Saturday 18th May 2024
شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

محافظة صينية تعزز السياحة البيئية لدفع النهضة الريفية

منذ سنتين في 02/سبتمبر/2022

شبكة طريق الحرير الإخبارية/

كثفت محافظة داتونغ ذاتية الحكم لقوميتي هوي وتو العرقيتين في مدينة شينينغ بشمال غربي الصين، جهودها في تحسين البنية التحتية لتعزيز السياحة، مما يساعد على ضخ قوة دافعة لإستراتيجية النهضة الريفية وخلق فرص عمل للسكان المحليين.

كانت قرية دونغتشيقو قرية جبلية قاحلة، ولكن تم انتشالها من الفقر من خلال تنمية السياحة البيئية خلال عدة سنوات. وارتفع الآن عدد النزل الفندقية في القرية إلى 19، وأصبحت السياحة صناعة رئيسية تساعد في زيادة دخل القرويين.

وقال تشاو ون كه، أحد القرويين “كنت أقوم بأعمال مختلفة في المناطق المحيطة بمدينة شينينغ. وعندما بدأت القرية في تنمية صناعة السياحة، عدت لفتح نزل فندقي لاستضافة السياح. ويمكنني الآن زيادة دخلي من خلال ذلك”.

وقال لي ينغ رن، مسؤول بالقرية “قفز الدخل الجماعي لقريتنا من صفر إلى أكثر من 1.3 مليون يوان (193 ألف دولار أمريكي)، وزاد نصيب الفرد من الدخل السنوي لسكاننا من نحو 2000 يوان (297 دولارا) إلى 14294 يوان (2126 دولارا) الآن”.

تشير الإحصاءات إلى أن محافظة داتونغ استقبلت أكثر من 3.37 مليون زائر في العام الماضي، وبلغت قيمة الإنتاج الشاملة لصناعة السياحة بالمحافظة أكثر من 1.06 مليار يوان (159 مليون دولار أمريكي). وتعتمد المحافظة على موارد الغابات الغنية وظروف الهضبة لتنمية زراعة المواد الطبية والزراعة وتربية المواشي الصديقتين للبيئة.

وقال ليو بوه، مسؤول بالمحافظة “تعمل محافظة داتونغ – بصفتها منطقة بيئية مهمة في شمال غربي الصين – على التنسيق بين حماية البيئة الطبيعية والتنمية الاقتصادية، وتحويل الموارد الفريدة للهضبة إلى مزايا في تنمية صناعات السياحة البيئية والزراعة وتربية المواشي، لتعزيز التنمية عالية الجودة”.

*سي جي تي إن العربية.

التصنيفات: الصين من الداخل
بواسطة: khelil

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

إقتباسات كلاسيكية للرئيس شي جين بينغ

في مئوية تأسيس الحزب الشيوعي الصيني

أخبار أذربيجان

الإتحاد الدولي للصحفيين والإعلاميين والكُتاب العرب أصدقاء الصين

أنا سفير لبلدي لدى جمهورية الصين الشعبية

مبادرة الحزام والطريق

حقائق تايوان

حقائق شينجيانغ

حقائق هونغ كونغ

سياحة وثقافة

هيا نتعرف على الصين

أولمبياد بكين 2022

الدورتان السنويتان 2020-2024

النشر في شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

الإحصائيات


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *