Saturday 18th May 2024
شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

عرض عن ثقافة الخزف الأزرق والأبيض ضمن برمجة سهرة عيد الربيع لعام التنين 2024

منذ 3 أشهر في 11/فبراير/2024

شبكة طريق الحرير الإخبارية/

 

بعد عام من الإعداد والتدريب، كشف عرض “انطباع الأزرق والأبيض” أخيرا عن ومضته الإعلانية. وكان العرض الذي يتطرّق إلى ثقافة الخزف الصينية، جزءا من سهرة عيد الربيع 2024 التي بثت على التلفزيون المركزي الصيني، عشية رأس سنة التنين. ويدمج العرض بين فني الرقص والخزف لرواية قصة الحرفة الأشهر في الصين بأسلوب مختلف.
وتم إنتاج هذا العرض الفني الراقص بشكل مشترك من قبل المجموعة الصينية للعروض الفنية الشرقية وشركة جينغده تشن لثقافة وسياحة الخزف وشبكة الشعب. ويمثل العرض مزيجا بين الرقص وثقافة الخزف. ويعرض جمالية وسحر الخزف الصيني على امتداد قرون طويلة.
               
خلال عملية الإعداد، ركز المخرجون على تقديم المفاهيم الجمالية لثقافة الخزف الصيني. ودرس بشكل كامل الخصائص الجمالية لسلالة سونغ الشمالية وأسلوب النمذجة للخزف الأزرق والأبيض. واستخدم مفردات الرقص لإظهار الجمال الناعم للخزف الأزرق والأبيض، مما يعكس السحر الشرقي الكامن في ثقافة الخزف الطويلة العريقة.
وقدم الراقصون للجمهور رقصة “الدوران” المستوحاة من صناعة الخزف. حيث دار الراقصون على القرص الدوار، في محاكة لديناميكيات صب الخزف، وإظهار جمالية الأشكال بألوان بسيطة.
أظهر عرض “انطباع الأزرق والأبيض” تأويلا فنيا لثقافة الخزف الأزرق والأبيض من خلال اللوحات الراقصة. واستخدم الجماليات الفنية المعاصرة للتعبير عن الإبداع والبراعة في فن الخزف. حيث يمثل العرض الذي شاهده مئات الملايين على الشاشة الصينية، فرصة للمشاهدين للتعرّف على ثقافة الخزف التقليدية من زاوية فنية مغايرة.
ويذكر أن هذا العرض، هو الثاني بعد عرض “رحلة لوحة المناظر الطبيعية الأسطورية”، الذي يتم إنتاجه بشكل مشترك بين شبكة الشعب والمجموعة الصينية للعروض الفنية الشرقية. وبعد بث العرض الأول، ستجري الفرقة جولة عروض تشمل مختلف أنحاء الصين.
بواسطة: khelil

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

إقتباسات كلاسيكية للرئيس شي جين بينغ

في مئوية تأسيس الحزب الشيوعي الصيني

أخبار أذربيجان

الإتحاد الدولي للصحفيين والإعلاميين والكُتاب العرب أصدقاء الصين

أنا سفير لبلدي لدى جمهورية الصين الشعبية

مبادرة الحزام والطريق

حقائق تايوان

حقائق شينجيانغ

حقائق هونغ كونغ

سياحة وثقافة

هيا نتعرف على الصين

أولمبياد بكين 2022

الدورتان السنويتان 2020-2024

النشر في شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

الإحصائيات


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *