Saturday 27th April 2024
شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

عقد من التغيرات.. مقاطعة هونان تتجه نحو التنمية الاقتصادية المستدامة والشاملة

منذ سنتين في 23/سبتمبر/2022

شبكة طريق الحرير الإخبارية/ CGTN العربية/

حققت مقاطعة هونان بوسط الصين إنجازات مذهلة في التنمية الاقتصادية خلال السنوات العشر الماضية.

ارتفع الناتج المحلي الإجمالي للمقاطعة التي يبلغ عدد سكانها 66.2 مليون نسمة من 2.2 تريليون يوان إلى 4.6 تريليون يوان (648 مليار دولار أمريكي) خلال السنوات العشر الماضية. وفي إطار كفاح البلاد الدؤوب ضد الفقر، انتشلت المقاطعة جميع من كانوا يعانوا من الفقر والبالغ عددهم 6.82 مليون نسمة من براثن الفقر.

وفي قرية شيبادونغ الجبلية بالمقاطعة، تأتي مجموعات من الزوار إلى أعماق الجبال والغابات للاستمتاع بطقس لطيف خلال عطلتهم الصيفية. وتستقبلهم النزل العائلية المحلية.

وقال يانغ تشنغ بانغ، أحد القرويين المحليين “كنا نعمل خارج القرية، ونعود الآن إلى مسقط رأسنا لفتح النزل العائلية. ويمكنني كسب أكثر من 100 ألف يوان (14.1 ألف دولار أمريكي) سنويا. ومنحنا مفهوم التخفيف المستهدف من الفقر والسياسات المرتبطة به حياة رائعة وسعيدة”.

كانت قرية شيبادونغ قرية غارقة في مستنقع الفقر المدقع، حيث كان نصيب الفرد من الدخل السنوي يبلغ 1668 يوانا فقط، وكانت تمثل صورة مصغرة للمناطق الجبلية الفقيرة لمقاطعة هونان. وشكلت المقاطعة أكثر من 24 ألف موظف حكومي لمواصلة جهود النهضة الريفية بعد الانتصار في التخفيف من حدة الفقر.

وتفتخر مقاطعة هونان ببنائها لنظام نهري متطور يربط بين نهر اليانغتسي وبحيرة دونغتينغ، ثالث أكبر بحيرة في الصين، وتلتزم ببذل الجهود لحماية البيئة الطبيعية. وبدأت المقاطعة عملية خاصة لتحسين البيئة الطبيعية على طول فروع نهر اليانغتسى. وحتى الآن، وصل معدل جودة المياه الجيدة لأجزاء الأنهار الـ147 في المقاطعة إلى 97.3%، لتحتل المرتبة الرابعة في البلاد.

وفيما يتعلق بالتعاون الاقتصادي، تواصل المقاطعة بناء نفسها لتصبح مركزا للإصلاح والتنمية في المناطق الداخلية للصين. وتم تحديد مكان المقر الدائم للمعرض الاقتصادي والتجاري بين الصين وأفريقيا في المقاطعة، كما تم إنشاء منطقة تجريبية للتجارة الحرة في المقاطعة.

وتتداول المقاطعة سلعا مع أكثر من 200 دولة ومنطقة حول العالم، حيث ارتفع إجمالي قيمة تجارتها الخارجية إلى 599 مليار يوان (84.4 مليار دولار أمريكي) خلال العام الماضي، من 21.9 مليار يوان في عام 2012. وخلال السنوات العشر الماضية، تم تشكيل منطقة صناعية لتطبيق نظام “بيدو” للملاحة عبر الأقمار الصناعية، حيث تجاوز حجم الصناعة 10 مليارات يوان.

ومع دعم أقوى للبنية التحتية، تخطط المقاطعة لتنمية ثلاثة مناطق صناعية بقيمة تريليون يوان و14 منطقة صناعية بقيمة 100 مليار يوان في المستقبل.

وقال لي شاو يه، مدير إدارة الصناعة وتكنولوجيا المعلومات بالمقاطعة “سنواصل تعزيز الابتكار التقني، ودفع تنمية المناطق الصناعية إلى مستوى أعلى، ونسعى لبناء قاعدة وطنية للتصنيع المتقدم مع زخم سليم يتميز بنمو مستقر وابتكار قوي وهيكل كامل وحيوية وفيرة”.

بواسطة: khelil

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

إقتباسات كلاسيكية للرئيس شي جين بينغ

في مئوية تأسيس الحزب الشيوعي الصيني

أخبار أذربيجان

الإتحاد الدولي للصحفيين والإعلاميين والكُتاب العرب أصدقاء الصين

أنا سفير لبلدي لدى جمهورية الصين الشعبية

مبادرة الحزام والطريق

حقائق تايوان

حقائق شينجيانغ

حقائق هونغ كونغ

سياحة وثقافة

هيا نتعرف على الصين

أولمبياد بكين 2022

الدورتان السنويتان 2020-2024

النشر في شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

الإحصائيات


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *