Thursday 16th May 2024
شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

محطات التلفزيون الأمريكي تريد نشر نظريات المؤامرة.. مدعية أن فوتشي من “صنع” فيروس كورونا الجديد

منذ 4 سنوات في 27/يوليو/2020

CGTN العربية/

وفقا لتقرير صادر عن شبكة “سي إن إن” في 25 يوليو، تخطط محطة تلفزيونية محلية تابعة لـ”مجموعة سنكلير للبث الإذاعي” بث برنامج يحتوي على نظريات المؤامرة حول فيروس كورونا الجديد مؤخرا. تزعم نظرية المؤامرة هذه أن أنتوني فوتشي، عالم الأوبئة الأمريكي، “صنع” فيروس كورونا الجديد في السنوات العشر الماضية، ثم “نقله” إلى ووهان، وأخيرا سيكون هناك وباء عالمي لفيروس كورونا الجديد.

الشخص الذي طرح نظرية المؤامرة هذه هي جودي ميكوفيتس. لقد قدمت عددا من الادعاءات الصادمة، مثل الادعاء بأن فيروس كورونا الجديد تم صنعه في المختبر، والذي شارك فيه مؤسس شركة “مايكروسوفت” بيل غيتس، وأن الكمامات سوف “تنشط” الفيروس وتجعل الأشخاص معرضة للإصابة بالأمراض.

لقطة شاشة لشبكة “سي إن إن”

بعد ذلك، ذكرت “مجموعة سنكلير للبث الإذاعي” أنها لم تدعم نظرية المؤامرة هذه، وكان القصد الأصلي من بث البرنامج هو السماح للناس بسماع المزيد من الأصوات المختلفة.

فوتشي: أتعرض أنا وأفراد عائلتي لتهديدات خطيرة من المجتمع الأمريكي

لقطة شاشة لشبكة “سي إن إن”

منذ تفشي وباء فيروس كورونا الجديد في الولايات المتحدة، هناك اختلافات كثيرة بين فوتشي والبيت الأبيض. في الآونة الأخيرة، مع ازدياد تدهور الوباء في الولايات المتحدة، بدأ العديد من مسؤولي البيت الأبيض في “تشويه” فوتشي في محاولة لنقل مسؤولية الحكومة الأمريكية عن مكافحة غير الفعالة ضد الوباء.

على الرغم من أن هذه الاتهامات ليست صحيحة، إلا أنها جذبت الكثير من المشاكل لفوتشي. في الآونة الأخيرة، قال فوتشي في مقابلة إنه تلقى الكثير والكثير من رسائل تهديدية مؤخرا، كما تعرضت عائلته لتهديدات خطيرة.

وقال فوتشي: “يعتقد بعض الناس أن سياسات مكافحة الوباء التي اقترحتها قد تدخلت في حياتهم وهم غاضبون للغاية.” وأضاف: “لا أفهم لماذا أصبح هذا المجتمع هكذا. أنا حائر للغاية… هل هذه الولايات المتحدة حقا؟”

“نحن ندعمك!”

وفقا للعديد من تقارير وسائل الإعلام الأمريكية، وقّع حوالي 3500 خبير صحة أمريكي خطابا مفتوحا مشتركا لدعم فوتشي.

وأشارت الرسالة إلى أن وباء فيروس كورونا الجديد هو “التحدي الأكبر الذي واجهته الولايات المتحدة في التاريخ”، لكن البيت الأبيض يتعمد تشويه سمعة فوتشي وتهميشه، وهو أمر خطير للغاية.

وفي الوقت نفسه، ذكرت الرسالة: “منذ تفشي وباء فيروس كورونا الجديد، لطالما كان فوتشي واحدا من أكثر العلماء الموثوق بهم في العالم بشأن فيروس كورونا الجديد. استخدم لغة بسيطة ليشرح للجمهور مرضا لم نفهمه تماما، ووضع العلم في طليعة ومركز الرأي العام. ندعو القادة السياسيين ووسائل الإعلام وجميع الأمريكيين للانضمام إلى رفض تهميش العلم.”

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

إقتباسات كلاسيكية للرئيس شي جين بينغ

في مئوية تأسيس الحزب الشيوعي الصيني

أخبار أذربيجان

الإتحاد الدولي للصحفيين والإعلاميين والكُتاب العرب أصدقاء الصين

أنا سفير لبلدي لدى جمهورية الصين الشعبية

مبادرة الحزام والطريق

حقائق تايوان

حقائق شينجيانغ

حقائق هونغ كونغ

سياحة وثقافة

هيا نتعرف على الصين

أولمبياد بكين 2022

الدورتان السنويتان 2020-2024

النشر في شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

الإحصائيات


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *