Friday 26th April 2024
شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

طريق صحراوي: الخروج من الوضع المهجور

منذ 4 سنوات في 04/يوليو/2020

CGTN العربية/

في صباح يوم الـ1 من يوليو الجاري، عقدت مراسم افتتاح الطريق السريع ليو- دون في مدينة دونهوانغ بمقاطعة قانسو، حيث استغرق بناء هذا الطريق السريع ثلاث سنوات تقريبا وهو يعتبر قناة مهمة تربط بين مدينة جيوكوان ومدينة دونهوانغ في قانسو ومنطقتي شينجيانغ وتشينغهاي، يكتسب اكتماله أهمية كبيرة للبناء الاقتصادي المحلي والتنمية السياحية، كما سيساهم في دعم إنشاء “الحزام والطريق” وسيؤدي دورا مهما في تعزيز “دائرة السياحة الثقافية الكبرى في دونهوانغ” التي أنشأتها مقاطعة قانسو.

الطريق السريع ليو- دون

يبلغ إجمالي استثمار مشروع الطريق السريع ليو- دون 4.95 مليار يوان ويبلغ طوله الإجمالي 117.257 كيلومترا على الخط الرئيسي، وهو أقصر بـ 74 كيلومترا مقارنة مع الطريق السريع الأصلي الذي كان يربط بين المنطقتين، مما سيقدم تسهيلات كبيرة للخدمات اللوجستية المحلية ووسائل النقل، إضافة إلى تسهيل إنتاج وحياة السكان المحليين بعد تشغيله.

الطريق السريع ليو- دون يتميز بإدارة وتشغيل الطريق بنمط أخضر ومعلوماتي وذكي في ظل”الإنترنت +”

أول طريق صحراوي تم بناؤه في الصين، كان طريق تاريم الصحراوي السريع الذي يعبر “بحر الموت” – صحراء تاكليماكان في أكتوبر عام 1995 ويبلغ طوله الإجمالي 522 كيلومترا، مرورا بحوض تاريم من الشمال إلى الجنوب.

أول طريق صحراوي في الصين…طريق تاريم الصحراوي السريع

أدى استكمال الطريق تاريم السريع الصحراوي إلى حل مشاكل النقل الخاصة باستكشاف النفط وتطويره في المناطق النائية الصحراوية، وساهم في تحسين كفاءة الإنتاج وتوفير تكاليف النقل، وحقق فوائد اقتصادية عالية، كما عزز البناء الاقتصادي والتبادلات الثقافية والتضامن القومي وتوطيد الدفاع الوطني في جنوب شينجيانغ. 

موقع عمل البناء للطريق السريع وي- تشي

يمتد الطريق السريع وي- تشي بطول 333 كيلومترا عبر المناطق النائية من صحراء تاكليماكان، ويعد أطول طريق سريع في العالم وأوسعها من أجل توزيع الكثبان الرملية المتحركة، وأقسى وأصعب ظروف البناء، فمن المتوقع أن يكتمل بناؤه في سبتمبر من هذا العام.

الطريق الصحراوي غزيناتشي

إن الطريق الصحراوي غزيناتشي بمنغوليا الداخلية، هو أطول طريق سريع صحراوي في الصين، حيث يبلغ طوله الإجمالي أكثر من 1000 كيلومتر، وسيمر عبر العديد من الصحاري و500 كيلومتر من المناطق غير المأهولة.

الطريق السريع يو- جينغ

أما غابة الوقاية من الرمال التي تم إقامتها على الطريق السريع يو- جينغ الذي يعبر صحراء ووسو، فهي تشبه “ممر أخضر”، والطريق هو عبارة عن صورة مصغرة لإدارة ومعالجة الصحراء في الصين، كما يشكل مناظر طبيعية جميلة على الحدود.

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

إقتباسات كلاسيكية للرئيس شي جين بينغ

في مئوية تأسيس الحزب الشيوعي الصيني

أخبار أذربيجان

الإتحاد الدولي للصحفيين والإعلاميين والكُتاب العرب أصدقاء الصين

أنا سفير لبلدي لدى جمهورية الصين الشعبية

مبادرة الحزام والطريق

حقائق تايوان

حقائق شينجيانغ

حقائق هونغ كونغ

سياحة وثقافة

هيا نتعرف على الصين

أولمبياد بكين 2022

الدورتان السنويتان 2020-2024

النشر في شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

الإحصائيات


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *