Friday 3rd May 2024
شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

قصة مايتيوسوبو مع شينجيانغ الصينية

منذ 3 سنوات في 03/أغسطس/2021

شبكة طريق الحرير الصيني الاخبارية/

 

مايتيوسوبو، من محافظة يوتيان في بلدة موغالا تاون بمنطقة شينجيانغ الويغورية الذاتية الحكم، كان يدير متجر خبز “النانغ” لفترة من الوقت. قبل عام، اشترى مايتيوسوبو هذا المتجر، لكن الدخل لم يكن جيدا كما هو متوقع. في أصعب الأوقات، كان الدخل 1500 يوان (شهريا) فقط.

خرجت زوجته للعمل، وكان على مايتيوسوبو أن يعتني بطفليه الصغيرين، ولم يكن عمله مرضيا، مما جعله يشعر بأنه مشغول للغاية.

يوجد مصنع “النانغ” في البلدة حيث يقيم مايتيوسوبو. منذ عام 2010، تم إطلاق جولة جديدة من المساعدات لشينجيانغ. وقد قدمت 19 مقاطعة ومدينة في جميع أنحاء الصين مساعدة لشينجيانغ، وظهرت الصناعات المميزة في أجزاء مختلفة من شينجيانغ واحدة تلو الأخرى. وحسب التخطيط، تدعم مدينة تيانجين محافظة يوتيان. في عام 2019، جمعت تيانجين 4 ملايين يوان لإنشاء مصنع قياسي لتجهيز الأغذية. بناء على دعوة من المسؤول عن مصنع “النانغ”، قرر مايتيوسوبو الذهاب للعمل هناك. بعد التدريب، دخل مايتيوسوبو رسميا المصنع للعمل.

قال مايتيوسوبو: “بعد مجيئي، رأى أحد العمال أنني لست على دراية بعملية الإنتاج، وواظب على تعليمي بصبر. بعد التعلم لمدة شهر تقريبا، اعتدت على طريقة صنع “النانغ” في المصنع.

يتحسن عمل مصنع “النانغ” إلى الأفضل، وتم تعيين بعض عمال “النانغ” الجدد. يوجد بالفعل 122 عاملا يعملون في المصنع، كما تمت ترقية مايتيوسوبو إلى قائد فريق.

الآن، يمكن لمايتيوسوبو الحصول على راتب من أربعة إلى خمسة آلاف يوان شهريا. لم تجلب الوظيفة الجديدة دخلا أفضل له فحسب، بل تتيح أيضا لمايتيوسوبو مزيدا من الوقت لمرافقة أطفاله. ما جعله أكثر سعادة هو أن زوجته، التي خرجت للعمل، قررت أيضا العودة إلى مسقط رأسه.

قال مايتيوسوبو: “الآن على أطفالنا أن يعيشوا حياة جيدة ويذهبوا إلى المدرسة للتعلم، بدلا من المعاناة كما كنا نفعل عندما كنا صغارا. بينما لا أزال شابا، يجب أن أعمل بجد لكسب المال.

*سي جي تي إن العربية.

بواسطة: khelil

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

إقتباسات كلاسيكية للرئيس شي جين بينغ

في مئوية تأسيس الحزب الشيوعي الصيني

أخبار أذربيجان

الإتحاد الدولي للصحفيين والإعلاميين والكُتاب العرب أصدقاء الصين

أنا سفير لبلدي لدى جمهورية الصين الشعبية

مبادرة الحزام والطريق

حقائق تايوان

حقائق شينجيانغ

حقائق هونغ كونغ

سياحة وثقافة

هيا نتعرف على الصين

أولمبياد بكين 2022

الدورتان السنويتان 2020-2024

النشر في شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

الإحصائيات


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *