Friday 3rd May 2024
شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

كورونا.. بكين تسجل 13 حالة إصابة مؤكدة جديدة والخبراء يشيرون إلى أن وباء بكين دخل فترة مستقرة

منذ 4 سنوات في 25/يونيو/2020

CGTN العربية/

قالت لجنة الصحة لبلدية بكين اليوم الخميس إن المدينة أبلغت عن 13 حالة إصابة جديدة محلية العدوى بـ كوفيد-19 يوم الأربعاء.

وذكرت اللجنة أنه لم يتم الإبلاغ عن حالات مشتبه فيها أو حالات بدون أعراض في المدينة يوم الأربعاء.

وذكرت اللجنة في تقرير يومي أنه خلال الفترة من 11 الى 24 يونيو الجاري، قد أبلغت بكين عن 269 حالة مؤكدة تم نقلها محليا، وجميعها تتلقى العلاج في المستشفيات.

وفي الوقت نفسه، أضافت اللجنة أن 22 حالة بدون أعراض لا تزال تحت المراقبة الطبية.

“السيطرة بشكل أساسي”

تمت “السيطرة بشكل أساسي” على حالات العدوى بمرض فيروس كورونا الجديد (كوفيد-19) التي تم تسجيلها حديثا في بكين، والمرتبطة بسوق شينفادي للأغذية، وفقا لما قال مسؤول بالبلدية يوم الأربعاء.

قال شيوي خه جيان المتحدث باسم حكومة بلدية بكين في مؤتمر صحفي، إن العاصمة الصينية ما زالت تواجه “وضعا معقدا فيما يتعلق بالمرض” مع اكتشاف حالات عدوى جماعية في الأسر وأماكن العمل وحالات عدوى مجتمعية متفرقة.

قالت لجنة الصحة ببلدية بكين، إن من بين 256 حالة جديدة مؤكدة في المدينة، هناك 253 حالة مرتبطة بتجمعات في سوق شينفادي، بينما ما زالت هناك ثلاث حالات أخرى قيد الفحص.

وقال لي هاي تشاو رئيس اللجنة في مؤتمر صحفي، إن عشر حالات فقط من بين الـ256 حالة المسجلة، حالتهم حرجة، وهى نسبة قليلة مقارنة بعدد الحالات المؤكدة في البر الرئيسي الصيني قبل 31 مارس.

في بكين.. موجة ثانية من الوباء؟

قال تشانغ ون هونغ، مدير قسم الأمراض المعدية بمستشفى هواشان التابع لجامعة فودان في شانغهاي، إن تفشي الوباء من سوق الأغذية في بكين ليس موجة ثانية منه لأن هذا ليس سوى ارتداد الفيروس على نطاق صغير في بعض المناطق، مضيفا أن الوباء في الصين مسيطر عليه بشكل جيد في الوقت الراهن.

وأشار تشانغ أن الموجة الأولى لم تنته بعد على الصعيد العالمي، حيث تتحسن الأوضاع الوبائية في منطقة شرق آسيا وأوروبا تدريجيا، بينما لم تصل ذروة انتشار الفيروس في القارة الأمريكية، بما فيها الولايات المتحدة التي تمر بمرحلة صعبة وتحاول للخروج من عنق الزجاجة. ففي ظل تفشي جائحة كورونا عالميا، فبات ظهور حالات متفرقة في مكان ما للصين، وحتى ارتداد التفشي في بعض الماطق، متوقعا.

وأضاف قائلا بأن هذه الموجة من تفشي الوباء ببكين ظهرت في بيئة مكتظة بالسكان ومغلقة ومنخفضة الحرارة وهو عامل شديد الخطورة لانتشار الوباء. من خلال التحقيقات ببكين، وجدت كمية كبيرة من الأدلة على الأغذية الملوثة في هذه الأماكن، أما فيما يتعلق بكيفية تلوث الأغذية، فهناك حاجة لمزيد من التحقيق.

قدرة الصين على إجراء اختبارات الحمض النووي

ومن جهة أخرى، تستطيع الصين الآن إجراء 3.78 مليون اختبار حمض نووي لمرض فيروس كورونا الجديد (كوفيد-19) كل يوم، بزيادة بنسبة 200% عن شهر مارس، وفقا لما قالت مسؤولة بقطاع الصحة يوم الأربعاء.

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

إقتباسات كلاسيكية للرئيس شي جين بينغ

في مئوية تأسيس الحزب الشيوعي الصيني

أخبار أذربيجان

الإتحاد الدولي للصحفيين والإعلاميين والكُتاب العرب أصدقاء الصين

أنا سفير لبلدي لدى جمهورية الصين الشعبية

مبادرة الحزام والطريق

حقائق تايوان

حقائق شينجيانغ

حقائق هونغ كونغ

سياحة وثقافة

هيا نتعرف على الصين

أولمبياد بكين 2022

الدورتان السنويتان 2020-2024

النشر في شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

الإحصائيات


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *