Sunday 28th April 2024
شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

صنع معجزات في طريق تحقيق الحلم الصيني في الفضاء

منذ سنتين في 27/أكتوبر/2022

شبكة طريق الحرير الإخبارية/ CGTN العربية/

مع نقل وحدة المختبر الفضائي الصيني “منغتيان” ومجموعة الصاروخ الحامل إلى منطقة الإطلاق، دخل بناء المحطة الفضائية الصينية أيضا المرحلة النهائية. لنتعرف في السطور التالية على قصة تحقيق حلم الفضاء الجوي الصيني من خلال النظر إلى مجموعة من الأرقام.

2.8 كيلومتر هي المسافة من ورشة التجميع والاختبار النهائية إلى برج الإطلاق في موقع ونتشانغ لإطلاق المركبات الفضائية. هذا الطريق يرحب بـ “راكبه” العشرين– الصاروخ الحامل من طراز ” لونغ مارش 5B واي 4″. إن الصاروخ الحامل “لونغ مارش 5B” الصاروخ ذو أكبر قدرة استيعابية في مدار أرضي منخفض في الصين، ويمكنه إطلاق مركبة فضائية تزن 25 طنا. تم رفع المكونين المهمين الوحدة الأساسية “تيانخه” ووحدة مختبر “ونتيان” للمحطة الفضائية وإرسالهما إلى الفضاء بواسطته.

انطلقت الصواريخ الحاملة من الجيل الجديد من موقع ونتشانغ لإطلاق المركبات الفضائية إلى الفضاء. في عام 2016، تم إطلاق صاروخين الحاملين “لونغ مارش-7″ و”لونغ مارش-5″ هنا بنجاح لأول مرة. في عام 2017، تم إطلاق الصاروخين هنا بنجاح مرة أخرى. في عام 2020، تم إطلاق صاروخي الحامل ” لونغ مارش 5B ” و”لونغ مارش-8″ بنجاح لأول مرة. وتم إطلاق مسبار المريخ الصيني ” تيانون – 1″ والمسبار “تشانغ آه-4″ بنجاح. هذا العام، تم تنفيذ 5 مهام إطلاق في موقع ونتشانغ لإطلاق المركبات الفضائية، حيث أرسل المركبات الفضائية الصينية إلى المريخ على بعد 400 مليون كيلومتر. في عام 2021، تم إطلاق الصاروخ الحامل ” لونغ مارش 7A” بنجاح مرة أخرى. تم إطلاق الوحدة الأساسية “تيانخه” ومركبة الشحن الفضائية “تيانتشو-2” ومركبة الشحن الفضائية “تيانتشو-3” بنجاح على التوالي، وبدأ بناء المحطة الفضائية الصينية في عام 2021.

في عام 2022، أطلقت الصاروخ الحامل ” لونغ مارش-8″ 22 قمرا صناعيا بنجاح في وقت واحد. توجهت مركبة الشحن الفضائية “تيانتشو-4” ووحدة مختبر “ونتيان” إلى المحطة الفضائية الصينية من موقع ونتشانغ لإطلاق المركبات الفضائية. بعد ذلك، سيتم إطلاق مركبة الشحن الفضائية “تيانتشو-5” من هنا. هذا العام، سيتم الانتهاء من إجمالي 6 مهام إطلاق رئيسية هنا.

وراء سلسلة الأرقام النضال المستمر لأجيال من رواد الفضاء، فقد حققوا لحظات مميزة واحدة تلو الأخرى، وخلقوا شعورا جيدا مرارا وتكرارا، وساهموا في تحقيق حلم الفضاء الجوي الصيني بجهودهم المستمرة مدى الحياة. دعنا نلقي نظرة على طريق الشحن هذا الذي يبلغ طوله 2.8 كيلومتر. هذا الطريق يربط الماضي بالمستقبل، ويسجل الخطوات غير العادية لمشروع رحلات الفضاء الصينية المأهولة على مر السنين.

طالما حلمت الأمة الصينية بالطيران في السماء منذ العصور القديمة. من اللوحات الجدارية حول الطيران في السماء إلى مركبة الفضاء والمحطة الفضائية اليوم، فإن حلم الفضاء الجوي هو حلم الازدهار للوطن الأم العظيم وحلم النهضة للأمة الصينية. بالنسبة إلى مجال الفضاء الجوي الصيني، فإن المحطة الفضائية ليست سوى علامة بارزة ضرورية في الرحلة إلى الفضاء الأعمق والأبعد، وستكون وتيرة استكشاف الصين للفضاء أكثر استقرارا وأبعد. بعد أيام قليلة، ستحمل وحدة المختبر الفضائي الصيني” منغتيان” الحلم الصيني إلى الفضاء، سيتحقق حلم الفضاء الجوي في النهاية، دعونا نتطلع إليه معا.

بواسطة: khelil

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

إقتباسات كلاسيكية للرئيس شي جين بينغ

في مئوية تأسيس الحزب الشيوعي الصيني

أخبار أذربيجان

الإتحاد الدولي للصحفيين والإعلاميين والكُتاب العرب أصدقاء الصين

أنا سفير لبلدي لدى جمهورية الصين الشعبية

مبادرة الحزام والطريق

حقائق تايوان

حقائق شينجيانغ

حقائق هونغ كونغ

سياحة وثقافة

هيا نتعرف على الصين

أولمبياد بكين 2022

الدورتان السنويتان 2020-2024

النشر في شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

الإحصائيات


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *