Friday 3rd May 2024
شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

عدد من البيانات الاقتصادية في الصين تستمر في التحسن

منذ 3 أسابيع في 09/أبريل/2024

شبكة طريق الحرير الإخبارية/

 

أظهرت أحدث الإحصاءات أنه منذ بداية هذا العام، استمرت قطاعات الصناعة وتجارة التجزئة وغيرها من القطاعات في الصين في الانتعاش. تفاصيل أوفى في التقرير التالي

تحسن إيرادات المؤسسات الصناعية في الصين بشكل ملحوظ منذ بداية العام الجاري

وفقا للبيانات الصادرة عن المكتب الوطني للإحصاء قبل بضعة أيام، وفي الشهرين الأولين، ارتفع الدخل التشغيلي للمؤسسات الصناعية فوق الحجم المحدد بنسبة 4.5٪ على أساس سنوي، بزيادة قدرها 3.4 نقطة مئوية عن معدل نمو الإيرادات السنوية للعام السابق، وكان اتجاه انتعاش إيرادات المؤسسات ملحوظا، مما خلق ظروفا مواتية لنمو الأرباح. ومن بين المؤسسات الصناعية فوق الحجم المحدد، زادت أرباح الشركات المملوكة للدولة بنسبة 0.5 في المائة على أساس سنوي، وزادت أرباح الشركات الخاصة بنسبة 12.7 في المائة، وزادت أرباح الشركات ذات التمويل الأجنبي والشركات ذات تمويل هونغ كونغ وماكاو وتايوان بنسبة 31.2 في المائة، وزادت أرباح الشركات الكبيرة والمتوسطة والصغيرة بنسبة 8.0 في المائة و6.0 في المائة و18.9 في المائة على التوالي.

انتعاش العملية الاقتصادية للصناعات الخفيفة في الشهرين الأولين من العام الجاري

ووفقا للبيانات الصادرة عن المجلس الوطني الصيني للصناعات الخفيفة، فمن يناير إلى فبراير، كان هناك أكثر من 130،000 شركة للصناعات الخفيفة فوق الحجم المحدد، تحقق دخلا تشغيليا قدره 3.26 تريليون يوان، بزيادة سنوية قدرها 4.1٪. وأظهر إنتاج الصناعات الخفيفة اتجاها سريعا للنمو. وزادت حيوية سوق السلع الاستهلاكية الصناعية الخفيفة تدريجيا. في الشهرين الأولين، بلغت مبيعات التجزئة لـ 11 فئة من سلع الصناعات الخفيفة ما يقرب من 1.3 تريليون يوان، بزيادة سنوية قدرها 5.2٪. وارتفعت قيمة صادرات الصناعة الخفيفة بأكملها بنسبة 17.4٪.

مؤشر ثقة التجزئة في الصين في أبريل يبلغ 50.4٪

ووفقا لأحدث مؤشر أداء التجزئة الصيني الصادر عن غرفة التجارة الصينية، كان مؤشر أداء التجزئة في الصين في أبريل 50.4٪، محرزا زيادة قدرها 0.3 نقطة مئوية عن الشهر السابق، وظل في نطاق التوسع لمدة عام واحد على التوالي.

بواسطة: khelil

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

إقتباسات كلاسيكية للرئيس شي جين بينغ

في مئوية تأسيس الحزب الشيوعي الصيني

أخبار أذربيجان

الإتحاد الدولي للصحفيين والإعلاميين والكُتاب العرب أصدقاء الصين

أنا سفير لبلدي لدى جمهورية الصين الشعبية

مبادرة الحزام والطريق

حقائق تايوان

حقائق شينجيانغ

حقائق هونغ كونغ

سياحة وثقافة

هيا نتعرف على الصين

أولمبياد بكين 2022

الدورتان السنويتان 2020-2024

النشر في شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

الإحصائيات


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *