Sunday 5th May 2024
شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

عقد من التغيرات.. مقاطعة هوبي تحقق إنجازات ملحوظة في التنمية الخضراء فائقة التقنية

منذ سنتين في 21/سبتمبر/2022

شبكة طريق الحرير الإخبارية/

التزمت مقاطعة هوبي بوسط الصين بالفكر التنموي الجديد للبلاد، وحققت إنجازات ملحوظة في التنمية الخضراء فائقة التقنية منذ السنوات العشر الماضية.

زار الرئيس الصيني شي جين بينغ المقاطعة عدة مرات منذ السنوات العشر الماضية، داعيا إلى بذل جهود قوية لحماية نهر اليانغتسي من خلال استعادة بيئته الطبيعية. ومع أطول جزء من مجرى نهر اليانغتسى، كانت المقاطعة أول من وضعت خطة عامة ونفذتها لحماية البيئة الطبيعية والتنمية الخضراء للحزام الاقتصادي للنهر.

وأغلقت المقاطعة 443 شركة كيميائية على طول نهر اليانغتسي أو حولتها أو نقلتها إلى مكان آخر، وفككت 1211 رصيفا غير قانوني، وطهرت 149.8 كيلومتر من ضفة النهر، وأعادت 856 هكتارا من الأراضي الخضراء. وتم تحسين جودة المياه في قسم النهر بالمقاطعة والمناظر الطبيعية على طول ضفة النهر بشكل كبير.

وخلال السنوات العشر الماضية، تم تحسين جودة المياه السطحية إلى مستوى قياسي، مع زيادة نسبة أقسام الأنهار ذات جودة المياه الجيدة من 84.3% إلى 94.2%.

وقالت وانغ شياو لو، إحدى السكان المحليين “أصبحت البيئة الطبيعية على ضفاف النهر جيدة للغاية. ويمكننا رؤية الأشجار الخضراء والمياه الصافية على عتبة أبوابنا”.

مع وضع البيئة الطبيعية أولا واتباع مسار التنمية الخضراء، تلتزم مقاطعة هوبي بتنمية الصناعات الأساسية الناشئة، وتسريع التحول والترقية للتصنيع وبناء نظام تصنيع أخضر.

وزار شي منطقة دونغهو لتنمية التقنيات الجديدة في مدينة ووهان بالمقاطعة، والمعروفة باسم “وادي البصريات الصيني”، ودعا إلى بذل جهود لتعزيز الابتكار المستقل، وتنمية المواهب وجذبها، ودمج التقنيات مع الاقتصاد بشكل وثيق، وتنفيذ إستراتيجية التنمية المدفوعة بالابتكار.

وخلال السنوات العشر الماضية، عززت المقاطعة تنمية الشركات فائقة التقنية، وسعت إلى تحقيق اختراقات في التقنيات الأساسية الرئيسية، وتسريع تنمية الصناعات فائقة التقنية. وبذلت جهودا كاملة لجعل مدينة ووهان مركزا وطنيا للابتكار العلمي والتكنولوجي.

وقال ليو تشنغ لين، كبير المهندسين بمجموعة الأعمال للمعدات الذكية لشركة محلية رائدة في مجال تطبيقات الليزر الصناعية في الصين “من المتوقع أن تتجاوز مبيعات منتجاتنا في العام الجاري مبيعات العلامات التجارية الأجنبية للمرة الأولى”.

وقالت ليوي شياو هوا، نائبة مدير إدارة الاقتصاد وتكنولوجيا المعلومات بالمقاطعة “نركز على الصناعات مثل السيارات والإلكترونيات الضوئية، ونعمل على تسريع بناء مركز وطني للابتكار العلمي والتكنولوجي لوضع أساس متين لبناء منطقة رائدة وطنية للنمط التنموي الجديد”.

خلال السنوات العشر الماضية، ارتفع الناتج المحلي الإجمالي لمقاطعة هوبي من 2.23 تريليون يوان في عام 2012 إلى خمسة تريليون يوان (713 مليار دولار أمريكي) في العام الماضي. وزادت القيمة المضافة للصناعات فائقة التقنية من 296 مليار يوان إلى 1.02 تريليون يوان (145 مليار دولار)، ما يمثل 20.63% من الناتج المحلي الإجمالي للمقاطعة.

*سي جي تي إن العربية.

بواسطة: khelil

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

إقتباسات كلاسيكية للرئيس شي جين بينغ

في مئوية تأسيس الحزب الشيوعي الصيني

أخبار أذربيجان

الإتحاد الدولي للصحفيين والإعلاميين والكُتاب العرب أصدقاء الصين

أنا سفير لبلدي لدى جمهورية الصين الشعبية

مبادرة الحزام والطريق

حقائق تايوان

حقائق شينجيانغ

حقائق هونغ كونغ

سياحة وثقافة

هيا نتعرف على الصين

أولمبياد بكين 2022

الدورتان السنويتان 2020-2024

النشر في شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

الإحصائيات


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *