Sunday 28th April 2024
شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

فتى من شينجيانغ ينجح في زرع قرنيته بمدينة قوانغتشو: “أريد أن أرى وجه أمي المبتسم أكثر من غيره!”

منذ 3 سنوات في 07/أكتوبر/2021

شبكة طريق الحرير الصيني الاخبارية/

 

جاء عبد آني، الذي أنهى لتوه العملية الجراحية، إلى مركز العيون بجامعة سون يات سين لإجراء المراجعة الأولى في الأول من أكتوبر الجاري، حيث قامت الممرضات في المستشفى بتغيير الأدوية والفحص والاختبار له بعناية، مما جعل الفتى من شينجيانغ عبد آني يشعر بسعادة كبيرة، وقال:”الأخت الممرضة في مدينة قوانغتشو لطيفة وجميلة للغاية.”

عبد آني يبلغ من العمر 14 عاما ويعيش في قرية توبتشاك بمحافظة شول في منطقة كاشغر بمنطقة شينجيانغ الويغورية ذاتية الحكم بشمال غرب الصين. أصبح بصره أضعف أكثر فأكثر منذ أن كان عمره 6 سنوات.  في وقت لاحق، لم يستطع رؤية سوى بعض الخطوط الغامضة في عينه اليسرى، وكانت عينه اليمنى عمياء تماما.

بعد أن علم فريق العمل التابع للحكومة الشعبية للمنطقة ذاتية الحكم في قرية توبتشاك بهذا الأمر، أصبحت عينا عبد آني تمثل قلقا لجميع أعضاء فريق العمل.

في 27 يونيو من هذا العام ، نظم مستشفى الشعب في منطقة كاشغر خبراء للقيام بالتشخيص المجاني في قرية توبتشاك بمحافظة شول، قال شيونغ كه، رئيس قسم العيون بمستشفى نانفانغ التابعة لجامعة “نانفانغ” الطبية، والذي كان يشارك في أعمال المساعدة الطبية في مستشفى الشعب الأول في منطقة كاشغر :”يمكن رؤية عيني الطفل على أنهما خطيرتان للغاية، وقناع العين المخروطي واضح للغاية، وفقدت الرؤية بشكل أساسي”. لا توجد قرنية مناسبة في كاشغر وأورومتشي في شينجيانغ، ولم يعد من الممكن تأخير علاج مرض عيني الطفل، واقترح الطبيب شيونغ عليه الذهاب إلى مستشفى كبير لإجراء جراحة زرع القرنية في أسرع وقت ممكن.

بعد مناقشة مع أفراد أسرة الطفل، قرر داوران جمال، نائب مدير مكتب شينجيانغ في قوانغتشو، إرسال الطفل إلى مركز جراحة العيون بجامعة سون يات سين للجراحة.

 في 25 سبتمبر، وصل عبد آني مع والدته إلى مدينة قوانغتشو قادمين من منطقة كاشغر  برفقة أعضاء فريق العمل، وبعد إجراء فحص أساسي في مركز العيون في 27 سبتمبر، تم إجراء عملية جراحية لزرع القرنية بنجاح في 30 سبتمبر.

قال عبد آني بجدية قبل الانتقال إلى غرفة العملية: “أريد أن أرى وجه أمي المبتسم أكثر من غيره بعد شفاء عينيي من المرض.” بكت والدة عبد آني بفرح وهي تنتظر خارج غرفة العملية الجراحية عندما فتح باب الجراحة بعد ساعة.

قالت والدة عبد آني: “لقد عانى ابني كثيرا، عندما شاهدت أن زملاءه في الفصل يمكنهم المشي بسرعة والركض بخطوات كبيرة، لكن عبد آني لم يكن بإمكانه سوى المشي ببطء، قلبي يتألم كثيرا. شكرا للكثير من الأشخاص الطيبين لتقديمهم الكثير من المساعدة لعائلتنا العادية، ولن ننساها أبدا”!

*سي جي تي إن العربية.

بواسطة: khelil

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

إقتباسات كلاسيكية للرئيس شي جين بينغ

في مئوية تأسيس الحزب الشيوعي الصيني

أخبار أذربيجان

الإتحاد الدولي للصحفيين والإعلاميين والكُتاب العرب أصدقاء الصين

أنا سفير لبلدي لدى جمهورية الصين الشعبية

مبادرة الحزام والطريق

حقائق تايوان

حقائق شينجيانغ

حقائق هونغ كونغ

سياحة وثقافة

هيا نتعرف على الصين

أولمبياد بكين 2022

الدورتان السنويتان 2020-2024

النشر في شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

الإحصائيات


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *