Monday 29th April 2024
شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

قائد في مكافحة الفقر

منذ 8 أشهر في 13/سبتمبر/2023

شبكة طريق الحرير الإخبارية/ بودكاست/

 

 

بحلول نهاية عام 2020، انتشلت الصين جميع سكان الريف الفقراء البالغ عددهم 99 مليونا تقريبا من الفقر المدقع، وفازت بالمعركة في الموعد المحدد. الميل الأخير دائما هو الأصعب. كان انتشال عدد ضخم من السكان من الفقر المدقع شهادة عظيمة على قدرة شي جين بينغ في حل مشكلات العالم الحقيقي.

في هذه الحلقة، سنسمع قصصا عن كيفية تعامل شي جين بينغ مع مشكلة تلو الأخرى لإخراج الشعب الصيني من الفقر.

التخفيف من حدة الفقر من خلال التنمية الصناعية في قمة البريكس عام 2017 في مدينة شيامن جنوب شرقي الصين، تلقى قادة البريكس صندوقا رائعا من شاي فوجيان المتنوع كهدية.

لم تكن هذه علبة شاي عادية، بل يروي قصة كيف تغيرت حياة مزارعي الشاي المحليين مع قيادة شي جين بينغ عندما كان يعمل في مقاطعة فوجيان كمسؤول محلي. بدأ شي عمله في مقاطعة فوجيان في يونيو من عام 1985، وبقي في المقاطعة لمدة 17 عاما، وشغل مناصب مختلفة في مدن مختلفة بما في ذلك شيامن ونينغده وعاصمة المقاطعة فوتشو.

عندما بدأ شي حياته المهنية لأول مرة في مقاطعة فوجيان، كان الجزء الشرقي من المقاطعة هو الأكثر فقراً. تحيط بمقاطعة فوجيان الجبال من ثلاث جهات وتواجه البحر، حيث تتمتع بمناخ دافئ ورطب مع هطول أمطار غزيرة، مما يجعلها مثالية لزراعة الشاي. كان الجزء الشرقي من المقاطعة منطقة شهيرة لإنتاج الشاي، وللمقاطعة تاريخ في زراعة الشاي يمتد لأكثر من 1700 عام. نشأت العديد من أنواع الشاي المشهورة عالميا مثل الشاي الأسود “تان يانغ كونغ فو” من هنا.

لكن مع مرور الوقت، فقدت المنطقة ميزتها في صناعة الشاي، حيث عاش السكان المحليون الذين يعتمدون على الجبال في فقر مدقع. للعثور على طريق للخروج من معاناة في شرق فوجيان، زار شي جين بينغ جميع مزارع الشاي الرئيسية في المنطقة لمعرفة الأسباب الرئيسية لعدم تمكن مزارعي الشاي المحليين من كسب عيش لائق. وجد أن السبب الرئيسي هو أن صناعة الشاي المحلية تطورت على نطاق واسع وهي في حالة إنتاج عفوي ومتناثر.

خطط شي جين بينغ المخرج لصناعة الشاي المحلية من خلال التصنيع والاقتصاد الكلي. وبشكل أكثر تحديدًا، كان يعني الزراعة على نطاق واسع، وزراعة منتجات عالية الجودة، وتصنيف أوراق الشاي، وبناء العلامات التجارية. كما اقترح إنشاء إدارات محلية لتسهيل التنفيذ. بناء على تصميم شي، بدأت المنطقة في استعادة ميزتها في صناعة الشاي. مع خلق المزيد من فرص العمل، تحسنت حياة الفقراء تدريجياً. وهكذا تطورت جهود التخفيف من حدة الفقر من نموذج “نقل الدم” إلى نموذج يحفز قدرات “تكوين الدم”.

يمكن للناس الآن أن يساعدوا أنفسهم في أن يصبحوا أغنياء. يعتقد شي أن التنمية هي النهج الأساسي للقضاء على الفقر، مع اعتبار التخطيط الصناعي أحد الجوانب المهمة، قائلا إن “التخفيف من حدة الفقر من خلال التنمية الصناعية هو الطريقة الأكثر مباشرة وفعالية.” بحلول نهاية عام 2020، وصلت السياسات المتعلقة بالتخفيف من حدة الفقر من خلال تطوير الصناعات المحلية إلى 98٪ من الأسر الفقيرة في جميع أنحاء الصين، مما يجعلها النهج الأكثر استدامة في معالجة الفقر في الصين.

يعد تطوير الصناعات المحلية أحد الخطط الرئيسية لـ “التخفيف المستهدف من الفقر” التي طرحها شي، وهي استراتيجية تتطلب أساليب تنمية مخصصة مناسبة للظروف المحلية، وتوجيهات مستهدفة لمجموعات خاصة من الناس، وتخصيص مناسب للموارد للمناطق المنكوبة بالفقر. كما أسفرت السياسات الأخرى، مثل إعادة التوطين والتعاون الاجتماعي، عن نتائج باهرة.

#XiJinping

بواسطة: khelil

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

إقتباسات كلاسيكية للرئيس شي جين بينغ

في مئوية تأسيس الحزب الشيوعي الصيني

أخبار أذربيجان

الإتحاد الدولي للصحفيين والإعلاميين والكُتاب العرب أصدقاء الصين

أنا سفير لبلدي لدى جمهورية الصين الشعبية

مبادرة الحزام والطريق

حقائق تايوان

حقائق شينجيانغ

حقائق هونغ كونغ

سياحة وثقافة

هيا نتعرف على الصين

أولمبياد بكين 2022

الدورتان السنويتان 2020-2024

النشر في شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

الإحصائيات


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *