Wednesday 8th May 2024
شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

عمل خير يمتد لـ300 عام!

منذ 4 سنوات في 06/يوليو/2020

CGTN العربية /

بدأت أسرة تونغ في بلدة تشيان تونغ في مقاطعة تشجيانغ شرقي الصين في تقديم الشاي مجانا للمارة منذ عهد أسرة تشينغ، لقد بدأت هذه العادة في الأسرة منذ أكثر من 300 عام وتستمر حتى الآن. تقدم الأسرة عصير البرقوق الحامض المنعش في فصل الصيف وشاي الزنجبيل بنكهة التمر في فصل الشتاء للمارة.

يصاحب تونغ سونغ دا والده وأخوته لتحضير الشاي منذ الصغر، وهو يعلم أن هذا تقليد استمر في أسرته منذ عهد أسرة تشينغ. وعندما بلغ تونغ سن الـ 14 تقريبا، وبسبب وفاة والده وأخيه الثاني، أصبحت مهمته هي تحضير الشاي.

فكل يوم من الصباح الباكر، يحضر تونغ سونغ دا الشاي المغلي إلى الشارع، وإذا نفذ الشاي عند الظهر، يعود إلى المنزل ويغلي وعاء آخر. ويشتري جميع الخامات المستخدمة وأدوات التقديم.

يقول تونغ: ” الشاي الذي نقدمه كله يتم إعداده يوم بيوم، ولا نستخدم شاي سبق استخدامه. أعتقد أنه عند القيام بأعمال الخير، يجب علينا أن نهتم بالدقة قدر الإمكان. والآن قد كبرت في السن فأصبحت زوجة ابني هي من يعد الشاي في غالبية الأحيان”.

دائما ما تخرج هو يا لي زوجة ابن تونغ بدراجة ثلاثية العجلات مع وعاء من الشاي المعد مسبقا لتوزيعه على المارة. أما في الإجازات والعطلات وتكون درجات الحرارة مرتفعة، فتذهب إلى المناطق السياحية القريبة لتقديم الشاي إلى السياح مجانا.

لا يقتصر دور تونغ سونغ دا على تقديم الشاي مجانا فحسب، بل يقوم أيضا بتنظيف عدة الشوارع أمام منزله يوميا، أما داخل منزله، فهو أيضا نظيف ومرتب للغاية.

قالت هو يا لي إنها باعتبارها فرد من أفراد عائلة تونغ، ستحافظ على هذا التقليد.

التصنيفات: الصين من الداخل

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

إقتباسات كلاسيكية للرئيس شي جين بينغ

في مئوية تأسيس الحزب الشيوعي الصيني

أخبار أذربيجان

الإتحاد الدولي للصحفيين والإعلاميين والكُتاب العرب أصدقاء الصين

أنا سفير لبلدي لدى جمهورية الصين الشعبية

مبادرة الحزام والطريق

حقائق تايوان

حقائق شينجيانغ

حقائق هونغ كونغ

سياحة وثقافة

هيا نتعرف على الصين

أولمبياد بكين 2022

الدورتان السنويتان 2020-2024

النشر في شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

الإحصائيات


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *