Thursday 25th April 2024
شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

محافظات بمنطقة شينجيانغ الصينية تبدأ في رفع إجراءات الحجر الصحي تدريجيا

منذ 4 سنوات في 28/أغسطس/2020

CGTN العربية/

قال لي جيون، أحد المقيمين في منطقة شينجيانغ الصينية: “أبلغتني الحكومة المحلية أمس أنه يمكنني الخروج من المنزل. واليوم، ذهبت إلى المتجر داخل المجمع السكني الذي أسكن فيه، وكان يعمل بشكل طبيعي، وهناك كميات كافية من الخضروات والفواكه وغيرها من الضروريات اليومية”.

منذ يوم الاثنين، بدأت بعض المجمعات السكنية في مدينة تشانغجي في تعديل تدابير الوقاية من الوباء والسيطرة عليه، ما يسمح للسكان بالخروج من منازلهم. تشو لونغ ينغ، متطوعة في أحد المجمعات السكنية. منذ بداية فرض الإدارة المغلقة للمجمعات السكنية، بدأت تعمل في الخطوط الأمامية لمكافحة الوباء. تقول: “تلقيت إشعارا أمس، يطلب من المتطوعين جمع بيانات السكان داخل المجمعات السكنية، من أجل إصدار تصاريح الدخول والخروج لهم”. بعد تلقي الإشعار، بدأت تشو على الفور، بجمع بيانات أكثر من 30 أسرة في المجمع السكني في أقل من ثلاث ساعات وسلمتها إلى إدارة المجمع. “إذا عملنا بشكل أسرع، يمكن للسكان الخروج من منازلهم في وقت أسرع”.

ابتداء من يوم الثلاثاء، ستبدأ الحافلات وسيارات الأجرة في كورلا بالعودة إلى حركة المرور الطبيعية.
ابتداء من يوم الثلاثاء، ستبدأ الحافلات وسيارات الأجرة في كورلا بالعودة إلى حركة المرور الطبيعية.

وفقا للأخبار الواردة من إدارة الوقاية من الوباء والسيطرة عليه في مدينة كورلا، وابتداء من يوم الثلاثاء، ستبدأ الحافلات وسيارات الأجرة في كورلا بالعودة إلى حركة المرور الطبيعية، وفتحت بعض المتاجر وأسواق الجملة والحدائق العامة أبوابها أمام المواطنين، وبدأت الحياة تعود إلى طبيعتها بشكل تدريجي.

مواطنان يقومان بالتسوق في مدينة كورلا، 26 أغسطس 2020
مواطنان يقومان بالتسوق في مدينة كورلا، 26 أغسطس 2020.

زاد الإقبال كذلك على المحال التجارية في محافظة هوهتشنغ خلال الأيام الأخيرة. وقد أجرى أصحاب المحال التجارية والعاملين بها فحصا شاملا وتطهيرا لمحلاتهم قبل إعادة فتحها. بالإضافة إلى ذلك، يتم قياس درجة حرارة الزبائن باستخدام أجهزة الأشعة تحت الحمراء وتسجيل رقم هاتفهم وأسمائهم قبل الدخول لتلك المحال. تطلب الحكومة المحلية من المحلات إجراء تطهير شامل يومي، واستئناف العمل تدريجيا.

قال بيليكز، صاحب أحد المحال التجارية في محافظة هوهتشنغ: “التنظيف والترتيب هما عادة جيدة. سأقوم اليوم بتنظيف المحل حتى يشعر الزبائن بالاطمئنان. كما سأتبع بالتأكيد التدابير ذات الصلة من تطهير وتسجيل درجة حرارة الزبائن للحفاظ على صحة الجميع”.

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

إقتباسات كلاسيكية للرئيس شي جين بينغ

في مئوية تأسيس الحزب الشيوعي الصيني

أخبار أذربيجان

الإتحاد الدولي للصحفيين والإعلاميين والكُتاب العرب أصدقاء الصين

أنا سفير لبلدي لدى جمهورية الصين الشعبية

مبادرة الحزام والطريق

حقائق تايوان

حقائق شينجيانغ

حقائق هونغ كونغ

سياحة وثقافة

هيا نتعرف على الصين

أولمبياد بكين 2022

الدورتان السنويتان 2020-2024

النشر في شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

الإحصائيات


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *