Sunday 19th May 2024
شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

فرقة “تيكوباوين” تمتع جمهور أوبرا الجزائر

منذ سنة واحدة في 03/أبريل/2023

شبكة طريق الحرير الإخبارية/

 

الجزائر – أحيت فرقة “تيكوباوين” حفلا فنيا سهرة الجمعة بأوبرا الجزائر بالعاصمة قدمت فيه مجموعة من أشهر أغانيها في طابع “بلوز الصحراء”, وهو نمط موسيقي  يمازج بين الإيقاع التارقي التقليدي ذي الروح الإفريقية والموسيقى الغربية بشتى أنماطها الحديثة.

وعلى مدار أكثر من ساعتين من الزمن قدمت فرقة ” تيكوباوين” في افتتاح أولى سهرات البرنامج الرمضاني لأوبرا الجزائر بوعلام بسايح، نخبة من أشهر أغانيها على غرار “تينيري” و” ” و”سيمغار إميديوان”,”ايتما “وكذا “إينزجامديش” و”حبك رواية” بالإضافة ل “ليغ الزمان” وغيرها من الأغاني وذلك وسط تجاوب كبير من الجمهور الشبابي والعائلات الذي غصت بهم قاعة أوبرا الجزائر.

واشتهرت هذه الفرقة التي تغني بالتاماشاق بأسلوبها الموسيقي الذي يجمع بين “بلوز الصحراء” أو “أسوف” وتستعمل العديد من الآلات الموسيقية كالغيتار الكهربائي والباص والطبل التقليدي “الجمبي”  .

وتركز أغاني “تيكوباوين” على مواضيع عالم وحياة الطوارق في أقصى الجنوب الجزائري وعلى واقعهم المعاش وجمال الطبيعة لديهم وكذا تاريخهم وتراثهم وثقافتهم , في إطار نمط موسيقي متشبع بالأصالة ومنفتح في نفس الوقت على الآخر, وفي رصيدها ألبومين هما “ديرهان” (الأمنيات/ 2016) و”أهناي” (نظرة للمستقبل/2020).

ونشطت هذه الفرقة -المؤسسة في 2013 ومعنى اسمها “سيوف”- حفلاتها بمختلف المدن الجزائرية وأيضا بأوروبا والعالم العربي.

وتتكون الفرقة من المغني والعازف على الغيتار الكهربائي بن خيرة سعيد والمغني والعازف على الغيتار الكهربائي دقار حسين والعازف على الغيتار باص أوماري عبد الحفيظ وكذا العازف على الآلة الإيقاعية التقليدية “الجمبي” أسرير جابر بالإضافة لأمين حمروش على الباتري.

و بالمناسبة أبرز رئيس فرقة  تيكوباوين , سعيد بن خيرة  “أنه اختار في هذه السهرة الرمضانية تقديم برنامج غنائي متنوع مستوحى من أغاني الألبوم الأول “ديرهان” عام 2016  والثاني “أهناي” عام 2020  “.

من جهة أخرى كشف سعيد بن خيرة ان الفرقة ” بصدد التحضير لإصدار ألبوم جديد بعنوان “تافليست “(الصدق) في غضون السنة الجارية وهو الألبوم الثالث في مسيرتهم الفنية، حيث تم الانتهاء من تصوير 3 كليبات من أغانيه “.

بواسطة: khelil

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

إقتباسات كلاسيكية للرئيس شي جين بينغ

في مئوية تأسيس الحزب الشيوعي الصيني

أخبار أذربيجان

الإتحاد الدولي للصحفيين والإعلاميين والكُتاب العرب أصدقاء الصين

أنا سفير لبلدي لدى جمهورية الصين الشعبية

مبادرة الحزام والطريق

حقائق تايوان

حقائق شينجيانغ

حقائق هونغ كونغ

سياحة وثقافة

هيا نتعرف على الصين

أولمبياد بكين 2022

الدورتان السنويتان 2020-2024

النشر في شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

الإحصائيات


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *