Sunday 19th May 2024
شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

لقاء المرصد الوطني للمجتمع المدني الجزائري مع فعاليات المجتمع المدني بولاية ورقلة

منذ 3 أشهر في 10/فبراير/2024

شبكة طريق الحرير الاخبارية/

 

شارك عبد القادر خليل رئيس جمعية سفراء بلا حدود الثقافية في أشغال اللقاء الولائي لفعاليات المجتمع المدني بمدينة  ورقلة عاصمة الواحات الجزائرية، من تنظيم المرصد الوطني للمجتمع المدني برئاسة السيد نورالدين بن براهم رئيس المرصد، و السيد مصطفى آغامير والي الولاية.

إنطلقت فعاليات اللقاء الولائي للمجتمع المدني صبيحة اليوم السبت 2024/02/10 بقاعة المحاضرات لولاية ورقلة. وذلك تثمينا للدور الايجابي الذي يلعبه المجتمع المدني في التنمية معتبرا إياهم بحلقة وصل بين المواطن ومؤسسات الدولة، الإجتماعية، البيئية، الثقافية، الدينية والشبابية.

إن المجتمع المدني وفقا لما أشار إليه السيد الوالي خلال كلمته. هو الحليف الأول لتحقيق إستقامة الدولة، وترقيتها والمساهمة في تنميتها، حيث أن المهام المنوطة بالمجتمع المدني ماهي إلا تأكيد مرة أخرى لتعليمات السيد رئيس الجمهورية على دور الحركة الجمعوية في تكريس الديمقراطية التشاركية من أجل اضفاء حركية في المجتمع تعمل للصالح العام تجسيدا لمبدأ الديمقراطية التشاركية على أرض الواقع من خلالها دعا المجتمع المدني الى رفع التحديات من أجل الإنطلاق الفعلي نحو رؤى مستقبلية حتى يكون مساهماً في التنمية إستكمالا لجهود السلطات على الصعيد المحلي والوطني لاسيما تسيير الشأن المحلي ومرافقة السلطات المحلية في إختيار المشاريع الجوارية التي تتناسب وأولويات المواطنين.

بينما يؤكد السيد بن براهم لدى إشرافه على إفتتاح فعاليات هذا اللقاء الهام بأن المجتمع المدني يهدف إلى إرساء علاقة بناءة بين الإدارة والمواطن مما يساهم في تحقيق التنمية المحلية و الإقلاع الاقتصادي المنشود، و أضاف أيضاً يهدف إلى تطوير الديمقراطية محليا عن طريق تنظيم لقاءات و ندوات ترسم صورة منظمة بعيدا عن الإرتجالية و العفوية في الطرح، وخلق الإنسجام والإستقرار و الشفافية، بين الإدارة و المواطن ليتسنى طرح مختلف القضايا لتجسيد الحوار البناء.

وحضر فعاليات اللقاء رئيس المجلس الشعبي الولائي، أعضاء اللجنة الأمنية والعسكرية، رؤساء الدوائر ورؤساء البلديات أعضاء الهيئة التنفيذية، رؤوساء الجمعيات الناشطة ممثلي المجتمع المدني، الهلال الأحمر الجزائري، الكشافة الإسلامية الجزائرية.

التصنيفات: أخبار محلية

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

إقتباسات كلاسيكية للرئيس شي جين بينغ

في مئوية تأسيس الحزب الشيوعي الصيني

أخبار أذربيجان

الإتحاد الدولي للصحفيين والإعلاميين والكُتاب العرب أصدقاء الصين

أنا سفير لبلدي لدى جمهورية الصين الشعبية

مبادرة الحزام والطريق

حقائق تايوان

حقائق شينجيانغ

حقائق هونغ كونغ

سياحة وثقافة

هيا نتعرف على الصين

أولمبياد بكين 2022

الدورتان السنويتان 2020-2024

النشر في شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

الإحصائيات


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *