتجاه إلي الأخذ بأسباب العدالة الإنسانية والتنمية والتقدم الإنساني الذي يحترم إرادة وكرامة وصحة الإنسان نحو مجتمعات تسودها علاقات التكافؤ ، والتآخي الإنساني والإجتماعي.

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

إقتباسات كلاسيكية للرئيس شي جين بينغ

في مئوية تأسيس الحزب الشيوعي الصيني

أخبار أذربيجان

الإتحاد الدولي للصحفيين والإعلاميين والكُتاب العرب أصدقاء الصين

أنا سفير لبلدي لدى جمهورية الصين الشعبية

مبادرة الحزام والطريق

حقائق تايوان

حقائق شينجيانغ

حقائق هونغ كونغ

سياحة وثقافة

هيا نتعرف على الصين

أولمبياد بكين 2022

الدورتان السنويتان 2020-2024

النشر في شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

الإحصائيات


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *