Saturday 20th April 2024
شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

فقراء قرية بشينجيانغ يحققون الغنى والثراء من خلال تربية الجمال بجهد دؤوب

منذ 4 سنوات في 23/أبريل/2020

تقع قرية كوموبويي في محافظة مويوي بمنطقة شينجيانغ الويغورية ذاتية الحكم بشمال غربي الصين، وهي القرية الأبعد عن المحافظة ضمن نطاق حدودها مع مساحة قليلة من الأراضي القابلة للزراعة. قاد فربق العمل لدى القرية الذي أرسلتها الإدارة المحلية للطرق العامة، القرويين لتطوير تربية الجمال بفضل الظروف الطبيعية للتخلص من الفقر وزيادة الدخل. وقال تشنغ يوي لين المسؤول عن فريق العمل، “كانت جميع العائلات في القرية تربي الجمال تقريبا، لاستخدامها لحمل الأشياء بشكل أساسي، وانخفض عدد الذين يربون الجمال بشكل تدريجي”.

تورسون توختي هو من رواد تربية الجمال في القرية، وكان من الأسر الفقيرة، ويعول أفراد أسرته اعتمادا على العمل باليومية غير المنتظم. علم فريق العمل أنه كان يتعلم كيفية تربية الجمال من والديه، لذا بدأ يشجعه على تربية الجمال، وكما أعرب عن رغبته في تجربة هذا الأمر.

وفي بداية عام 2019، جمع فريق العمل 330 ألف يوان (حوالي 46.7 ألف دولار أمريكي) لبناء جمعية تعاونية في القرية واشترت الدفعة الأولى من الجمال، وانضم تورسون توختي وأربعة قرويين أخرى إلى الجمعية.

في البداية، لا يزال القرويون يتبع الطرق التقليدية لتربية الجمال بشكل متفرق في الصحراء ولكن كانت الفاعلية منخفضة جدا. لذا نظم فريق العمل عددا من أعضاء الجمعية لتعلم التجارب المفيدة من الجمعيات المتخصصة في المنطقة الشمالية لشينجيانغ. وبعد بضعة أشهر، تم الخروج من عنق الزجاجة من حيث تكنولوجيا التربية. وتطورت الجمعية التعاونية بسرعة في الوقت اللاحق. ومن أجل مساعدة القرويين على فتح الأسواق لبيع حليب الجمال ولحمها ووبرها، قام فريق العمل بزيارة الأسواق القريبة والتعامل مع المؤسسات ونشر إعلانات للجمعية عبر الإنترنت وعلى أرض الواقع، وغيرها من الطرق.

“وبعد ذلك، تعرف العديد من المؤسسات بأننا ننتج حليب الجمال ولحمها ووبرها، وتتصل بنا للشراء”. ووصلت الإيرادات السنوية من بيع حليب الجمال وحده إلى أكثر من 200 ألف يوان (حوالي 28.3 ألف دولار أمريكي)، وفقا ل. وبعد رؤية الفوائد من تربية الجمال، بدأ تورسون توختي يعلم تجربة التربية للقرويين الفقراء الآخر في القرية وتشجيعهم للانضمام إلى الجمعية التعاونية.

وقالت إحدى القرويات: “أعمل حاليا في الجمعية التعاونية، ويصل دخلي الشهري إلى ما قدره 2000 يوان (حوالي 282.8 دولارا أمريكيا)”. أسهمت أيضا في الجمعية التعاونية لتعلم كيفية تربية الجمال هذا العام، ويمكنها أن تحصل على أرباح سنويا.

وفي الوقت الحاضر، أصبح حجم هذه الجمعية التعاونية لتربية الجمال أكبر تدريجيا، وتم تربية 282 جملا، ويكون سعر كيلوغرام واحد من حليب الجمال 50 يوانا، ولحم الجمال 75 يوانا، وقد حصلت على طلب الشراء من الشركات في مناطق مختلفة بشينجيانغ.

كما تقوم الجمعية بتوزيع الأرباح على القرويين بمعدل لا يقل عن 8% من مبلغ الاستثمار الإجمالي، وقامت الجمعية مؤخرا بتوزيع أرباح بلغت قيمتها الإجمالية 89 ألف يوان (حوالي 12.6 ألف دولار أمريكي) على 115 أسرة فقيرة.

وقال تشنغ “إن توزيع الأرباح على القرويين الذين أسهموا في الجمعية التعاونية يعزز ثقتهم في تطوير تربية الجمال. وستستمر الجمعية في توسيع حجمها من أجل مساعدة المزيد من السكان الفقراء على زيادة الدخل وتحقيق الرخاء.

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

إقتباسات كلاسيكية للرئيس شي جين بينغ

في مئوية تأسيس الحزب الشيوعي الصيني

أخبار أذربيجان

الإتحاد الدولي للصحفيين والإعلاميين والكُتاب العرب أصدقاء الصين

أنا سفير لبلدي لدى جمهورية الصين الشعبية

مبادرة الحزام والطريق

حقائق تايوان

حقائق شينجيانغ

حقائق هونغ كونغ

سياحة وثقافة

هيا نتعرف على الصين

أولمبياد بكين 2022

الدورتان السنويتان 2020-2024

النشر في شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

الإحصائيات


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *