Saturday 4th May 2024
شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

كورونا.. تسجيل 28 حالة إصابة مؤكدة جديدة في البر الرئيسي الصيني وبكين تشدد السيطرة على تدفق الأفراد لكبح العدوى

منذ 4 سنوات في 18/يونيو/2020

CGTN العربية/

ذكرت لجنة الصحة الوطنية اليوم الخميس أنها تلقت تقارير عن تسجيل 28 حالة إصابة مؤكدة جديدة في البر الرئيسي الصيني يوم الأربعاء، بما فيها 24 إصابة محلية و4 حالات وافدة.

وقالت اللجنة في تقريرها اليومي إن من بين الإصابات المحلية، تم تسجيل 21 حالة في بلدية بكين وحالتين في مقاطعة خبي وحالة واحدة في بلدية تيانجين.

وأضافت أنه لم تسجل حالات وفاة مرتبطة بالمرض يوم الأربعاء.

وخرج 15 شخصا من المستشفيات بعد تعافيهم يوم الأربعاء، بينما تم تسجيل ثلاث حالات جديدة يشتبه في إصابتها بالمرض في بكين.

في بكين.. هل هناك حاجة لإجراء فحص الحمض النووي لكل سكان بكين؟

تتواجد في بكين نحو 98 مؤسسة لديها قدرات الفحص للحمض النووي، بحد أقصى يصل لأكثر من 90 ألف شخص، وفقا للجنة الصحة الوطنية في بكين.

وفي الوقت الراهن، يعد وضع وباء كورونا في بكين شديدا، فهل يعني ذلك أن جميع السكان ببكين يجب أن يقوموا بإجراء اختبار الحمض النووي؟

في هذا الصدد، قال وو تسون يو، كبير خبراء الأوبئة بمركز الصين للوقاية من الأمراض والسيطرة عليها، إن فحص الحمض النووي وسيلة فعالة للغاية للكشف عن الأشخاص المصابين في الوقت المناسب، مضيفا أنه ليس هناك حاجة لإجراء الفحص على نطاق واسع لكل سكان المدينة.

وقال “استجابة لهذه موجة من تفشي الوباء، يجب أن نكون قادرين على تحقيق إجراء الفحص في الوقت المناسب لحالات الإصابة الجديدة والأشخاص الذين كانوا على اتصال وثيق معهم أو كانوا زاروا سوق شينفادي، وكذلك المرضى الذين توجهوا إلى المستشفى، حتى يمكن الكشف عن مصدر العدوى بطريقة فعالة”.

بكين: اتخاذ إجراءات إدارية صارمة لمغادرة المدينة، ولكن هذا لا يعني إغلاقها

قال بان شيوي هونغ، نائب رئيس مكتب الأمن العام ببلدية بكين والناطق باسمه، في المؤتمر الصحفي المنعقد في صباح اليوم الخميس، إنه تم اتخاذ إجراءات إدارية صارمة لمغادرة بكين، ولكن هذا لا يعني إغلاق المدينة، وهي الإجراءات الدقيقة للسيطرة على الأفراد المصابين بخطر تفشي الوباء.

جناح المرضى داخل العزل بمستشفى ديتان في بكين

ووفقا لتكتيك الوقاية من الوباء والسيطرة عليه لاستيجابة لحالات الطوارئ بالمستوى الثاني، أشار بان إلى أن الأشخاص المتعلقين بالوباء ممنوعون من مغادرة بكين، وهم يشملون بشكل رئيسي ثلاثة أنواع من الأشخاص: حالات إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا الجديد والحالات المشتبه بإصابتها وحالات إصابة دون أعراض وحالات إصابة بأعراض الحمى، والأشخاص الذين دخلوا سوق شينفادي وخارجها منذ 30 مايو، وكانوا على اتصال وثيق مع عاملين السوق، بالإضافة لأشخاص يتواجدون في بلدات أو شوارع تصنفها كمناطق متوسطة وعالية المخاطر.

وقال بان إنه يتعين على الأشخاص الآخرين تجنب السفر غير الضروري خارج بكين، مضيفا أن شهادة اختبار الحمض النووي السلبية التي أصدرت خلال الأيام السبعة الماضية ضرورية للأشخاص الذين يحتاجون حقا للسفر خارج المدينة.

كما فرضت إدارات الطيران المدني والسكك الحديدية قيودا على شراء التذاكر للحالات المؤكدة والمشتبه بها والمخالطين الوثيقين والأشخاص الذين يحملون المرض ولا تظهر عليهم أعراض في بكين والأشخاص الذين ذهبوا إلى سوق شينفادي أو تواصلوا بشكل وثيق مع أحد العاملين فيه منذ 30 مايو.

بكين تخلق بيئة عمل أفضل للعاملين الطبيين المساهمين في فحص الحمض النووي

بالإضافة إلى ذلك، بشأن ضمان العاملين الطبيين لمكافحة الوباء، قال بان إن بكين تتخذ الآن سلسلة من التدابير المتمثلة في توسيع وزيادة قدرات الفحص للأحماض النووية وتحسين عملية وبيئة الفحص وبنظام المناوبة وغيرها، لخلق بيئة عمل أكثر أمانا وأفضل للعاملين الطبيين.

مستشفي ديتان في بكين.

زيارة أجنحة المرضى داخل العزل بمستشفى ديتان في بكين

تسجل بكين 158 حالات إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا الجديد من 11 إلى 17 يونيو الجاري، في الوقت الراهن، يتم علاج جميع المرضى في مستشفى ديتان ببكين – مؤسسة مخصصة لعلاج المرضى المصابين بالفيروس. وقال وو قوه آن، نائب رئيس مستشفى ديتان ببكين، إن المستشفى يقوم بتوفير 220 سريرا في المرحلة الأولى، ويمكن توسيعه إلى 400 سرير في المرحلة التالية إذا كان هناك حاجة.

إن أجنحة المرضى في العزل بمستشفى ديتان ببكين هي أجنحة مؤقتة شيدها المستشفى قبل أشهر. قالت رئيسة الممرضات لأجنحة المرضى إن هناك أكثر من 30 مريضا في الجناح الثالث حاليا، وجميعهم يتمتعون بأعراض خفيفة وعادية.

وقال تشانغ تشي يون، مدير قسم التمريض في المستشفى، إن 23 من الممرضات اللواتي قدمن للمساعدة هذه المرة لم يشاركن في تمريض المرضى المصابين بكورونا من قبل، “وسيتعرضن لبعض الضغوط النفسية إلى حد ما، لذا أرسلنا الممرضات ذوات الخبرة لأخذهن إلى أجنحة المرضى لضمان سلامتهن.”

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

إقتباسات كلاسيكية للرئيس شي جين بينغ

في مئوية تأسيس الحزب الشيوعي الصيني

أخبار أذربيجان

الإتحاد الدولي للصحفيين والإعلاميين والكُتاب العرب أصدقاء الصين

أنا سفير لبلدي لدى جمهورية الصين الشعبية

مبادرة الحزام والطريق

حقائق تايوان

حقائق شينجيانغ

حقائق هونغ كونغ

سياحة وثقافة

هيا نتعرف على الصين

أولمبياد بكين 2022

الدورتان السنويتان 2020-2024

النشر في شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

الإحصائيات


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *