Sunday 19th May 2024
شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

فتاة مغربية تفضل البقاء في مدينة ووهان عن العودة لبلادها!

منذ 4 سنوات في 24/فبراير/2020

*CGTN العربية/

خه شياو نا، طالبة دكتوراه في قسم التجارة الإلكترونية بجامعة ووهان الصينية، حصلت على شهادة البكالوريوس في تخصص الاقتصاد والإدارة وشهادة الماجستير في تخصص الإدارة في المغرب، ثم حصلت على شهادة الماجستير في الإدارة (MBA) من جامعة ووهان الصينية. في عام 2017، شاركت في الفعاليات الثقافية كسفيرة الترويج الدولي لمدينة ووهان. في عام 2018، حصلت على جائزة “رواد الطلاب الإفريقيين في الصين”، بالإضافة إلى مشاركتها في مسابقة “أنا دبلوماسي”، مسابقة “تحديات اللغة التابعة لمنظمة اليونسكو” وغيرها من النشاطات الأخرى.


حققت هذه الفتاة المغربية إنجازات مثمرة في تعلم اللغة الصينية وثقافتها منذ بدء دراستها في الصين قبل 6 سنوات، وشجعت أكثر من 500 طالب وطالبة مغربية في معهد الكونفوشوس على تعلم اللغة الصينية. تتكلم خه شياو نا 6 لغات، وهي اللغة العربية، الفرنسية، الإنجليزية، الإسبانية، اليابانية والصينية، الأمر الذي يشجعها على تعلم المزيد من المعلومات عن الصين والعالم، ويدفعها إلى تعريف حياتها وتجربة الدراسة في الصين الخاصة بها للمزيد من الأصدقاء الجدد على الانترنت.


بعد انتشار العدوى بفيروس كورونا الجديد في مدينة ووهان، غادر أكثر من 100 مواطن مغربي مقاطعة هوبي، إلا أنها بقيت في جامعة ووهان الصينية ولم ترحل مع أبناء بلدها كواحدة من الطلاب الوافدين.
عند كلامها عن الحياة في الصين، تقول خه شياو نا: “الصين هي وطني الثاني، أحبها كثيرا. لا أستطيع مغادرة الأصدقاء الذين يثقون بي ويفتخرون بي، وأريد أن أوضح للذين يتبنون وجهات نظر سلبية تجاه الصين، أقول لهم أني لا أخاف من البقاء مع الصينيين، وأثق تماما بأنهم سيساعدونني وكأنني مواطنة صينية بالضبط. لا أستطيع أن أنسى مساعدة الأصدقاء الصينيين الذين صحبوني إلى المستشفى عندما مرضت للمرة الأولى في الصين، ولا أستطيع أن أنسى تشجيع أستاذي الذي أرسل لي رسالة القبول بالجامعة في الساعة الثانية بعد منتصف الليل، الأمر الذي ترك في ذهني وذاكرتي انطباعا عميقا. لا استطيع أبدا أن أنسى جميع الذين مدوا إلي يد العون في وقت الحاجة.”


ردا على أسئلة الصحفي، قالت خه شياو نا أن الحكومة المحلية والجامعة تولي اهتماما بالغا لصحة وأمن الطلاب ،وتوفر لهم الكمامات الطبية والوجبات اليومية وخدمات الرعاية الصحية بشكل مجاني، بالإضافة إلى اتخاذ جميع التدابير الوقائية الدقيقة تحت رعاية الأساتذة. في الوقت الذي تبرعت فيه خه شياو نا بـ5000 يوان صيني لمساعدة المحتاجين، حاملة أجمل تمنياتها للصين حكومة وشعبا للتغلب على الصعوبات.
وختاما، قالت خه شياو نا بأنها على أتم الثقة بأن كل شيء سيكون على ما يرام بإذن الله بعد الجهود الدؤوبة التي يبذلها الجميع، وأن الصين حكومة وشعبا ستنتصر بالتأكيد على فيروس كورونا الجديد.
#معا_ضد_كورونا

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

إقتباسات كلاسيكية للرئيس شي جين بينغ

في مئوية تأسيس الحزب الشيوعي الصيني

أخبار أذربيجان

الإتحاد الدولي للصحفيين والإعلاميين والكُتاب العرب أصدقاء الصين

أنا سفير لبلدي لدى جمهورية الصين الشعبية

مبادرة الحزام والطريق

حقائق تايوان

حقائق شينجيانغ

حقائق هونغ كونغ

سياحة وثقافة

هيا نتعرف على الصين

أولمبياد بكين 2022

الدورتان السنويتان 2020-2024

النشر في شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

الإحصائيات


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *