Friday 17th May 2024
شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

ما هي الإجراءات التي اتخذتها الصين لمكافحة الفيضانات؟

منذ 4 سنوات في 22/يوليو/2020

CGTN العربية/

الآن هي فترة حاسمة للوقاية من الفيضانات ومكافحتها في الصين، حيث يستمر وضع الفيضانات في أماكن مختلفة من البلاد. في ظل الوقاية من فيروس كورونا الجديد ومكافحته، كيف تستعد الإدارات الوطنية والحكومات المحلية للاستجابة للفيضانات؟ كيف يجب أن يستجيب لها الناس العاديون؟

ما هي الإجراءات العملية للإدارة الوطنية لمكافحة الفيضانات؟

التشاور في الوقت المناسب هو طريقة مهمة لصنع القرار لمكافحة الفيضانات. وبالنظر إلى الوضع الحالي لمكافحة الفيضانات، ستقوم القيادة العامة الصينية لمكافحة الفيضانات والجفاف ووزارة الطوارئ ووزارة الموارد المائية والإدارات الأخرى بتسريع التشاور لمناقشة وتحديد ترتيبات العملية.

بالإضافة إلى ذلك، خصصت وزارة المالية الصينية 1.755 مليار يوان في أموال الدعم المركزية، وخصص المكتب الوطني للحبوب واحتياطي المواد 93000 قطعة من مواد الإغاثة المركزية في حالات الكوارث لدعم المناطق المنكوبة.

تدفق مياه الفيضانات من سد الغوانق الثلاثة

منذ موسم الفيضانات، شاركت فرق الإطفاء والإنقاذ الوطنية في 7961 حالة من مكافحة الفيضانات والإنقاذ، وأرسلت 95700 من رجال الإطفاء وأنقذت 122000 شخص محاصر.

وفي الوقت نفسه، عززت وزارة الموارد الطبيعية الصينية المراقبة والتنبؤ والإنذار المبكر للكوارث الجيولوجية، مما تجنب بنجاح أكثر من 120 كارثة جيولوجية، وتجنب أكثر من 5000 شخص من الكوارث، وتراقب إدارة الأرصاد الجوية الصينية العديد من العمليات الجوية القاسية.

كيفية مكافحة الفيضانات في المناطق المحلية؟

فتحت مقاطعة جيانغشي خزانين شياجيانغ وتشهلين، مما أدى إلى سد 1.5 مليار متر مكعب من مياه الفيضانات، وتم فتح 185 سد في منطقة بحيرة بويانغ لمكافحة الفيضانات. حتى الساعة 19:00 يوم 18 يوليو، أرسلت المقاطعة ما مجموعه 2.0624 مليون شخص في عمليات مكافحة الفيضانات والإنقاذ.

في مقاطعة هونان، يعمل حوالي 200000 منالموظفين الحكوميين والأهاليعلى الخط الأمامي لمكافحة الفيضانات كل يوم، وتعاملوا مع أكثر من 100 حالة خطيرة مثل الانهيارات الأرضية والانزلاقات الطينية والفيضانات في الوقت المناسب.

يقوم رجال الإطفاء بإنقاذ الأشخاص المحاصرين في مقاطعة جيانغشي في 11 يوليو.

أرسلت مقاطعة آنهوي عددا من فرق العمل إلى الخط الأمامي لإجراء عمليات التفتيش، والتعامل مع أكثر من 5000 حالة خطيرة، وخصصت 38000 قطعة من مواد الإغاثة المختلفة 6 مرات.

تقوم مقاطعة جيانغسو أيضا باستعدادات طارئة لمكافحة الفيضانات. نظمت الحكومات المحلية على طول الأنهار والبحيرات شديدة التنبيه في المقاطعة عشرات الآلاف من الموظفين لتفقد السدود.

ماذا يجب أن يفعل الأفراد عندما تأتي الفيضانات؟

يذكر الموقع الرسمي لوزارة إدارة الطوارئ الصينية أنه عند تلقي إنذار الفيضانات، يجب إعداد ما يكفي من الغذاء والملابس ومياه الشرب والضروريات اليومية والإمدادات الطبية اللازمة.

عندما تواجه فيضانات، إذا كان لديك الوقت الكافي، يجب عليك اتباع المسار المقرر والانتقال إلى سفوح التلال والمرتفعات بطريقة منظمة؛ إذا جاء الفيضان بسرعة وتأخرت في الانتقال، عليك الصعود فورا إلى الأسطح والأشجار والجدران العالية في انتظار الإنقاذ، ولا تسبح بمفردك.

التصنيفات: الصين من الداخل

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

إقتباسات كلاسيكية للرئيس شي جين بينغ

في مئوية تأسيس الحزب الشيوعي الصيني

أخبار أذربيجان

الإتحاد الدولي للصحفيين والإعلاميين والكُتاب العرب أصدقاء الصين

أنا سفير لبلدي لدى جمهورية الصين الشعبية

مبادرة الحزام والطريق

حقائق تايوان

حقائق شينجيانغ

حقائق هونغ كونغ

سياحة وثقافة

هيا نتعرف على الصين

أولمبياد بكين 2022

الدورتان السنويتان 2020-2024

النشر في شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

الإحصائيات


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *