Saturday 4th May 2024
شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

عقد من التغيرات.. مقاطعة آنهوي تشهد طفرة تنموية في الابتكار العلمي والتكنولوجي

منذ سنتين في 16/سبتمبر/2022

شبكة طريق الحرير الإخبارية/

حققت مقاطعة آنهوي بشرقي الصين طفرة تنموية خلال العقد الماضي من خلال تسريع وتيرة الابتكار العلمي والتكنولوجي والتنمية المتكاملة لدلتا نهر اليانغتسي.

في مركز المرافق العلمية في مدينة خفي بالمقاطعة، يقود الباحث هو تشون دونغ من معهد فيزياء البلازما بالأكاديمية الصينية للعلوم، فريقا لاختبار الأجهزة الرئيسية لمفاعلات الاندماج. وبعد الإنتهاء من المشروع العلمي، سيوفر دعما فنيا لأبحاث الصين للموصلية الفائقة واستكشاف الفضاء. وقال إنه شاهد على التقدم العلمي والتكنولوجي للبلاد.

وقال “نشعر بهذا التقدم بعمق. وقبل عشر سنوات، كنا نذهب إلى المختبرات في دول أخرى لإجراء التجارب، ولكن الآن يأتي العلماء الأجانب إلى الصين للانضمام إلى تجاربنا. وأعتقد أن هذا تحول كبير للغاية”.

خلال العقد الماضي، واصلت مقاطعة آنهوي زيادة استثماراتها في العلوم والتكنولوجيا. وتجاوز إنفاقها المالي على هذه الصناعة في العام الماضي 41.6 مليار يوان (5.98 مليار دولار أمريكي)، بزيادة 4.3 ضعف عن عام 2012.

وتم تأسيس أول مركز علمي وطني شامل في مدينة خفي، وتم بناء 12 منشأة علمية، وتم تحقيق إنجازات علمية رائدة على المستوى العالمي خلال السنوات العشر الماضية، مثل القمر الصناعي للاتصالات الكمومية والحواسيب الكمومية والاندماج الحراري النووي والموصلية الفائقة.

ومع ترسيخ أسسها للابتكار، سارعت المقاطعة في تنفيذ إنجازاتها العلمية. وأقامت المقاطعة 11 مختبرا وطنيا رئيسيا خلال السنوات العشر الماضية، وشرعت في إطلاق نحو 100 مشروع رئيسي للأبحاث الأساسية كل عام، وشهدت زيادة في عدد المواهب من 5.08 مليون إلى 10.82 مليون ونمو عدد الشركات فائقة التقنيات من أكثر من 1700 إلى 11 ألفا.

وبفضل التقنيات الجديدة التي تمكن الصناعات التقليدية، تسارعت صناعات الدائرة المتكاملة وشاشات العرض الجديدة والصناعة الصوتية الذكية بالمقاطعة من تنميتها خلال العقد الماضي، وتم اختيار أربع مناطق صناعية من بين الدفعة الأولى من مناطق الصناعات الناشئة. واحتلت المقاطعة المرتبة الثامنة في الصين من حيث قدرات الابتكار.

ولم يصبح الابتكار العلمي والتكنولوجي قوة دافعة قوية للتنمية الاقتصادية المحلية فحسب، بل وأصبح أيضا خطوة رئيسية للمقاطعة للمشاركة في التنمية المتكاملة لدلتا نهر اليانغتسي.

وخلال العام الماضي، استثمرت مدينة شانغهاي ومقاطعتي جيانغسو وتشجيانغ في أكثر من 4000 مشروع تزيد قيمة كل منها عن 100 مليون يوان (14.4 مليون دولار أمريكي) في مقاطعة آنهوي، وساهمت في تمويل 900 مليار يوان (129 مليار دولار أمريكي) لتشكيل نمط جديد للتنمية المنسقة.

وبين عامي 2012 و2021، ارتفع الناتج المحلي الإجمالي للمقاطعة من 1.72 تريليون يوان إلى 4.3 تريليون يوان (617 مليار دولار أمريكي)، مرتفعا من المرتبة الـ13 بين المقاطعات الصينية إلى المرتبة الـ11، وارتفعت مرتبتها من حيث نصيب الفرد من الناتج المحلي الإجمالي من الـ21 إلى الـ13.

وقال قوه هاو، نائب رئيس لجنة التنمية والإصلاح بالمقاطعة “سنقوم بتنفيذ الإستراتيجيات الوطنية الرئيسية مثل التنمية المتكاملة لدلتا نهر اليانغتسي بطريقة شاملة، وتعزيز الابتكار العلمي والتكنولوجي، وتسريع التنمية عالية الجودة للصناعات، وبناء نظام اقتصادي حديث”.

بواسطة: khelil

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

إقتباسات كلاسيكية للرئيس شي جين بينغ

في مئوية تأسيس الحزب الشيوعي الصيني

أخبار أذربيجان

الإتحاد الدولي للصحفيين والإعلاميين والكُتاب العرب أصدقاء الصين

أنا سفير لبلدي لدى جمهورية الصين الشعبية

مبادرة الحزام والطريق

حقائق تايوان

حقائق شينجيانغ

حقائق هونغ كونغ

سياحة وثقافة

هيا نتعرف على الصين

أولمبياد بكين 2022

الدورتان السنويتان 2020-2024

النشر في شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

الإحصائيات


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *