Tuesday 7th May 2024
شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

صناعة الآلات للصين تشهد انتعاشا خلال النصف الأول للعام الجاري

منذ 9 أشهر في 09/أغسطس/2023

شبكة طريق الحرير الإخبارية/   

 

حققت صناعة الآلات للصين انتعاشا ملحوظا خلال النصف الأول للعام الجاري، حيث حافظت المؤشرات الاقتصادية الرئيسية على نمو مطرد، وفقا لأحدث البيانات الصادرة عن جمعية صناعة الآلات الصينية.

أظهرت البيانات أنه في الأشهر الخمسة الأولى للعام الجاري، حققت صناعة الآلات الصينية إيرادات تشغيلية تراكمية بلغت 11 تريليون يوان (1.53 تريليون دولار أمريكي)، بزيادة 10.6% على أساس سنوي. وبلغ إجمالي الأرباح 613.66 مليار يوان (85.4 مليار دولار)، بزيادة 18.2% على أساس سنوي.

 

وقال شيوي نيان شا، مدير الجمعية “في النصف الأول للعام الجاري، تسارعت وتيرة بناء المشاريع الوطنية والمحلية الكبرى، مما خلق دعامة قوية لتوسيع الطلب المحلي. ودعم الانتعاش المستمر والمستقر لإنتاج الآلات في الصين بقوة التشغيل السليم للاقتصاد الصناعي”.

 

منذ مطلع العام الجاري، ارتفع معدل تصدير صناعة الآلات من حيث الحجم والجودة، وأصبح أداء تصدير المنتجات ذات القيمة المضافة العالية ملفتا للنظر بشكل خاص. وفي الأشهر الخمسة الأولى للعام الجاري، زادت قيمة صادرات صناعة الآلات بنسبة 18.1% على أساس سنوي، وزادت الصادرات إلى البلدان الواقعة على طول “الحزام والطريق” بنسبة 27.6%.

وزاد حجم صادرات السيارات والحفارات ومنتجات الآلات الأخرى بأكثر من 30%. وفي المستقبل، ستعمل الصين على تعزيز التنمية الراقية والذكية والخضراء لصناعة الآلات. وتشير التقديرات إلى أن معدل نمو المؤشرات الاقتصادية الرئيسية لصناعة الآلات للصين سيصل إلى 5% في العام الجاري.

بواسطة: khelil

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

إقتباسات كلاسيكية للرئيس شي جين بينغ

في مئوية تأسيس الحزب الشيوعي الصيني

أخبار أذربيجان

الإتحاد الدولي للصحفيين والإعلاميين والكُتاب العرب أصدقاء الصين

أنا سفير لبلدي لدى جمهورية الصين الشعبية

مبادرة الحزام والطريق

حقائق تايوان

حقائق شينجيانغ

حقائق هونغ كونغ

سياحة وثقافة

هيا نتعرف على الصين

أولمبياد بكين 2022

الدورتان السنويتان 2020-2024

النشر في شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

الإحصائيات


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *