Monday 29th April 2024
شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

في السنوات العشر الماضية: البنية التحتية تجعل الشعب الصيني أكثر سعادة

منذ سنتين في 14/يونيو/2022

شبكة طريق الحرير الإخبارية/

خلال السنوات العشر الماضية من التنمية والتطور، حققت الصين العديد من الإنجازات المرموقة عالميا في المرافق العلمية والتكنولوجية الهامة ومشاريع المياه ومحاور النقل وغيرها من المجالات.

بحلول نهاية عام 2021، تجاوز إجمالي طول السكك الحديدية فائقة السرعة في الصين 40 ألف كيلومتر ما يساوي طول محيط الدائرة الاستوائية للأرض. من مطار بكين داشينغ الدولي إلى جسر هونغ كونغ-تشوهاي-ماكاو ومن السكة الحديدية السريعة بين الصين وأوروبا إلى الممر الاقتصادي الصيني الباكستاني، تربط المشاريع الكبرى بين الصين والعالم.

وتضم شبكة البنية التحتية التي نسجتها الصين أكثر بكثير من ذلك، حيث حققت الصين أيضا العديد من الاختراقات في البنية التحتية الجديدة مثل البنية التحتية للمعلومات والبنية التحتية لشبكات الجيل الخامس والبنية التحتية للابتكار. تم بناء أكبر شبكة معلومات واتصالات في العالم وأكثرها تقدمًا من الناحية التكنولوجية؛ وتم إحراز تقدم مهم في النقل الذكي والطاقة الذكية والإنترنت الصناعي وما إلى ذلك؛ وقد تم تحقيق اختراقات جديدة في مشاريع مثل التلسكوب الراديوي الصيني “فاست” و”الشمس الاصطناعية” (آلة توكاماك المتقدمة التجريبية فائقة التوصيل الصينية).

الناس يشربون الماء على بعد آلاف الأميال

منذ تشغيل المرحلة الأولى للجزء الوسطي لمشروع نقل المياه من جنوب الصين إلى شمالها في نهاية عام 2014، قد أصبح “ماء الجنوب”، بعد مروره مسافة 1000 كيلومتر، مصدر ماء الشرب الرئيسي لأكثر من 140 مليونا من السكان في شمال الصين.

وتخطط الصين أن تنجز 3 اجزاء طولية تربط كلا من نهر اليانغتسي ونهر هواي والنهر الأصفر ونهر هاي لتعزيز التنمية المنسجمة للاقتصاد والاجتماع والسكان والبيئة بين الجنوب والشمال.

“شبكة البنية التحتية” تثري الشعب

حتى شهر فبراير الماضي، غطت شبكة الجيل الخامس أحياء جميع المدن والمحافظات الصينية و87% من بلداتها. وتم بناء وتشغيل أكثر من 1.42 مليون محطة أساسية للجيل الخامس في البلاد مع أكثر من 600 ألف محطة سيتم بناؤها هذا العام. وقد بلغ عدد الهواتف المحمولة العاملة بتقنية الجيل الخامس 520 مليونا.

وبفضل “شبكة البنية التحتية” التي بنتها الصين في السنوات الماضية، حظي البث المباشر عبر الانترنت بشعبية في أنحاء الصين ما مكّن المزارعين والمربيين في القرى من ترويج منتجاتهم، لتحقيق زيادة في دخلهم بشكل ملحوظ.

وحتى نهاية عام 2021، تجاوز إجمالي طول الطرق السريعة العاملة في الصين 5.2 مليون كيلومتر ووصل عدد مراسي السفن التي بلغ حجم الإزاحة لكل منها عشرة آلاف طن وما فوق إلى 2660 تقريبا، وبلغ عدد المطارات المعتمدة 248… في السنوات العشر الماضية، تم بناء “شبكة بنية تحتية” واحدة تلو الأخرى في الصين وبفضل مشاريع شبكات البنية التحتية هذه حقق الشعب الصيني حلما تلو الآخر.

*سي جي تي إن العربية.

بواسطة: khelil

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

إقتباسات كلاسيكية للرئيس شي جين بينغ

في مئوية تأسيس الحزب الشيوعي الصيني

أخبار أذربيجان

الإتحاد الدولي للصحفيين والإعلاميين والكُتاب العرب أصدقاء الصين

أنا سفير لبلدي لدى جمهورية الصين الشعبية

مبادرة الحزام والطريق

حقائق تايوان

حقائق شينجيانغ

حقائق هونغ كونغ

سياحة وثقافة

هيا نتعرف على الصين

أولمبياد بكين 2022

الدورتان السنويتان 2020-2024

النشر في شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

الإحصائيات


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *