Thursday 16th May 2024
شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

عقد اجتماع للاحتفال بإنجازات الصين في القضاء على الفقر وتكريم النماذج المثالية

منذ 3 سنوات في 25/فبراير/2021

CGTN العربية/

عقد يوم الخميس اجتماع كبير في قاعة الشعب الكبرى في بكين، للاحتفال بإنجازات البلاد في القضاء على الفقر وتكريم النماذج المثالية في هذا المجال. وحضر الرئيس الصيني شي جين بينغ  هذا الإجتماع، وقدم جوائز وشهادات للحاصلين على اللقب الفخري الوطني لإسهاماتهم البارزة في قضية الحد من الفقر، وألقى خطابا مهما.

قام الرئيس الصيني شي جين بينغ وهو أيضا الأمين العام للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني ورئيس اللجنة العسكرية المركزية بتقديم أوسمة وشهادات وميداليات للحاصلين على اللقب الفخري الوطني لإسهاماتهم البارزة في قضية الحد من الفقر في عموم أنحاء البلاد.

قال الرئيس الصيني شي جين بينغ: اليوم، قد حققت الصين “انتصارا كاملا” في معركتها ضد الفقر بمناسبة الذكرى المئوية لتأسيس الحزب الشيوعي الصيني. وعلى مدى السنوات الثماني الماضية، تم انتشال نحو مائة مليون من سكان الريف الذين يعيشون تحت خط الفقر بالمعايير القائمة حاليا من الفقر. وتمت إزالة جميع المحافظات الفقيرة البالغ عددها ثمانيمائة واثنين وثلاثين محافظة ومائة وثمانية وعشرين ألف قرية فقيرة من قائمة الفقر. وقد تم التغلب على الفقر الإقليمي العام، واكتملت المهمة الشاقة المتمثلة في القضاء على الفقر المدقع.

كما أشار شي إلى أن الأشخاص الذين يعانون من الفقر في المناطق الريفية قد تم انتشالهم جميعا من الفقر، وهذا قد قدم مساهمات رئيسية في تحقيق هدف ومهمة بناء مجتمع رغيد الحياة على نحو شامل، وقدم مساهمات كبيرة لقضية الحد من الفقر العالمي.

في الوقت نفسه، ذكر شي أن الملايين من كوادر التخفيف من حدة الفقر قد ساهموا بأنفسهم وعملوا بجد. وخلال معركة ضد الفقر، ضحى أكثر من 1800 رفيق بحياتهم في رحلة التخفيف من حدة الفقر، وهذا يفسر بوضوح الرسالة الأصلية للشيوعيين.

في النهاية، أشار شي إلى أنه بالنظر إلى الماضي، حققت الصين إنجازات تاريخية عظيمة في القضاء على الفقر المدقع الذي ابتليت به الأمة الصينية لآلاف السنين، وخلقت الصين “معجزة” أخرى ستسجل في التاريخ البشري. وبالنظر إلى المستقبل، نسعى جاهدين لتحقيق الطموح التاريخي لبناء دولة اشتراكية حديثة بشكل شامل.

وترأس رئيس مجلس الدولة لي كه تشيانغ هذا الإجتماع، وقرأ وانغ يانغ “قرار اللجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني ومجلس الدولة بشأن منح اللقب الفخري للنموذج الوطني للتخفيف من حدة الفقر”، و”قرار اللجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني ومجلس الدولة بشأن تكريم الأفراد المتقدمين والمجموعات المتقدمة للتخفيف من حدة الفقر”.

شي جين بينغ يشرح النهج الصيني للقضاء على الفقر المدقع

كما قال الرئيس الصيني شي جين بينغ إن الصين اتخذت سلسلة من السياسات والاجراءات الاستثنائية لشق مسار للتخفيف من حدة الفقر وتشكيل نظرية لمكافحة الفقر بخصائص صينية.

وفي تلخيصه للتجربة، قال شي إن قيادة الحزب الشيوعي الصيني وفرت ضمانا سياسيا وتنظيميا صلبا لجهود الصين للتخفيف من حدة الفقر.

وتم وضع حملة مكافحة الفقر تحت القيادة الموحدة والمركزية للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني.

وتم إرسال ما اجماليه 255 ألف فريق لتقديم الدعم الميداني وأكثر من ثلاثة ملايين شخص إلى الأرياف كمفوضين خاصين لتخفيف الفقر.

وقال شي: “طالما نتمسك بقيادة الحزب، يمكننا بالتأكيد التغلب على أي صعوبات في مسيرتنا إلى الأمام”.

وأضاف شي أن الصين تتمسك بفلسفة التنمية المتمحورة حول الشعب وتسعى بثبات لتحقيق الرخاء للجميع، مؤكدا أن القضاء على الفقر وتحسين رفاهية الشعب وتحقيق الرخاء المشترك هي المتطلبات الأساسية للاشتراكية.

واستثمرت البلاد ما يقرب من 1.6 تريليون يوان (حوالي 246 مليار دولار أمريكي) من الاموال الحكومية في التخفيف من حدة الفقر خلال السنوات الثماني الماضية.

وقال شي إن الصين تستخدم المزايا السياسية للنظام الاشتراكي في البلاد والتي يمكن أن تجمع الموارد اللازمة لإنجاز المهام العظيمة، وبالتالي توليد التضامن والعمل المشترك للقضاء على الفقر. وتم حشد الأمة كلها لتجميع القوة في مكافحة الفقر.

وقال شي إن الصين تبنت أيضا استراتيجية مستهدفة للتخفيف من حدة الفقر وتسعى الى القضاء على الفقر من خلال التنمية.

ومن عائلة الى أخرى، تمت الإجابة على أسئلة تتعلق بمن يحتاج إلى المساعدة ومن ينبغي أن يقدم المساعدة وكيف ينبغي تقديم المساعدة وما هي المعايير والإجراءات التي ينبغي اعتمادها للقضاء على الفقر.

وقال شي ان البلاد حفزت قوة إبداع السكان الفقراء الذين أخذوا زمام مبادرة القضاء على الفقر.

وقال شي إن حملة التخفيف من حدة الفقر في الصين عززت مناخا يساعد فيه المجتمع بأسره المحتاجين ويطبق نهجا واقعيا وعمليا.

وقال إن التجربة الهامة تشكل أحدث إنجاز في تكييف نظرية مكافحة الفقر للماركسية مع الظروف الصينية.

وغرست الصين روح التخفيف من حدة الفقر، وهي عبارة عن الجمع بين الوطنية والجماعية والاشتراكية.

وقال شي ان الخروج من براثن الفقر ليس خط النهاية، بيد أنه نقطة البداية لحياة جديدة ومسعى جديد، وحث على بذل الجهود لتوطيد الانجازات في التخفيف من حدة الفقر وإحياء الريف بشكل فعال.

بعد الظفر بمكافحة الفقر … شي جين بينغ يرسم خارطة طريق للنهوض بالريف

بناء على انتصارها في القضاء على الفقر المدقع، تسعى الصين لدفع النهوض الريفي جنبا إلى جنب مع مواصلة الجهود لتوطيد ركائز الإنجازات التي تحققت في المعركة ضد الفقر.

وقال الرئيس الصيني شي جين بينغ إن التخلص من الفقر لا يمثل خط النهاية، لكنه خط البداية لحياة جديدة ومسعى جديد، داعيا إلى بذل جهود للدمج بفاعلية بين توطيد إنجازات التخفيف من حدة الفقر من جهة والنهوض الريفي من جهة أخرى.

وتم طرح استراتيجية النهوض الريفي كخطوة أساسية لتنمية اقتصاد حديث، خلال المؤتمر الوطني الـ19 للحزب الشيوعي الصيني عام 2017.

ويمثل العام 2021 بداية خطة الصين الخمسية الـ14 (2021-2025) للتنمية الاقتصادية والاجتماعية وبداية رحلة جديدة للبلاد صوب بناء دولة اشتراكية حديثة على نحو كامل.

ووضعت الصين خططا مفصلة لدفع استراتيجية النهوض الريفي على نحو كامل ضمن مقترحات القيادة الصينية بشأن صياغة الخطة الخمسية الـ14 للتنمية الاقتصادية والاجتماعية والأهداف بعيدة المدى حتى عام 2035.

وخلال خطابه، قال شي إنه يتعين بذل جهود لتحاشي سيناريو انزلاق الناس إلى الفقر مجددا على نطاق واسع.

وفي عام 2020، وبعد جهود استمرت على مدار ثماني سنوات، تمكن جميع سكان الريف المعوزين في الصين البالغ عددهم نحو 100 مليون نسمة والذين كانوا يعيشون تحت خط الفقر الوطني الحالي، تمكنوا من الخلاص من الفقر.

كما طالب شي بمواصلة الجهود لإيجاد حلول للمشاكل المتعلقة بالزراعة والمناطق الريفية والمزارعين، بوصفها أمورا ذات أولوية في عمل الحزب الشيوعي الصيني.

وما برح العمل بشأن الزراعة والمناطق الزراعية والمزارعين يمثل أولوية قصوى للصين منذ 18 عاما على التوالي. وكشفت الصين عن “الوثيقة المركزية رقم 1” للعام 2021 يوم الأحد الماضي، مؤكدة على بذل الجهود لدفع النهوض الريفي على نحو شامل وتسريع تحديث الزراعة والمناطق الريفية.

وقال شي في خطابه “إن الصين ستولي اهتماما أكبر للسعي نحو الرخاء المشترك”.

بواسطة: khelil

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

إقتباسات كلاسيكية للرئيس شي جين بينغ

في مئوية تأسيس الحزب الشيوعي الصيني

أخبار أذربيجان

الإتحاد الدولي للصحفيين والإعلاميين والكُتاب العرب أصدقاء الصين

أنا سفير لبلدي لدى جمهورية الصين الشعبية

مبادرة الحزام والطريق

حقائق تايوان

حقائق شينجيانغ

حقائق هونغ كونغ

سياحة وثقافة

هيا نتعرف على الصين

أولمبياد بكين 2022

الدورتان السنويتان 2020-2024

النشر في شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

الإحصائيات


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *