Thursday 28th March 2024
شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

كورونا.. شينجيانغ تسجل 16 إصابة محلية جديدة.. وأورومتشي تعلن عن “خطة للاستجابة”

منذ 4 سنوات في 18/يوليو/2020

CGTN العربية/

سجلت منطقة شينجيانغ الويغورية الذاتية الحكم بشمال غربي الصين 16 حالة اصابة محلية مؤكدة جديدة يوم الجمعة، حسبما ذكرت لجنة الصحة في المنطقة اليوم السبت.

وقالت اللجنة ان جميع حالات الاصابة الجديدة، التي سجلت جميعها في حاضرة المنطقة مدينة أورومتشي، كانت من أولئك الذين خضعوا لملاحظة طبية مركزة سابقا.

ومنذ عودة ظهور الوباء في شينجيانغ يوم الخميس الماضي وحتى يوم الجمعة، سجلت المنطقة 17 حالة اصابة مؤكدة بكوفيد-19 و11 حالة دون أعراض جميعها في أورومتشي، الى جانب خضوع 269 شخصا للملاحظة الطبية.

وسجلت المنطقة ما اجماليه 93 حالة اصابة مؤكدة حتى يوم الجمعة، حيث تعافت 73 حالة بعد العلاج وخرجت من المستشفيات.

الإعلان عن خطة للاستجابة لحالات الطوارئ المتعلقة بالوباء

أعلنت فرقة القيادة للوقاية من وباء “كوفيد-19” والسيطرة عليه في مدينة أورومتشي عن خطة للاستجابة لحالات الطوارئ المتعلقة بالوباء، وقامت الفرقة بتتبع حالات الإصابة المؤكدة وحالات الإصابة “بدون أعراض”، للقيام بأعمال الاستقصاء الوبائي وتتبع مصدرة العدوى. حيث تلقى كل منهم العلاج المناسب بعد حجرهم الصحي ووضعهم تحت الملاحظة الطبية.

ومن أجل الحد من انتشار الفيروس، ركزت الفرقة في مدينة أورومتشي جهودها على فحص السكان المحليين والمواقع الرئيسية، واتخذ تدابير صارمة للإدارة والسيطرة على الفيروس.

إجراء اختبارات على نطاق واسع

عقدت فرقة القيادة في شينجيانغ مؤتمرا صحفيا عبر الإنترنت بعد ظهر الجمعة الماضي، للتأكيد على الحاجة إلى إجراء الاستقصاء الوبائي في أسرع وقت ممكن للمساعدة في مكافحة الوباء وإجراء الفحوصات والاختبارات على نطاق واسع في المناطق المحددة، ليتم تحديد حالات الإصابة المؤكدة وحالات الإصابة “بدون أعراض” والأشخاص الذين كانوا على اتصال وثيق أو مباشر معهم، لتنفيذ تدابير الحجر الصحي والوقاية بشكل فعال.

الإمدادات الطبية

حتى الآن، تم ضمان كفاية مدينة أورومتشي من المستلزمات الطبية، وتوفرها واستقرار أسعارها. وتم استقبال المستشفيات في المدينة للمرضى بشكل طبيعي، وكذلك الصيدليات الرئيسية.

قام مكتب مراقبة السوق في المدينة بزيادة الرقابة على أسعار المستلزمات الوقائية وجودتها مثل الكمامات، حيث يتراوح سعر الكمامة الطبية بين 0.7 يوان و1.6 يوان في الصيدليات.

تم تزويد كل مجمع سكني بالمتخصصين للقيام بعمليات التطهير المنتظم في الأماكن المزدحمة والمجمعات السكنية لضمان تنفيذ أعمال الوقاية من الوباء.

خبير: وضع الوباء بشكل عام يمكن السيطرة عليه … ولا داعي للهلع!

قالت روي باو لينغ، مديرة مركز أورومتشي للوقاية من الأمراض والسيطرة عليها: “إن جميع حالات الاصابة الجديدة كانت ضمن الذين خضعوا للملاحظة الطبية، والوضع العام في مدينة أورومتشي تحت السيطرة، لا داعي للهلع والقلق. وستعزز الإدارات المعنية نشر البيانات والإرشادات العامة لتوجيه المواطنين من جميع القوميات العرقية، وسنتابع الإعلان عن أعداد الإصابات والتطورات.

بالإضافة إلى ذلك، يذكر مركز أورومتشي للوقاية من الأمراض والسيطرة عليها السكان المحليين بضرورة الالتزام بارتداء الكمامات وغسل اليدين والتهوية بشكل دوري والابتعاد عن أماكن التجمعات؛ والالتزام بالنظافة والوقاية الشخصية، والحفاظ على المسافة الاجتماعية الآمنة؛ وضرورة التوجه لأقرب مركز صحي أو مستشفى فور في حالة ظهور أعراض الإصابة.

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

إقتباسات كلاسيكية للرئيس شي جين بينغ

في مئوية تأسيس الحزب الشيوعي الصيني

أخبار أذربيجان

الإتحاد الدولي للصحفيين والإعلاميين والكُتاب العرب أصدقاء الصين

أنا سفير لبلدي لدى جمهورية الصين الشعبية

مبادرة الحزام والطريق

حقائق تايوان

حقائق شينجيانغ

حقائق هونغ كونغ

سياحة وثقافة

هيا نتعرف على الصين

أولمبياد بكين 2022

الدورتان السنويتان 2020-2024

النشر في شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

الإحصائيات


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *