Wednesday 24th April 2024
شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

شي جين بينغ يتفقد قرية “هواوو” لقومية مياو بمقاطعة قويتشو عشية عيد الربيع

منذ 3 سنوات في 04/فبراير/2021

إذاعة الصين الدولية أونلاين/

تعد الزيارة التفقدية التي يقوم بها الرئيس الصيني شي جين بينغ للجماهير عشية عيد الربيع نشاطًا سنوياً مهمًا.

ففي ال 3 فبراير هذا العام، وصل شي جين بينغ إلى قرية هواوو لقومية مياو بمقاطعة قويتشو جنوب غربي الصين، مستهلاً الجولة التفقدية التاسعة عشية عيد الربيع منذ المؤتمر الوطني الثامن عشر للحزب الشيوعي الصيني.

وتقع قرية هواوو على نهر ووجيانغ، ويسكن فيها أبناء قوميات مياو ويي وهان، وتمثل قومية مياو96.7٪ من إجمالي سكانها، فيما كان نهر ووجيانغ المحطة الأولى في جولة شي جين بينغ التفقدية في ذلك اليوم.

شي جين بينغ يتفقد قرية "هواوو" لقومية مياو بمقاطعة قويتشو عشية عيد الربيع_fororder_001

وكلمة”هواوو” تعني “الجدار الصخري” بلغة قومية يي، وكان على القرويين قديماً السير على حواف المنحدرات الوعرة عند الخروج من القرية وسط تضاريس خطيرة ودون أدنى وسائل الحماية والأمان.

ويعد ووجيانغ النهر الأم لمقاطعة قويتشو، ويبلغ طوله الإجمالي 1044 كيلومترًا، وحاليًا، تستخدم مياهه بشكل أساسي في الري بقرية هواوو.

شي جين بينغ يتفقد قرية "هواوو" لقومية مياو بمقاطعة قويتشو عشية عيد الربيع_fororder_002

وبالاعتماد على مزايا الموارد الفريدة والتنمية الصناعية المتنوعة، وصل دخل الفرد القابل للتصرف للمزارعين في قرية “هوا وو” إلى 11500 يوان العام الماضي.

وأكد شي خلال زيارته التفقدية ضرورة التنسيق بين تعزيز التنمية وحماية البيئة وخلق مستقبل مشرق ملون لمقاطعة قويتشو، حيث يعيش السكان حياة سعيدة ورغيدة.

وكانت مقاطعة قويتشو قد أعلنت، في 23 نوفمبر من العام الماضي، أن 66 قرية فقيرة بها خرجت من دائرة الفقر، ومنذ المؤتمر الوطني الثامن عشر للحزب الشيوعي الصيني، تخلص 9.23 مليون شخص في المقاطعة من الفقر.

شي جين بينغ يتفقد قرية "هواوو" لقومية مياو بمقاطعة قويتشو عشية عيد الربيع_fororder_004

وعندما زار الرئيس شي جين بينغ إحدى أسر القرية، مساء يوم الأربعاء (3 يناير)، كان أفرادها يعدون “تسي با” (وهي وجبة طعام خاصة بالمنطقة).

ورب الأسرة اسمه تشاو يوي شيويه، ويبلغ من العمر 38 سنة، وكان يعمل هو وزوجته العام الماضي في مدينة بو تيان بمقاطعة فوجيان، وعادا إلى مسقط رأسهما الشهر الماضي، وسجلت الإدارة المحلية أسرته في قائمة الأسر التي يجب انتشالها من الفقر في القرية..

شي جين بينغ يتفقد قرية "هواوو" لقومية مياو بمقاطعة قويتشو عشية عيد الربيع_fororder_005

وفي الساحة الثقافية للقرية، تبادل الرئيس شي الحوار مع الجماهير التي كانت مشاركة في النشاطات التقليدية للأقليات العرقية، ووجه التهاني بمناسبة العام الجديد إلى جميع أبناء القوميات عبر أنحاء البلاد.

يذكر أن الرئيس شي جين بينغ دأب في السنوات الأخيرة، عشية عيد الربيع، على زيارة القواعد الشعبية، وتفقد الفقراء، وتهنئة أبناء المجموعات العرقية في أنحاء البلاد كافة بالسنة الجديدة.

شي جين بينغ يتفقد قرية "هواوو" لقومية مياو بمقاطعة قويتشو عشية عيد الربيع_fororder_010

وقد أجرى شي 9 زيارات تفقدية عشية عيد الربيع ، 6 منها بالمنطقة الغربية، ومنذ المؤتمر الوطني التاسع عشر للحزب الشيوعي الصيني، قام ب4 زيارات تفقدية عشية عيد الربيع، وخلال 3 زيارات كانت المحطة الأولى في قرى الأقليات.

والسبب وراء اهتمام شي وقلقه بشأن المناطق الغربية والعرقية هو أنها غالبًا ما تكون فقيرة، وتواجه صعوبات أكثر في مجال تخفيف حدة الفقر..

فماذا يمكن أن نفعل بعد التخلص من الفقر؟

شي جين بينغ يتفقد قرية "هواوو" لقومية مياو بمقاطعة قويتشو عشية عيد الربيع_fororder_011

في خطاب الرئيس شي جين بينغ بمناسبة العام الجديد 2021م، قال إنه يجب العمل بجد لرسم صورة رائعة لتحديث الريف ونهضته والتحرك بثبات نحو هدف الرخاء المشترك.

بواسطة: khelil

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

الجزائر والصين.. علاقات وتميز

إقتباسات كلاسيكية للرئيس شي جين بينغ

في مئوية تأسيس الحزب الشيوعي الصيني

أخبار أذربيجان

الإتحاد الدولي للصحفيين والإعلاميين والكُتاب العرب أصدقاء الصين

أنا سفير لبلدي لدى جمهورية الصين الشعبية

مبادرة الحزام والطريق

حقائق تايوان

حقائق شينجيانغ

حقائق هونغ كونغ

سياحة وثقافة

هيا نتعرف على الصين

أولمبياد بكين 2022

الدورتان السنويتان 2020-2024

النشر في شبكة طريق الحرير الصيني الإخبارية

الإحصائيات


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *