Monday 20th May 2024
شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

قمة الأمن السيبراني تسلط الضوء على أمن الذكاء الاصطناعي

منذ 9 أشهر في 30/أغسطس/2023

شبكة طريق الحرير الاخبارية/

 

تيانجين30  أغسطس 2023 (شينخوا)/- اختتمت قمة الأمن السيبراني (تيانجين) الأولى في بلدية تيانجين بشمالي الصين يوم الثلاثاء الماضي، وسلطت الضوء على أمن الذكاء الاصطناعي والحوكمة السيبرانية.

واجتذبت القمة، التي استمرت لمدة يومين وجاءت تحت عنوان “البناء المشترك للأمن السيبراني وحوكمة الفضاء السيبراني”، أكثر من 500 مشارك، بما في ذلك أكاديميون وعلماء ورجال أعمال ومسؤولون حكوميون.

وخلال هذه الفترة، تزامن المؤتمر الدولي الرابع لمكافحة الفيروسات مع انعقاد القمة.

وذكر تقرير من المركز الوطني الصيني للاستجابة لطوارئ فيروسات الكمبيوتر، صدر خلال القمة، أن عدد هجمات فيروسات الكمبيوتر التي تستهدف المستخدمين الأفراد في الصين انخفض خلال العام الجاري، فيما ارتفع عدد الهجمات ضد المنظمات مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

وأكد التقرير على أن قطاعات البنية التحتية للمعلومات بالغة الأهمية، بما في ذلك قطاعات التعليم والتمويل والصحة والتي تحتوي على عدد كبير من البيانات الشخصية الحساسة، أصبحت هدفا رئيسيا لخروقات البيانات في عام 2023.

وقال تايلر ماكجي، مدير التسويق في شركة “مكافي” (McAfee)، وهي شركة أمريكية للأمن السيبراني، إن التقدم الكبير في الذكاء الاصطناعي التوليدي قد أدى إلى ظهور مخاوف جديدة تتعلق بالأمن السيبراني.

ومن جانبه، قال يوجين كاسبرسكي، مؤسس شركة “كاسبرسكي لاب” (Kaspersky Lab) الروسية للأمن السيبراني ومكافحة الفيروسات، إنه ينبغي بذل المزيد من الجهود بشأن التعاون الدولي في مجال إنفاذ القانون في مكافحة مجرمي الإنترنت على مستوى العالم.

ودخلت اللائحة المؤقتة الصينية بشأن إدارة خدمات الذكاء الاصطناعي التوليدي حيز التنفيذ يوم 15 أغسطس الجاري، والتي تطرح عددا كبيرا من الإجراءات لتعزيز تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي هذه في الوقت الذي تنص فيه على المعايير الأساسية لمقدمي خدمات الذكاء الاصطناعي التوليدي.

التصنيفات: عام
بواسطة: khelil

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

إقتباسات كلاسيكية للرئيس شي جين بينغ

في مئوية تأسيس الحزب الشيوعي الصيني

أخبار أذربيجان

الإتحاد الدولي للصحفيين والإعلاميين والكُتاب العرب أصدقاء الصين

أنا سفير لبلدي لدى جمهورية الصين الشعبية

مبادرة الحزام والطريق

حقائق تايوان

حقائق شينجيانغ

حقائق هونغ كونغ

سياحة وثقافة

هيا نتعرف على الصين

أولمبياد بكين 2022

الدورتان السنويتان 2020-2024

النشر في شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

الإحصائيات


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *