Thursday 25th April 2024
شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

كورونا.. بكين تكشف عن تفاصيل الاستقصاء الوبائي لهذه الموجة من الوباء في سوق شينفادي

منذ 4 سنوات في 08/يوليو/2020

CGTN العربية/

كشفت بانغ شينغ هوه، نائبة مدير مركز بكين للوقاية من الأمراض والسيطرة عليها خلال مؤتمر صحفي يوم الثلاثاء، عن تفاصيل الاستقصاء الوبائي لهذه الموجة الجديدة من الوباء في سوق شينفادي، أكبر سوق جملة لبيع الفواكه والخضروات واللحوم في بكين.

سجلت بكين إصابة واحدة مؤكدة بـ”كوفيد-19″ يوم الخميس الموافق 11 يونيو. وفي اليوم نفسه، دخل العاملون المتخصصون في مركز بكين للوقاية من الأمراض والسيطرة عليها إلى الجناح في حينه وقاموا بالاستقصاء الوبائي المفصل للحالة، وساعدوا المريض على استعراض مسار نشاطه والأشخاص الذين كانوا على اتصال وثيق معه قبل 14 يوما من إصابته بالمرض بمساعدة الوسائل المختلفة مثل المعلومات المحددة، وتم تحديد 38 شخص كانوا على اتصال وثيق مع المريض وجميع المواقع المنكشفة المشتبه فيها.

تم العثور على آثار “كوفيد-19” في عينات البيئة في القاعة التجارية الشاملة لسوق شيفادي التي كان المريض قد توجه إليها، وجاءت نتائج الحمض النووي إيجابية، وهذا يحدث في الصباح الباكر من يوم 12 يونيو. في الوقت نفسه، تم تسجيل حالة ثانية، وأظهر الاستقصاء الوبائي أن هذه الحالة زارت أيضا سوق شيفادي قبل إصابتها بالمرض. سرعان ما تم توصل العاملون المتخصصون إلى الاستنتاج أن سوق شيفادي قد يكون عاملا خطرا لنشر الوباء بفضل حساسيتهم وتجاربهم في الاستقصاء الوبائي.

أجرى العاملون المتخصصون في مركز بكين للوقاية من الأمراض والسيطرة عليها اختبارا شاملا مرة أخرى لأخذ العينات على البيئة في سوق شيفادي والعاملين في السوق يوم الجمعة الموافق 12 يونيو. حيث تم العثور على 40 عينة بيئية لديها اختبار الحمض النووي إيجابي، كما أن نتائج تحاليل مسحات الحلق لـ45 شخصا جاءت إيجابية أيضا، وكانوا جميعهم قد تواجدوا في الطابق الأرضي بالقاعة التجارية الشاملة لسوق شيفادي لتشغيل أعمال البيئة والتجارة. حيث إن هذه العملية استغرقت أقل من 22 ساعة.

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

إقتباسات كلاسيكية للرئيس شي جين بينغ

في مئوية تأسيس الحزب الشيوعي الصيني

أخبار أذربيجان

الإتحاد الدولي للصحفيين والإعلاميين والكُتاب العرب أصدقاء الصين

أنا سفير لبلدي لدى جمهورية الصين الشعبية

مبادرة الحزام والطريق

حقائق تايوان

حقائق شينجيانغ

حقائق هونغ كونغ

سياحة وثقافة

هيا نتعرف على الصين

أولمبياد بكين 2022

الدورتان السنويتان 2020-2024

النشر في شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

الإحصائيات


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *