Thursday 28th March 2024
شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

لجنة حماية الأمن الوطني لمنطقة هونغ كونغ الإدارية الخاصة تعقد اجتماعها الأول

منذ 4 سنوات في 07/يوليو/2020

هونغ كونغ (شينخوا)/

عقدت لجنة حماية الأمن الوطني لمنطقة هونغ كونغ الإدارية الخاصة اجتماعها الأول اليوم (الإثنين)، وفقا لبيان صادر عن حكومة المنطقة.

حضر الاجتماع جميع أعضاء اللجنة، بمن في ذلك رئيستها كاري لام، التي تشغل أيضا منصب الرئيس التنفيذي لمنطقة هونغ كونغ الإدارية الخاصة، ومستشار الأمن الوطني للجنة المعين من الحكومة المركزية.

تم تشكيل اللجنة يوم الجمعة وفقا لأحكام قانون جمهورية الصين الشعبية بشأن حماية الأمن الوطني في منطقة هونغ كونغ الإدارية الخاصة، وتضم في عضويتها السكرتير الأول للإدارة ماثيو تشيونغ، وسكرتير المالية بول تشان، وسكرتير العدل تيريزا تشنغ.

كما تضم اللجنة أيضا في عضويتها سكرتير الأمن جون لي ومفوض الشرطة تانغ بينغ-كيونغ ، ونائبة مفوض الشرطة إدوينا لاو، ومدير الهجرة أو كا-وانغ، ومفوض الجمارك والرسوم هيرميس تانغ، ومدير مكتب الرئيس التنفيذي تشان كوك-كي، كما يعمل تشان كووك-كي أيضا أمينا عاما للجنة.

وتم تعيين لوه هوينينغ، مدير مكتب الاتصال للحكومة الشعبية المركزية في منطقة هونغ كونغ الإدارية الخاصة، مستشارًا للأمن الوطني للجنة، كما هو منصوص عليه في قانون الأمن الوطني، حيث يقدم المشورة بشأن المسائل المتعلقة بواجبات ووظائف لجنة حماية الأمن الوطني.

ويتعين على اللجنة تحليل وتقييم التطورات المتعلقة بضمان الأمن الوطني في منطقة هونغ كونغ الإدارية الخاصة، ووضع خطط العمل وصياغة السياسات، والنهوض بتطوير النظام القانوني وآليات الإنفاذ ذات الصلة، وتنسيق العمل الرئيسي والعمليات الهامة.

ووفقا للقانون فأنه لا يجوز التدخل في عمل اللجنة من قبل أي مؤسسة أو منظمة أو فرد في منطقة هونغ كونغ الإدارية الخاصة، كما لن يتم الكشف عن المعلومات المتعلقة بعمل اللجنة، والقرارات التي تتخذها اللجنة غير قابلة للمراجعة القضائية.

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

إقتباسات كلاسيكية للرئيس شي جين بينغ

في مئوية تأسيس الحزب الشيوعي الصيني

أخبار أذربيجان

الإتحاد الدولي للصحفيين والإعلاميين والكُتاب العرب أصدقاء الصين

أنا سفير لبلدي لدى جمهورية الصين الشعبية

مبادرة الحزام والطريق

حقائق تايوان

حقائق شينجيانغ

حقائق هونغ كونغ

سياحة وثقافة

هيا نتعرف على الصين

أولمبياد بكين 2022

الدورتان السنويتان 2020-2024

النشر في شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

الإحصائيات


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *