Friday 19th April 2024
شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

كورونا.. زيادة صفرية في حالات إصابة مؤكدة منقولة محليا في بكين وإجراءات لضمان سير امتحان القبول الجامعي

منذ 4 سنوات في 07/يوليو/2020

CGTN العربية/

لم تبلغ بكين عن حالات إصابة محلية مؤكدة جديدة بمرض فيروس كورونا الجديد (كوفيد-19) يوم الإثنين، وفقا لما ذكرت لجنة الصحة لبلدية بكين اليوم الثلاثاء.

وقالت اللجنة في تقرير يومي انه لم يتم الابلاغ عن حالات جديدة مشتبه فيها، وأن أربعة أشخاص خرجوا من المستشفى بعد شفائهم يوم الإثنين.

وفي الفترة من 11 يونيو إلى 6 يوليو، أبلغت المدينة عن 335 حالة مؤكدة منقولة محليًا، من بينها 320 مريضا لا يزالون في المستشفى و 15 خرجوا من المستشفى بعد شفائهم. وقالت اللجنة إن هناك 31 حالة بدون أعراض تحت الملاحظة الطبية.

ضمان سير “امتحان القبول الجامعي” ببكين

تعد امتحانات القبول الجامعي الوطنية، المعروفة باسم “قاوكاو”، أهم حدث للطلاب الصينيين، حيث يشاد به كنظام عادل لاختيار المواهب وتغيير مصير الأطفال من الأسر الفقيرة.

وفي الساعة الـ9 من صباح اليوم، قد ارتفع الستار “قاوكاو” ببكين رسميا وهذا الامتحان سيستمر لأربعة أيام، وسيدخل ما يقرب من 50 ألف طالب إلى قاعات الامتحان للمشاركة في الامتحان. حيث تم تخصيص 17 منطقة امتحان و132 موقع امتحان و2867 قاعة امتحان في عموم أنحاء بكين وفقا لمتطلبات الوقاية من الوباء.

وتسببت التداعيات السلبية لوباء “كوفيد-19” في اختلاف إعداد قاعات الامتحان للامتحان هذا العام عن السنوات السابقة: تم تخفيض عدد الطلاب في كل قاعة امتحان من 30 إلى 20 طالب وخصصت من مدرسة واحدة إلى ثلاث مدارس احتياطية لإجراء الامتحانات في كل منطقة امتحان، كما عين عامل إضافي مسؤول عن الأعمال الروتينية للوقاية من الوباء والسيطرة عليه.

بالإضافة إلى ذلك، من أجل الوقاية من تلوث كمامات الطلاب أو تلفها خلال طريقهم إلى موقع الامتحان، تم أيضا إعداد كمامات طوارئ عند مدخل موقع الامتحان. حيث يتم تحضير المطهرات والمعقمات اليدوية والمناديل الورقية وغيرها من الأشياء الضرورية عندما مدخل كل قاعة امتحان ليتسنى للطلاب والعاملين المشرفين عليهم الحصول عليها في أي وقت كان.

إجراء اختبارات “كوفيد-19” لأكثر من 11 مليون شخص في بكين

وفي سياق متصل، ذكرت السلطات المحلية يوم الاثنين أن أكثر من 11 مليون شخص في بكين خضعوا لاختبارات الحمض النووي منذ عودة ظهور حالات عدوى محلية بمرض فيروس كورونا الجديد (كوفيد-19) في يونيو.

وفي مؤتمر صحفي، قالت بانغ شينغ هوه، نائبة مدير مركز بكين للسيطرة على الأمراض والوقاية منها، إنه مع تراجع حدة المرض، رفعت السلطات المحلية الإغلاق المفروض على 54 مجتمعا سكنيا في عدد من الأحياء، بما في ذلك شيتشنغ وهايديان وفنغتاي.

إلغاء تدريجي للحجر الصحي للأشخاص ذوي الصلة بسوق شينفادي

ومع استقرار وضع الوقاية من الوباء ومكافحته وتحسينه، تم رفع الحظر في 54 تجمعا سكنيا في بكين. وسيتم رفع الحظر على الأشخاص الخاضعين للحجر الصحي الجماعي ذوي الصلة بسوق شينفادي على دفعات. 

قالت بانغ شينغ هوه، نائبة مدير مركز بلدية بكين للسيطرة على الأمراض والوقاية منها “شهد وضع الوقاية من الوباء والسيطرة عليه في جميع أنحاء المدينة تحسنا واضحا ومستقرا. لذلك، تم رفع الحظر في 54 تجمعا سكنيا في منطقة شيتشنغ ومنطقة هايديان ومنطقة فنغتاي. بلغ عدد الأفراد الذين ذهبوا إلى مركز تجارة لحوم البقر والضأن في سوق شينفادي ومن يسكنون معهم 74 ألف شخص، وقد أتم هؤلاء الأشخاص الحجر الصحي الإضافي لمدة سبعة أيام في منازلهم، وذلك بناء على المطالب المعنية بشأن مدة الحجر الصحي لـ14 يوما وسبعة أيام إضافية. كما أتموا اختبارهم الثالث للحمض النووي بشكل منظم. ويمكن لمن كانت نتيجة اختباره سلبية وليست لديه أعراض مثل درجة الحرارة المرتفعة، إنهاء الحجر الصحي.”

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

إقتباسات كلاسيكية للرئيس شي جين بينغ

في مئوية تأسيس الحزب الشيوعي الصيني

أخبار أذربيجان

الإتحاد الدولي للصحفيين والإعلاميين والكُتاب العرب أصدقاء الصين

أنا سفير لبلدي لدى جمهورية الصين الشعبية

مبادرة الحزام والطريق

حقائق تايوان

حقائق شينجيانغ

حقائق هونغ كونغ

سياحة وثقافة

هيا نتعرف على الصين

أولمبياد بكين 2022

الدورتان السنويتان 2020-2024

النشر في شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

الإحصائيات


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *