Thursday 28th March 2024
شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

شي جين بينغ يرد على رسالة من العاملين العلميين والتكنولوجيين

منذ 4 سنوات في 29/مايو/2020

إذاعة الصين الدولية أونلاين/

شجع الرئيس الصيني شي جين بينغ اليوم الجمعة(29 مايو) العاملين في مجال العلوم والتكنولوجيا في أنحاء الصين على تقديم مساهمات جديدة وأكبر لبناء الصين كقوة عالمية في مجال العلوم والتكنولوجيا.

وأدلى شي، وهو أيضا الأمين العام للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني ورئيس اللجنة العسكرية المركزية، بهذه التصريحات ردا على رسالة من 25 ممثلا عن العاملين في مجال العلوم والتكنولوجيا. كما دعا إلى بذل جهود لتحقيق اختراقات في التكنولوجيات الرئيسية والأساسية.

وقدم شي تحياته للعاملين في مجال العلوم والتكنولوجيا في جميع أنحاء البلاد قبل اليوم الوطني الرابع للعاملين في هذا المجال في الصين، والذي يوافق 30 مايو.

وأشار شي إلى أن عددا كبيرا من العاملين في مجال العلوم والتكنولوجيا كرسوا أنفسهم لخدمة البلاد من خلال تفكيرهم وممارساتهم المبتكرة.

ولفت إلى أن الابتكار هو القوة الدافعة الأساسية للتنمية، وأن العلوم والتكنولوجيا أدوات قوية للتغلب على الصعوبات.

وأوضح شي أنه في مواجهة التفشي المفاجئ لمرض فيروس كورونا الجديد (كوفيد-19)، ارتقى العاملون في مجال العلوم والتكنولوجيا إلى مستوى التحديات وعملوا ليلا ونهارا على العلاج السريري، وعلى البحث والتطوير في مجال اللقاحات، وعلى تقديم الدعم المادي بالإضافة إلى تطبيق البيانات الضخمة، وتوفير الدعم العلمي والتكنولوجي لمكافحة المرض.

وأعرب شي عن أمله في أن يسعى العاملون في مجال العلوم والتكنولوجيا في جميع أنحاء البلاد إلى حل المشكلات المتعلقة بالتكنولوجيات الرئيسية والأساسية، وتعزيز التكامل المتعمق للتطبيق والتعليم والبحث العلمي، والوصول إلى ذروة العلم والتكنولوجيا وتقديم مساهمات جديدة وأكبر لبناء الصين كقوة عالمية في العلوم والتكنولوجيا.

وفي نوفمبر 2016، خصص مجلس الدولة الصيني يوم 30 مايو، عيدا للعاملين في مجال العلوم والتكنولوجيا على مستوى البلاد.

وكان 25 ممثلا عن العاملين في مجال العلوم والتكنولوجيا، من بينهم المهندس الزراعي يوان لونغ بينغ، وأخصائي أمراض الجهاز التنفسي تشونغ نان شان وخبير علوم الفضاء يه بي جيان، قد كتبوا رسالة إلى الرئيس شي للتعبير عن تصميمهم على تقديم مساهمات في العصر الجديد للابتكار وريادة الأعمال.

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

إقتباسات كلاسيكية للرئيس شي جين بينغ

في مئوية تأسيس الحزب الشيوعي الصيني

أخبار أذربيجان

الإتحاد الدولي للصحفيين والإعلاميين والكُتاب العرب أصدقاء الصين

أنا سفير لبلدي لدى جمهورية الصين الشعبية

مبادرة الحزام والطريق

حقائق تايوان

حقائق شينجيانغ

حقائق هونغ كونغ

سياحة وثقافة

هيا نتعرف على الصين

أولمبياد بكين 2022

الدورتان السنويتان 2020-2024

النشر في شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

الإحصائيات


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *