Tuesday 14th May 2024
شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

عقد من التغيرات.. منطقة التبت الصينية تحتضن تنمية عالية الجودة تحت قيادة الحزب الشيوعي الصيني

منذ سنتين في 30/سبتمبر/2022

شبكة طريق الحرير الإخبارية/ CGTN العربية/

 

يحتضن الناس من جميع مناحي الحياة في منطقة التبت ذاتية الحكم بجنوب غربي الصين تنمية عالية الجودة في مجتمع متناغم منذ السنوات العشر الماضية، مع نتائج ملحوظة في بناء البنية التحتية والنهضة الريفية وحماية البيئة الطبيعية والوحدة القومية.

تم تنفيذ العديد من مشاريع البنية التحتية لتحسين معيشة الناس بهدف تعزيز الرفاهية الاجتماعية في جميع أنحاء التبت. وعززت الزيادة الهائلة للطرق السريعة والسكك الحديدية والخطوط الجوية التبادلات بين التبت وبقية البلاد. وبعد وصول الطرق السريعة إلى محافظة ميدوغ النائية في عام 2013، وتم بيع المحاصيل المميزة المحلية من هذه المنطقة الجبلية إلى جميع أنحاء الصين.

 

كما حققت التبت نتائج مثمرة في الحد من الفقر والنهضة الريفية. وبحلول نهاية عام 2019، تم انتشال جميع المحافظات الـ74 المنكوبة بالفقر وجميع السكان الفقراء البالغ عددهم 628 ألف شخص في التبت من براثن الفقر. وتم بناء 624 قرية رغدة على الخط الحدودي للمنطقة والذي يزيد طوله عن 4000 كيلومتر.

وبذلت التبت قصارى جهدها لتنفيذ المشاريع الكبرى وإنشاء محميات بيئية مختلفة والسعي لتحسين جودة المياه وزيادة الغطاء النباتي. وأدت الجهود الجادة إلى تحويل قسم الروافد الوسطى لنهر يارلونغ تسانغبو بمدينة شاننان من كثبان رملية إلى منطقة خضراء يبلغ طولها أكثر من 160 كيلومترا وعرضها 1.8 كيلومتر.

وقال ليو جينغ فنغ، نائب مدير مكتب الغابات والمراعي بالمدينة “قمنا بأعمال تشمل تخضير الأراضي والتحكم في الرياح والرمال وحماية الغابات. وبعد عشر سنوات من الإدارة الشاملة، حقق بناء الممر البيئي على طول نهر يارلونغ تسانغبو نتائج أولية”.

أقامت التبت مناطق نموذجية لتعزيز الوحدة القومية منذ السنوات العشر الماضية، وتم تحديد شهر سبتمبر لكل عام ليكون شهرا من الأنشطة لتعزيز الوحدة القومية بالمنطقة. كما تم إدخال تعليم الوحدة القومية في المدارس على جميع المستويات. وتسعى التبت إلى أن تكون منطقة نموذجية للوحدة القومية على المستوى الوطني.

وقال فونتسوغ وانغدو، أحد السكان بمدينة لاسا للمنطقة “يحب الناس من جميع المجموعات العرقية بعضهم البعض، ونعتبر أنفسنا كعائلة كبيرة حقا. ويعيش الناس العاديون بشكل مريح ويستمتعون بشعور قوي بالسعادة والمكاسب. وأشعر بالثقة القوية في مستقبلي”.

في السنوات العشر الماضية، أنشأت التبت شبكة أولية من الخدمات الطبية والصحية تغطي مختلف المستويات، حيث يتمتع الطلاب بـ15 سنة من التعليم الممول من الحكومة.

وارتفعت أطوال الطرق العامة في التبت من 65.2 ألف كيلومتر في عام 2012 إلى 121 ألف كيلومتر في العام الماضي، ووصل أطوال خطوط السكك الحديدية إلى 1357 كيلومترا، لتشكل دائرة مرور بمدتها ثلاث ساعات، بما فيها مدينتا لاسا ونينغتشي ومدن رئيسية أخرى.

وفي العقد الماضي، تضاعف نصيب الفرد للدخل السنوي المتاح للسكان الريفيين في التبت ثلاثة أضعاف تقريبا من 5700 يوان صيني إلى 16.9 ألف يوان (2380 دولارا أمريكيا)، وارتفع الدخل المتاح للسكان الحضريين من 18.4 ألف يوان إلى 46.5 ألف يوان (6530 دولارا أمريكيا).

وقال ين يونغ وي، مسؤول بلجنة التنمية والإصلاح للمنطقة “سننفذ بالكامل إستراتيجية الحزب الشيوعي الصيني لحوكمة التبت في العصر الجديد، وسنعزز ثقتنا للتغلب على الصعوبات، لتعزيز الاستقرار طويل الأمد والتنمية عالية الجودة في التبت”.

بواسطة: khelil

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

إقتباسات كلاسيكية للرئيس شي جين بينغ

في مئوية تأسيس الحزب الشيوعي الصيني

أخبار أذربيجان

الإتحاد الدولي للصحفيين والإعلاميين والكُتاب العرب أصدقاء الصين

أنا سفير لبلدي لدى جمهورية الصين الشعبية

مبادرة الحزام والطريق

حقائق تايوان

حقائق شينجيانغ

حقائق هونغ كونغ

سياحة وثقافة

هيا نتعرف على الصين

أولمبياد بكين 2022

الدورتان السنويتان 2020-2024

النشر في شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

الإحصائيات


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *