Saturday 27th April 2024
شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

فنادق منزلية تثري قرويين في وويوان الجميلة

منذ 4 سنوات في 07/سبتمبر/2020

بكين (شينخوانت)/

تقع قرية وويوان في مدينة شانغراو بمقاطعة جيانغشي، وتبلغ مساحتها 2967 كيلومترًا مربعًا، معظمها أراضٍ جبلية وغابات. وعند حلول فصل الربيع كل عام تتفتح زهور الشلجم تغطي الجبال باللون الأصفر، مما يشكل منظرا طبيعيا جميلا وجذابا. وتعتبر القرية منتجعا سياحيا بيئيا معروفا في البلاد ومُنحت بلقب “أجمل قرية في الصين”.

ولد السيد وو شنغ لي البالغ من العمر 30 عاما في قرية وويوان وترعرع فيها. وكانت مجردَ قرية جبلية مغلقة للغاية بسبب وعورة الطرق وعدم ملائمتها لوسائل المواصلات، وقليل من الناس يعرفون هذه القرية. وخلال طفولته، كانت الظروف الاقتصادية لعائلته صعبة نسبيا، ولأن الأراضي الجبلية غير مناسبة لزراعة مختلف المحاصيل فلا يأكلون اللحوم إلا خلال عيد الربيع والمناسبات الكبيرة الأخرى.

ومن أجل كسب المزيد من الأموال، غادر وو شنغ لي بعد تخرجه في المدرسة الثانوية مسقط رأسه متوجها إلى مدينة قوانغتشو للعمل في أحد المصانع. وكانت حياته في قوانغتشو متعبة وصعبة، وغالبًا ما يشتاق إلى أفراد عائلته.

وقبل بضع سنوات، وبفضل سياسة الدولة للتخفيف من حدة الفقر، طرأت على قرية وويوان تغييرات هائلة: أولا، بُنيت السكك الحديدية والطرق السريعة بين وويوان والمدن المحيطة بها، وأتاحت سهولة المواصلات الفرصة للمزيد من الأشخاص للتعرف على هذه القرية الجبلية الجميلة، ثانيا، تم بناء الطرق داخل القرية، مما أدى إلى تمكين القرويين من الرحلات، كما تمكينها من الاتصال بالعالم الخارجي. وشجعت حكومة القرية سكانها على استخدام الموارد السياحية لتطوير السياحة المنزلية. وبالإضافة إلى ذلك، نظمت حكومة القرية أيضًا دورات تدريبية لتعليم القرويين بالمعارف الأساسية المتعلقة بقطاعي السياحة وخدمات الضيافة والطبخ. وقد قام عدد متزايد من القرويين بتحويل منازلهم إلى نُزل، مما يسمح للسياح بتجربة السياحة ذات الخصائص المحلية.

وبعد معرفة هذا الخبر، عاد السيد وو شنغ لي إلى مسقط رأسه وفتح فندقًا منزليا. وزين ساحة الفندق بزهور الشلجم الصفراء، مما يجذب العديد من السياح للقدوم إليه. وبالإضافة إلى ذلك، بنى أيضًا بركة مائية لتربية الأسماك، حيث لا يمكن للزوار الذين يقيمون بفندقه الصيد فحسب، ولكن أيضًا يستطيعون تذوق الأسماك المشوية الشهية. وبعد أن أصبحت القرية مشهورة بدأ يزورها المزيد من السياح، وازداد عدد السياح المحليين والأجانب. لذلك، اشترى السيد وو الكثير من الكتب المدرسية وقرر تعلم اللغة الإنجليزية بنفسه. وبعد الدراسة الجادة، لا يمكنه التواصل بسلاسة مع السياح الأجانب في الوقت الحاضر فحسب، بل أيضا سجل فندقه على موقع حجز الفنادق الذي يستخدمه السياح الأجانب كثيرا، ويمكنه التواصل بطلاقة مع الأصدقاء الأجانب وتعريفهم بمسقط رأسه الجميل.

ويستقبل فندق السيد وو المنزلي حاليا السياح من جميع أنحاء البلاد وحتى العالم أجمع من مارس إلى أكتوبر من كل عام، ويبلغ دخله السنوي قرابة 150 ألف يوان صيني.

وفي حديثه عن الخطط المستقبلية، قال وو شنغ لي لمراسل شينخوا إن هناك العديد من القرى الجميلة في الصين مثل مسقط رأسه وويوان، ولا تزال حياة القرويين في بعض القرى صعبة نسبيا لأسباب مختلفة. ويتمنى زيارة هذه القرى في أوقات فراغه ليتقاسم معهم تجربة وويوان ويساعد القرويين هناك على خلق الطريق لاكتساب ثروة ولتحقيق حياة سعيدة وميسورة.

بواسطة: khelil

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

إقتباسات كلاسيكية للرئيس شي جين بينغ

في مئوية تأسيس الحزب الشيوعي الصيني

أخبار أذربيجان

الإتحاد الدولي للصحفيين والإعلاميين والكُتاب العرب أصدقاء الصين

أنا سفير لبلدي لدى جمهورية الصين الشعبية

مبادرة الحزام والطريق

حقائق تايوان

حقائق شينجيانغ

حقائق هونغ كونغ

سياحة وثقافة

هيا نتعرف على الصين

أولمبياد بكين 2022

الدورتان السنويتان 2020-2024

النشر في شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

الإحصائيات


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *