Friday 29th March 2024
شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

ضباط شرطة المرور يقاتلون في المناطق التي ضربتها العواصف في شينجيانغ

منذ 3 سنوات في 23/فبراير/2021

تمسكت مجموعة من ضباط شرطة المرور المتمرسين بمواقعهم خلال ظروف الشتاء القاسية في منطقة شينجيانغ الويغورية ذاتية الحكم بشمال غربي الصين، وهم يقاتلون ضد قوة الطبيعة أثناء قيامهم بدورياتهم.

بالنسبة لشرطة المرور في المناطق التي ضربتها العواصف الثلجية، تعني التحديات في موسم العطلات الشتوية ساعات أطول في الدوريات التي تفصلهم عن عائلاتهم. وذلك يعني أنهم غالبا ما يفوتون عيد الربيع، أهم حدث سنوي في التقويم الصيني عندما يعود الناس في جميع أنحاء البلاد عادة إلى مسقط رأسهم للاحتفال بالعام القمري الجديد والاستمتاع بلم شمل الأسرة.

ويعمل دينغ يونغ قانغ وزملاؤه في منطقة ماييتاس النائية، وهي معروفة بمخاطر الشتاء المتكررة، بما في ذلك الرياح القوية والثلوج المنجرفة. ويؤدي الضباط واجباتهم بصرامة كالمعتاد، ويعملون في مناوبات دورية للقيام بدوريات لمدة 24 ساعة متتالية على طريق سريع يبلغ طوله 50 كيلومترا، وهو أحد أكثر المناطق تضررا في المنطقة، لضمان سلامة المركبات والسائقين.

وكان الطقس الشتوي القاسي خطيرا للغاية، خاصة بالنسبة للسائقين الجدد، مع تحذير دينغ من أن الثلوج يمكن أن تتراكم بسرعة وتصل إلى عمق متر واحد في أقل من 30 دقيقة، مما يترك السيارات محاصرة ويعرض حياة الركاب للخطر.

ونظرا لأن الثلوج المنجرفة تغطي الطرق تماما وتحجب رؤية السائقين، يتعين على الضباط القيام بدوريات متكررة لضمان عدم وقوع الحوادث في هذه الظروف المروعة.

وقال دينغ وهو يتحدث إلى المراسل أثناء قيامه بإخراج سيارة عالقة: “الرياح قوية وتشعرني بألم حاد يشبه ألم وخز الإبرة. كما ترى هناك جليد متجمد على وجهي”.

يعمل دينغ كضابط شرطة منذ 19 عاما، ولم تتح له الفرصة أبدا للاحتفال بعيد الربيع بصورة طبيعية مع عائلته على مدار العقدين الماضيين.

وقالت تسيليهار، زوجة دينغ: “لم نستمتع بلم شمل الأسرة أبدا خلال عطلة عيد الربيع، لأنه أكثر الفترات شغلا لكل عام بالنسبة لهم. وفي الواقع لم نحتفل بأي مهرجان معا. إنهم مشغولون جدا في معظم مناسبات العطلات”.

من الساعة الثامنة صباحا حتى الثامنة مساء، غالبا ما تتاح لدينغ وزملائه فقط فرصة تناول بعض الوجبات الخفيفة للغداء في سيارة الدورية الخاصة بهم، ثم تناول عشاء قصير معا لفترة قصيرة في موقعهم، قبل أن يعودوا لمواصلة مهمة الدورية مرة أخرى.

بواسطة: khelil

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

إقتباسات كلاسيكية للرئيس شي جين بينغ

في مئوية تأسيس الحزب الشيوعي الصيني

أخبار أذربيجان

الإتحاد الدولي للصحفيين والإعلاميين والكُتاب العرب أصدقاء الصين

أنا سفير لبلدي لدى جمهورية الصين الشعبية

مبادرة الحزام والطريق

حقائق تايوان

حقائق شينجيانغ

حقائق هونغ كونغ

سياحة وثقافة

هيا نتعرف على الصين

أولمبياد بكين 2022

الدورتان السنويتان 2020-2024

النشر في شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

الإحصائيات


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *