Friday 17th May 2024
شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

قرويون يتمتعون ببيئة معيشية جميلة ودخل أعلى مع قيام الصين بتحديث البنية التحتية الريفية

منذ 3 سنوات في 15/أغسطس/2021
شبكة طريق الحرير الصيني الاخبارية/

يتمتع القرويون في جميع أنحاء الصين ببيئات معيشية جميلة ودخل أعلى، حيث تواصل الصين تحسين وتنمية البنية التحتية العامة في المناطق الريفية.

في نهاية كل أسبوع، تجذب قرية فانغنيو جنوب غربي الصين حشودا من السياح بمناظرها الجميلة وبيئتها الهادئة والساحرة. ولكن المشاهد هنا كانت مختلفة تماما قبل خمس سنوات.

وقالت تانغ لينغ، إحدى القرويات: “كانت القرية مثل ساحة نفايات كريهة الرائحة. الآن تحولت إلى حديقة بيئية جميلة”.

في السنوات الأخيرة، طورت القرية صناعة الزهور بالتعاون مع الشركات المتخصصة، وقامت بتحويل مكب النفايات القديم إلى حديقة بيئية بها أكثر من 100 نوع من الزهور.

وبالإضافة إلى ذلك، قامت السلطات المحلية أيضا بتحسين شبكة الطرق في القرية، وترميم منازل القرية بأسلوب موحد، وربط كل منزل بشبكات المياه والكهرباء والاتصالات، والاستفادة من البيئة الطبيعية الجيدة لتنمية السياحة الريفية.

وفي الوقت الحالي، تدر صناعة السياحة والزهور عائدا سنويا يزيد على 80 مليون يوان (12.3 مليون دولار أمريكي) للقرية، مع توزيع أرباح تزيد عن 1000 يوان (154 دولارا أمريكيا) على كل قروي سنويا. وفي العام الماضي، تجاوز نصيب الفرد من الدخل القابل للصرف في القرية 30 ألف يوان (4630 دولارا أمريكيا).

وقالت تانغ: “أصبحت قرية فانغنيو قرية مزدهرة. وقد تحققت أمنياتنا الثلاث بمستوى معيشي أفضل وبيئة جميلة وحياة أكثر سعادة”.

كما طورت قرية داوان شرقي الصين السياحة الريفية بعد افتتاح طريق خرساني مصمم لتسهيل السفر في المناطق الجبلية من أجل تعزيز صناعة السياحة المحلية وتعزيز القضاء على الفقر. وفي العام الماضي، زار القرية أكثر من 300 ألف سائح.

كما دفعت قرية يوانجيا شمال غربي الصين تنمية البنية التحتية ووجهت الاستثمار إلى تنمية قواعد الصناعات الثقافية الإبداعية وإنشاء النزل الراقية، بهدف تحويل القرية إلى منتجع شهير لقضاء العطلات.

وتعمل قرية ليانتشانغ بجنوبي الصين على تحسين نظام الخدمات العامة من خلال بناء مركز أنشطة ثقافية ومركز خدمات صحية ودار لرعاية المسنين. وبالإضافة إلى ذلك، تم إنشاء قاعدة لتأهيل للمزارعين الجدد لتحسين مهارات القرويين.

وقال لو قوه جيان، أحد القرويين: “إن الزراعة الحديثة أسهل من الزراعة التقليدية، وتحقق لنا دخلا أعلى. وبعد أن تعلمت التقنيات هنا، أصبحت مزارعا جديدا، وأعتقد أن حياتي ستتحسن”.

مع تسريع محافظة يانشان شرقي الصين من تنمية التجارة الإلكترونية، يقوم المزارعون المحليون ببيع القلقاس المأكول والشاي للمستهلكين في جميع أنحاء البلاد.

ومن خلال تطبيق التقنيات المتقدمة في إدارة الحقول، يمكن للمزارعين في قرية جياوتشوان شرقي الصين القيام بأعمال الزراعة باتباع إرشادات البيانات الكبرى وعدم الاضطرار إلى الاعتماد على الظروف الطبيعية. وظل نصيب الفرد من الدخل القابل للصرف للقرويين فوق 19 ألف يوان (2930 دولارا أمريكيا) لثلاث سنوات متتالية.

*سي جي تي إن العربية.

التصنيفات: الصين من الداخل
بواسطة: khelil

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

إقتباسات كلاسيكية للرئيس شي جين بينغ

في مئوية تأسيس الحزب الشيوعي الصيني

أخبار أذربيجان

الإتحاد الدولي للصحفيين والإعلاميين والكُتاب العرب أصدقاء الصين

أنا سفير لبلدي لدى جمهورية الصين الشعبية

مبادرة الحزام والطريق

حقائق تايوان

حقائق شينجيانغ

حقائق هونغ كونغ

سياحة وثقافة

هيا نتعرف على الصين

أولمبياد بكين 2022

الدورتان السنويتان 2020-2024

النشر في شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

الإحصائيات


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *